مسلسل قابيل.. بداية مشوقة رغم غياب “محمد فراج” و”أمينة خليل” عنها

مسلسل قابيل، محمد فراج، أمينة خليل، محمد ممدوح
0

ساعات ويبدأ الموسم الدرامي الرمضاني رسميًا على جميع الفضائيات العربية، باستثناء قنوات مجموعة MBC التي بدأت موسمها مبكرًا أمس السبت، بعرض الحلقة الأولى من مسلسلات: “قابيل”، “فكرة بمليون جنيه” و”شقة فيصل”.

وكانت مجموعة MBC قد صرحت أن قرار العرض مبكرًا مطبق منذ عامين، ويلقى استحسانًا من الجمهور، فتم تطبيقه هذا العام أيضًا. مشيرةً إلى أن مساء الأحد سيشهد عرض مسلسلي “ولد الغلابة” و”زي الشمس”.

وحصل مسلسل “قابيل” على إشادات جماهيرية واسعة بعد عرض الحلقة الأولى، التي بدأت بجريمةٍ غامضة، واتسمت أحداثها بالإثارة والتشويق، على الرغم من غياب ضلعي مثلث البطولة “أمينة خليل” و”محمد فراج”، وظهور “محمد ممدوح” فقط.

في السطور التالية نستعرض أبرز أحداث الحلقة.

مسلسل قابيل

دراما تشويقية، بطولة :”محمد ممدوح”، “محمد فراج”، “أمينة خليل”، “علي الطيب”، “أحمد كمال” و”حسني شتا”. قصة وسيناريو وحوار: “محمد عز الدين” و”محمد صقر”. من إخراج: “كريم الشناوي”.

تدور الأحداث في إطارٍ من التشويق والإثارة حول جريمة اختطاف فتاة تُدعى “سما/أمينة خليل”، يتولى التحقيق في قضيتها ضابط يُدعى “طارق/محمد ممدوح”، وخلال البحث عن الفتاة المختطفة يكتشف المشاهد الكثير عن قضايا الجرائم الإلكترونية.

“قابيل” للكبار فقط!

هيئة الرقابة على المصنفات الفنية في جمهورية مصر العربية، اشترطت وضع علامة “+16” على الشاشة عند عرض الحلقة الأولى من المسلسل، وهو ما يشير إلى احتوائها على مشاهد مرعبة أو دموية. ولم يعرف بعد هل سيتم تصنيف المسلسل كله “للكبار فقط” أم سيتم إخضاع بعض حلقاته فقط للتصنيف العمري.

أبرز ما جاء في الحلقة الأولى

تبدأ الحلقة الأولى بتعليقٍ صوتي للفنان “محمد ممدوح” الذي يؤدي دور شخصية الضابط “طارق كمال”، يتحدث عن أثر التكنولوجيا على حياتنا، موضحًا مميزاتها وسلبياتها، بينما يُعرض على الشاشة مشاهد لفتاة تجلس أمام شاشة الحاسوب، متصفحةً حسابها على موقع فيسبوك، لتطالعها صورة صديقتها معصوبة العينين ومقيدة إلى كرسي.

من خلال الحلقة يتعرف المشاهد على شخصية الضابط “طارق كمال”، الذي يتم استدعائه للتحقيق في قضية فتاة مختطفة تُدعى “سما”، بعد أن ظل بعيدًا عن جهاز الشرطة لمدة ثلاثة أشهرٍ، إثر تعرضه لحادثٍ أثر سلبًا على حالته النفسية.

يبدأ الضابط “طارق” في البحث عن أي خيطٍ يقوده لمعلومةٍ عن الفتاة المختطفة، يعاونه في ذلك ضابط شاب يُدعى “عبد الرحمن/علي الطيب” المتخصص في جرائم الإنترنت.

يكتشف الضابطان أن الغموض يلف حياة الفتاة المختطفة، فعلاقتها بوالدها متوترة، ليس لديها أصدقاء، والشاب الذي أراد خطبتها لا يعرف عنها الكثير. أما نهاية الحلقة فقد كشفت سرًا في حياة الضابط “طارق” يُفسر السبب وراء إجازته الطويلة عن جهاز الشرطة.

اقرأ أيضًا

0

شاركنا رأيك حول "مسلسل قابيل.. بداية مشوقة رغم غياب “محمد فراج” و”أمينة خليل” عنها"