هيث ليدجر فيلم دارك نايت
0

هناك مجموعة متنوعة من التفاصيل التي يجب تضمينها في الفيلم ليخرج بأكبر قدر ممكن من الجودة، وهذا يشمل النص، أسلوب التصوير السينمائي، طريقة الإخراج، وبالتأكيد التمثيل، وهناك سبب وراء أننا نميل إلى تذكر الممثلين في فيلم أكثر من أولئك الذين يقفون خلف الكاميرا.

بعد كل شيء وفي بعض الأحيان، ليس من الضرورة أن يكون الممثل صاحب الدور الرئيسي هو أفضل ممثل في الفلم، فكثيراً ما مررنا ببعض اللحظات أثناء خروجنا من المسرح السينمائي حيث نجد أنفسنا نمدح الممثل أو الممثلة صاحب الدور الداعم في الفيلم بدلاً من الدور الرئيسي.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام 2019 .. عام المجد للسينما الأمريكية

أنطوني هوبكنز في The Silence Of The Lambs

لقد أزعجنا دكتور Lecter كثيراً في هذا الفلم، إذ يؤدي السير أنتوني هوبكنز شخصيته بشكل مثير للدهشة مملوءة بالعبقرية المرعبة، والتي جعلته يتقدم على الجميع بخطوة، فقبل فترة سجنه في الفيلم، كان طبيبًا نفسيًا ممارسًا كان يهتم من فينة إلى أخرى ببعض المرضى، إن الثقة والارتجال اللذين تمكن هوبكنز من إحضارهما إلى الشاشة ليست مدهشة فحسب، بل رائعة فوق التصور، محادثاته مع كلاريس لا مثيل لها.
تحدثت Jodie Foster في مقابلة حول الفيلم مع مجلة Entertainment Weekly، بأنه تم فصلها معظم الوقت عن هوبكيز عن طريق الزجاج، ومع ذلك، اعترفت فوستر لكونها كانت خائفة من هوبكنز، بالتأكيد، نحن لا نقول أن جودي فوستر كانت دون المستوى في هذا الفيلم، لكننا نميل إلى الاعتقاد بأن هوبكنز هو أول شخص يتبادر إلى الذهن بمجرد ذكر الفلم The Silence of the Lambs.

ماريسا تومي في My Cousin Vinny

كيف لا نذكرها؟ فالطاقة والكوميديا والأداء الرائع الذي تجلبه Marisa Tomei إلى فلم My Cousin Vinny لا يوصف، ففي هذا الفيلم، يقرر صديقان التوقف في سوق على جانب الطريق والسرقة عن طريق الخطأ علبة تونة، ويوضعان قيد الاعتقال بعد فترة وجيزة، ليشعرا بالارتباك والخوف من الاستجوابات التي تنهال عليهم، وسرعان ما أدرك الاثنان أنهما يخضعان للمسائلة عن جريمة قتل وقعت في السوق في نفس اليوم.
Vinny (الذي يلعبه Joe Pesci) هو محامي العائلة، وعليه أن يعمل جاهدًا ليخرج هذين الاثنين من هذا المأزق، لذا يسافر مع زوجته المستقبلية (Mona Lisa Vito (Marisa Tomei، والتي كانت تؤدي ببراعة لتعطي هذه الكوميديا انطلاقة مميزة في الفلم، وبالتالي استحقت أن تفوز بجائزة الأوسكار عن أدائها في الفيلم.

كيفين سبيسي في The Usual Suspects

من الصعب العثور على فيلم بتمثيل Kevin Spacey دون أن يلمع في ساحة الفن السابع، فقد أحدث فلم The Usual Suspects ثورة كبيرة في حياة Spacey، وخاصة حبكة القصة التي لعبت دوراً كبيراً في نجاحه، إذ تتكلم عن جريمة شنيعة تتطلب أكثر من مشاهدة واحدة لاستيعاب الأحداث.

Verbal Kint، هو الناجي الوحيد والشاهد على هذه الجريمة، والذي يبلغ الشرطة بما حدث بالضبط، كل هذا يحدث في وقت قصير بعد أن تجد مجموعة من الرجال أنفسهم كمشتبهين بهم في موقع الحادثة.

عن شخصيات الفلم فقد أدى دورها Kevin Spacey بشخصية Verbal Kint، وهناك Stephen Baldwin ،Gabriel Byrne ،Gabriel Byrne، بالرغم أن Kevin Spacey ليس الشخصية الرئيسية إلا أنه الشخصية الأبرز في الفلم.

جو بيشي في Goodfellas

من المؤكد أنك تتوقع أن يتم وضع Joe Pesci في مكان ما من هذه القائمة، إن دور Tommy DeVito في فلم Goodfellas قادر على إثارة الخوف في جسدك وحتى لو بقرارة نفسك تعتقد أنه مجرد ممثل عادي، إذ يستطيع Pesci بشكل طبيعي أن يجعلك تؤمن بأنه ينتمي إلى المافيا في الحقيقة أو له صلة بهم.

الفلم أيضًا ببطولة Ray Liotta ،Lorraine Bracco، وRobert De Niro العظيم. وتروي قصة (Henry Hill (Liotta الذي يحاول أن ينخرط بين أعضاء عصابة خطيرة من أجل أن يصل إلى هدفه، ومع ذلك، فإنه بمجرد وصوله إلى القمة يدرك أنه لم يصل بعد للمستوى الذي يرغب بوصوله، ولكن بمساعدة الأصدقاء يتطور إلى رجل عصابات حقيقي.

برز جو Joe Pesci في التسعينات من القرن الماضي، ليس لأنه يبدو مخيفًا، ولكن بسبب أدائه للشخصية التي يلعبها، والتي تستحضر الخوف والرعب في نفس كل من يتابعها، عدا غرابة شخصيته، إذ يعتبر خطابه من أقصر الخطابات في تاريخ جوائز الأوسكار، حيث قال: “إنه شرف لي، شكرًا”.

أقرأ أيضًا: باراك أوباما ينشر قائمة أفلامه المفضلة في 2019، ما توقعاتكم؟

هيث ليدجر في The Dark Knight

لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن نرى Heath Ledger هو رقم واحد في هذه القائمة، فقد فاجأ كريستوفر نولان بإنتاج فلم جديد لباتمان مختلف عما اعتاده الجمهور، وفي عام 2008، أصبحنا جميعًا شهودًا لأعظم حدث في تاريخ صناعة الأفلام، إذ لا يوجد مجال للمبالغة هنا، ويرجع السبب إلى دور Heath Ledger في دور جوكر سيئ السمعة، كثيرون من أدوا هذا الدور في السابق كـ  Cesar Romero و Jack Nicholson و Mark Hamill، ولكن Ledger لا مثيل له.

لقد توضح فيما بعد أن Ledger أغلق نفسه في غرفة فندق لمدة ستة أسابيع “من أجل الوصول إلى عقل الجوكر“، أثناء عزلته، قرأ النص، جرب الأصوات المختلفة لأصوات الجوكر، وشاهد العديد من المقاطع، وبعد الانتهاء من التصوير، تم العثور على ليدجر فاقدًا للوعي في شقة مانهاتن بسبب جرعة زائدة من العقاقير الطبية، كان عمره 28 سنة فقط عندما مات، قد يدرك البعض السبب الحقيقي لموت ليدجر، فقد قدم حياته بشكل أساسي لهذا الدور، وبالتأكيد لا يمر دون أن يلاحظها أحد.

حصل بعد وفاته على جائزة أوسكار عن جدارة أدائه في عام 2009، لذا ليس من الطبيعي أن نسمع بأن هيث ليدجر لعب أفضل دور داعم في تاريخ السينما.

0

شاركنا رأيك حول "أبرز الأدوار الثانية التي طغت على البطل نفسه.. تعرف عليها"