الأعمال المفضلة للكاتب ستيفن كينج على منصة نتفليكس Netflix

ستيفن كينج
0

يُعد ستيفن كينج أحد أشهر الروائيين المعاصرين ويُعرف بغزارة إنتاجه الأدبي الذي كان ولا يزال مصدر إلهام لصُنّاع الفن السابع؛ إذ تم تحويل أغلب أعماله الأدبية إلى أفلام سينمائية حقق معظمها نجاحاً كبيراً على المستويين النقدي والجماهيري بما في ذلك فيلم The Shawshank Redemption صاحب المرتبة الأولى بين الأفلام الأعلى تقييماً على موقع IMDB، بالإضافة إلى عدد كبير من الأفلام المميزة الأخرى منها -مثالاً وليس حصراً- The Green Mile، The Shining، It.

من المعروف عن ستيفين كينج أنه أحد أنشط الشخصيات العامة على مواقع التواصل الاجتماعي ويحرص دائماً على مشاركة آرائه في مختلف الأمور مع مُتابعيه عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر، وباعتباره من مُحبي ومُتابعي شبكة نتفليكس Netflix فقد دأب كينج خلال السنوات الماضية على تقديم التوصيات حول أفضل الأعمال التي يتابعها من خلالها، ومن خلال الفقرات التالية تستعرض أراجيك فن معكم قائمة بأهم أعمال Netflix التي أثارت إعجاب ملك الإثارة ستيفين كينج.

اقرأ أيضاً: روايات ستيفن كينج التي تحولت فيما بعد لأشهر أفلام الرعب!

The Stranger

تدور أحداث مسلسل The Stranger في إطار من التشويق والإثارة حول فتاة غريبة في منتصف العشرينات تفد إلى إحدى الضواحي وبجعبتها العديد من الأسرار حول سكانها، وما أن تبدأ في كشف تلك الأسرار حتى تنهار حياة العائلات بتلك المنطقة وتشتعل الصراعات بين أفرادها، وتزداد الأمور تعقيداً مع توالي الأحداث وكشفها للمزيد من الأسرار، بينما يسعى الجميع في ذات الوقت لكشف السر الأكبر وهو هوية تلك الفتاة وكيفية معرفتها بما يخفيه كل شخص منهم.

بدأ عرض مسلسل The Stranger عبر منصة شبكة نتفليكس في 30 يناير وتضمن موسمه الأول 8 حلقات، قد تلقى المسلسل عدداً كبيراً من المراجعات النقدية الإيجابية ونال تقييمات مرتفعة على كبرى المواقع وسجل نسبة 86% وحاز على وسم “Certified Fresh” على موقع Rotten Tomatoes.

Dracula

ترجع بنا أحداث مسلسل Dracula إلى العصر الفيكتوري وتحديداً عام 1897 ليقدم رؤية جديدة لأسطورة الكونت دراكولا القادم إلى العاصمة البريطانية لندن من أوروبا الشرقية حاملاً معه العديد من الخطط التدميرية، وقد تم تطوير المسلسل من قبل الثنائي مارك جاتس وستيفن موفرات وبطولة كاليس بانج.

مسلسل Dracula هو إنتاج مشترك بين شبكة نتفليكس وشبكة BBC البريطانية وقد تضمن موسمه الأول 3 حلقات فقط، وقد تباينت تقييمات العمل بين المشاهدين والنقاد بصورة كبيرة، كما انقسمت الآراء حوله بصورة مُلفتة حيث أشاد به البعض ومن بينهم الكاتب ستيفين كينج بينما واجه نقداً لاذعاً من البعض الآخر.

Calibre

تدور أحداث الفيلم البريطاني Calibre حول الصديقين فون كارتر وماركوس ترينتون اللذان ينطلقان معاً في رحلة صيد إلى قرية معزولة تقع بالقرب من المرتفعات الأسكتلندية بهدف الاستمتاع برحلة نهاية الأسبوع، لكن مع وصولهم إلى وجهتهم تخرج الأمور عن المسار المخطط لها ويواجهان العديد من المخاطر غير المتوقعة.

يُصنف فيلم Calibre -إنتاج 2018- كأحد إنتاجات نتفليكس الأصلية بعد استحواذها على حقوقه، وبالتالي فإنه لم يُطرح في دور العرض إلا على نطاق محدود ولفترة زمنية قصيرة، الفيلم من تأليف وإخراج مات بالمر وضم طاقم البطولة كل من جاك لودن، مارتن ماكان، توني كوران، كيت براكن.

Black Summer

تنطلق أحداث فيلم Black Summer بعد مُضي 6 أسابيع على سقوط العالم في فوضى عارمة إثر تفشي فيروس يحول البشر إلى كائنات زومبي متوحشة، وفي ظل هذه الأجواء تكافح روز من أجل الوصول إلى ابنتها التي انفصلت عنها، ولتحقيق ذلك يتحتم عليها خوض رحلة مرعبة واتخاذ العديد من القرارات وأن تجبر نفسها على أن تغدو شخصاً آخر قادراً على التعايش مع ذلك الواقع الجديد.

عُرض الموسم الأول من مسلسل Black Summer على شبكة نتفليكس في 2019، وقد أشاد به ستيفين كينج واعتبره من أفضل الأعمال التي تناولت تفشي داء الزومبي وانهيار الحضارة الإنسانية، وكان قد تم تطوير المسلسل من قبل الثنائي جون هيامس وكارل سشارفير ومن بطولة جايمي كينج، جوستن تشو كاري، كريستين لي.

Hotel Beau Sejour

تبدأ أحداث المسلسل البلجيكي Hotel Beau Sejour باستيقاظ الفتاة الشابة كيتو هايفين من النوم بإحدى غرف الفنادق لتكتشف وجود جثتها في حوض الاستحمام وتعجز عن تفسير الأمر خاصة وأنها فاقدة لذاكرة اليوم السابق، ومن ثم تدرك أن هناك 5 أشخاص فقط لديهم القدرة على رؤيتها والتواصل معها وتحاول بمساعدتهم كشف هوية قاتلها وما دفعه لذلك.

كان مسلسل Hotel Beau Sejour أحد مسلسلات نتفليكس غير الأمريكية التي حازت على إعجاب الكاتب ستيفين كينج، وهو من إخراج ناتالي باستينس وكات بيلس وكلتاهما قد شاركتا أيضاً في تطوير المسلسل وكتابة حلقاته، وقد تم تقديم 10 حلقات من المسلسل عُرضت مقدمة إلى موسمين في عامي 2016 و2017.

La Mante

تدور أحداث المسلسل الجريمة والإثارة القصير La Mante حول قاتل متسلسل يُعرف بلقب “لا مانتي” والذي يقرر فجأة التحالف مع الشرطة لكشف الملابسات المحيطة بسلسلة من الجرائم التي ارتكبها شخص غامض يحاول تقليد أسلوبه، ومن ثم تتوالى الأحداث كاشفة عن سلسلة طويلة من المفاجآت المثيرة الخارجة عن التوقعات.

يتكون المسلسل الفرنسي La Mante من 6 حلقات تلفزيونية تم عرضهم في سبتمبر 2017 عبر منصة شبكة نتفليكس، والمسلسل من إبداع ثلاثي السيناريو أليس شيجاراي بريوجنوت، جريجوار ديميسو، نيكولاس جين، وضم طاقم البطولة كل من كارول بوكيه، فريد تيستوت، مانون عزام،

Pine Gap

يصنف مسلسل Pine Gap ضمن فئة أعمال الدراما السياسية المثيرة وتدور أحداثه داخل منشأة الدفاع السرية والغامضة التي أقيمت بالتعاون بين الولايات المتحدة والأمريكية وأستراليا من أجل تحقيق مجموعة من الأهداف التي تخدم مصالح الجانبين، لكن مع توالي الأحداث تبدأ علاقة الطرفين في التصدع نظراً لأن الجواسيس المتواجدين داخل ذات المبنى يعملون مع وضد بعضهم البعض في ذات الوقت.

ينتمي مسلسل Pine Gap إلى تصنيف المسلسلات القصيرة Mini-Series وقد تم تطويره على يد الكاتبين جريج هادريك وفليسيتي باكارد ومن بطولة تيس هوبريش، باركر سويرز، جاكلين ماكينزي، ستيف توسان، ويتكون المسلسل من 6 حلقات تلفزيونية تم عرضهم دفعة واحدة عبر شبكة نتفليكس في 7 ديسمبر 2018.

Cam

يدرج فيلم Cam ضمن تصنيف أفلام الرعب النفسي وتدور أحداثه حول الفتاة الشابة أليس أكرمان التي تقوم ببث محتوى مرئي على الإنترنت ولديها هوس بأن تكون صاحبة المقاطع الأكثر مشاهدة والأوسع انتشاراً، مما يدفعها للإقدام على بعض التصرفات الجنونية مثل ادعاء الانتحار أمام الكاميرا، ولكن تنقلب الأمور رأساً على عقب حين تفاجئ أليس بحظرها من الولوج إلى حسابها الشخصي وحين تحاول إصلاح الأمر تجد أن هناك نسخة أخرى منها تحل محلها على أمام الكاميرا ومن ثم تتوالى الأحداث.

أشاد ستيفين كينج من خلال تغريداته على موقع تويتر بتجربة فيلم Cam ككل وبأداء بطلته مادلين بروير بشكل خاص، يُعد الفيلم أولى تجارب مخرجه دانيال جولدهابر في تقديم الأفلام الطويلة، وقد تلقى عدداً كبيراً من المراجعات النقدية الإيجابية ومنحه النقاد تقييم 93% على موقع Rotten Tomatoes.

Mindhunter

يُعد مسلسل Mindhunter أحد أشهر وأنجح مسلسلات نتفليكس وتقع أحداثه خلال عقد السبعينات حيث تم تكليف اثنين من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) -هولدن فورد وبيل تينش- بعقد لقاءات مع مجموعة من القتلة المتسلسلين بهدف فهم العقلية الإجرامية بصورة أكبر ومن ثم التمكن من التعامل مع عدد من القضايا الجنائية الجارية ومن ثم تتوالى الأحداث في إطار من الإثارة والتشويق.

تم تطوير مسلسل Mindhunter من قبل جوي بينهال وقد بدأ عرضه في 2017 وصدر منه موسمين حتى الآن بإجمالي 19 حلقة، وهو يحل بالمرتبة 136 ضمن قائمة المسلسلات الأعلى تقييماً على موقع IMDB، ويشارك في بطولته كل من جوناثان جروف وهولت ماكالاني بالإضافة إلى -بطلة مسلسل Fringe- آنا تورف.

اقرأ أيضاً: ترشيحات “Netflix”: مسلسل Mindhunter..هل الشر صفة موروثة أم مكتسبة؟

La Casa de Papel

تنطلق أحداث مسلسل الجريمة والإثارة الإسباني La Casa de Papel مع رجل غامض يُعرف نفسه باسم البروفيسور يجمع فريقاً من المحترفين الرابط المشترك الوحيد بينهم أن ليس لدى أي منهم ما يخسره، وذلك سعياً وراء تنفيذ عملية سطو من المفترض أن تكون الأضخم والأغرب في التاريخ، إذ يستهدف من خلالها دار صك العملة في إسبانيا والاستحواذ على 2,4 مليار يورو.

يُعد مسلسل La Casa de Papel -المعروف أيضاً باسم Money Heist- أكثر الأعمال غير الناطقة بالإنجليزية نجاحاً على شبكة نتفليكس وهو مصنف 242 ضمن قائمة المسلسلات الأعلى تقييماً على موقع IMDB، بدأ عرض المسلسل في 2017 وعُرض منه حتى الآن 3 مواسم ومن المقرر عرض موسمه الرابع خلال العام الجاري، وهو من تطوير الكاتب أليكس بينا.

اقرأ أيضاً: لماذا على محبي Prison Break عدم تفويت La Casa de Papel والعكس؟

0

شاركنا رأيك حول "الأعمال المفضلة للكاتب ستيفن كينج على منصة نتفليكس Netflix"