مسلسلات يظهر أبطالها بشخصيات مختلفة في رمضان 2019

رمضان 2019 بوسترات مسلسل البرنسيسة بيسة والواد سيد الشحات وبدل الحدوتة 3
0

اليوم نفتح أذرعتنا لاستقبال أيام شهر رمضان المبارك، ويزداد شغف الجمهور المحب للدراما والفن، بمتابعة كل جديد سيعرض من خلال شاشة الفضائيات المصرية، ضمن سباق موسم الدراما الرمضاني لعام 2019.

تبين من الإعلانات الدعائية الرسمية الخاصة بكل مسلسل، ملامح وسمات ومهام الأبطال الرئيسيين؛ حيث تهتم الشركات المنتجة والنجوم، بنشر مقاطع مصورة وأفيشات وصور من داخل كواليس العمل، تحمس الجمهور وتتصاعد التكهنات نحو الأداء المتوقع منهم.

ومن الملاحظ في بعض الأعمال الدرامية المصرية، المقرر طرحها في ماراثون رمضان 2019  ظهور الأبطال الرئيسيين، بأكثر من شخصية مختلفة، داخل نفس العمل الفني؛ وهو الأمر الذي يجعل الفنان في تحدِ كبيرِ؛ ويهتم ببذل مجهود أكبر من أجل تقديم كل شخصية بدرجة عالية من الاحترافية.

وفيما يلي نستعرض تلك الأعمال الفنية المقرر مشاركتها ضمن موسم دراما رمضان 2019:

أقرأ أيضًا: فيلم Joker 2019: لماذا ننتظره على أحر من الجمر!

 “بدل الحدوتة 3”

تعود الفنانة دنيا سمير غانم لموسم دراما رمضان، بعد غياب عن الدراما الرمضانية العام الماضي، عقب تقديمها مسلسل “في اللا لا لاند” في عام 2017، بـ 3 شخصيات مختلفات في مسلسل “بدل الحدوتة 3″، فيما تعيد إحداهما ظهور نفس شخصية “لهفة”، التي قدمتها “دنيا” في مسلسل يحمل نفس الاسم من قبل في عام 2015.

“بدل الحدوتة 3” يتكون من ثلاث حكايات منفصلة؛ كل منها يحمل قصة مختلفة؛ تعرض أحداثها خلال 10 حلقات، حيث إنه مقسم على مدار الـ 30 يومًا بشهر رمضان، ومن المفترض عرضه من خلال قناتي: “cbc”، و” mbc4″.

يشارك في المسلسل نخبة من النجوم، منهم: سمير غانم، ودلال عبد العزيز، وأحمد رزق، ومحمد سلام، وبيومي فؤاد، وعمرو وهبة، وشيماء سيف، وهو من تأليف أيمن وتار وشريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج شركتي: “روزناما”، و”سينرجي”.


 “البرنسيسة بيسة”

أمًا الفنانة مي عز الدين تجسد شخصيتين مختلفتين، في أول تعاون درامي كوميدي يجمعها بالمخرج أكرم فريد، مسماه بـ “البرنسيسة بيسة”، بعدما تعاونا معًا في عدة أفلام سينمائية متنوعة، هم: “فرح” عام 2004، و”أيظن” عام 2006، والجزء الأول من “عمر وسلمى” عام 2007.

تظهر “عز الدين” خلال الأحداث، بشخصية فتاة شعبية، تسمى “بيسة”، وتعمل في مجال الأفراح، ترث مدرسة من عمها، الذي يعيش في إيطاليا، فضلاً عن قيامها بدور الجدة “سكسكة”، التي تعيش معها، وتفرض إتاوات على أهل المنطقة، وتفكر الأسرة في وضعها بدار مسنين، ومن ثمً تتوالى الأحداث في إطار من الكوميديا، ومن المفترض عرض المسلسل حصريًا عبر شاشة قناة “الحياة”.

يشارك في المسلسل نخبة من النجوم، منهم: أمير المصري، ومحمد أنور، وسامي مغاوري، وإيمان السيد، وأحمد حلاوة، وبوسي، وحسام داغر، وحجاج عبد العظيم، وهو من تأليف فاروق هاشم، ومصطفى عمر، وإخراج أكرم فريد، وإنتاج شركة “سينرجي”.


 “الواد سيد الشحات”

إلى جانب المسلسلين الكوميديين السابق ذكرهما، يستعرض برومو مسلسل “الواد سيد الشحات” مشاهد عدة، توحي بتنوع الشخصيات التي يقدمها أبطال العمل خلال رمضان؛ ما بين الزي الفرعوني والهندي والصعيدي، ومشاهد أخرى لم تنكشف هويتها بعد.

تدور أحداث “الواد سيد الشحات”، حول شاب فقير، يعمل كمندوب مبيعات، ويتزوج من فتاة غنية، ويتعجب الناس من هذا الزواج، وخلال الأحداث يفاجأ الشاب بمن يطاردونه بسبب مبلغ 6 ملايين جنيه، قام أحد أفراد عائلته بالنصب عليهم وأخذ المبلغ ويحاولون استراداد المبلغ منه، ومن المقرر عرضه عبر شاشة قناة “dmc”.

المسلسل من بطولة الفنان أحمد فهمي، والفنانة هنا الزاهد، في أول عمل فني يجمعهما معًا بعد خطبتهما، إلى جانب الفنان محمد عبد الرحمن، بمشاركة نخبة أخرى من النجوم، وهو تأليف مصطفى صقر، ومحمد عز الدين، وكريم يوسف، وإبراهيم خطاب، ومن إخراج أحمد الجندي، وإنتاج شركة “سينرجي”.

أقرأ أيضًا: أسعار خيالية لتذاكر فيلم Avengers: Endgame! 


“زلزال”

لم تقتصر الأعمال الدرامية المقرر طرحها في موسم دراما رمضان المقبل، وتحتوي على أدوار متعددة لأبطالها الرئيسيين، على نوعية المسلسلات الكوميدية فقط، بل يجسد الفنان محمد رمضان، بطل مسلسل الحركة والأكشن “زلزال”، شخصيتين أيضًا خلال أحداث مسلسله الأخير.

وتعد هي التجربة الثالثة له في الدراما المصرية، التي يقدم من خلالها شخصيتين؛ حيث إنه فعلها سابقًا، في مسلسلتي: “نسر الصعيد” عام 2018، و”الأسطورة” عام 2016، إلى جانب أدواره المتعددة في أفلامه السينمائية أيضًا.

ويجسد “رمضان” في “زلزال” دور الأب، الذي يظهر في بداية المسلسل، وتتوالى الأحداث ثم يموت نتيجة أزمة نفسية، بعد انهيار منزله الجديد على إثر زلزال 1992، أمًا الشخصية الثانية، يقدم شاب يعمل بمهن متعددة، منها بائع غزل بنات، و يسكن في حي شعبي، ومن ثمً تدور القصة والصراع حول محاولة البائع الأصلي الاستيلاء على الأرض دون أن يحصل عليها الورثة.

يشارك في المسلسل نخبة من النجوم، منهم: حلا شيحا، وماجد المصري، ونسرين أمين، وحسام داغر، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج إبراهيم فخر، وإنتاج شركة “سينرجي”، ومن المفترض عرضه عبر شاشة قناة  dmc.

أقرأ أيضًا: “عشاق رغم الطلاق”.. دراما كويتية جريئة تتصدر قوائم الترند

0

شاركنا رأيك حول "مسلسلات يظهر أبطالها بشخصيات مختلفة في رمضان 2019"

أضف تعليقًا