أهم المسلسلات المعروضة في شهر مايو 2016

مسلسلات مايو 2016
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

بعد صدور أولى حلقات الموسم السادس من Game of Thrones في نهاية شهر أبريل، لن ترى أي موقع أو قناة تتحدث عن مسلسل آخر، فالضجة الإعلامية التي سببها Game of Thrones طغت على جميع المسلسلات الأخرى.

مهمتنا نحن أراجيك أن نقدّم لكم أهم المسلسلات المعروضة في كل شهر، لذا إذا شعرت بملل من الانتظار لمتابعة الحلقة القادمة من Game of Thrones، لا تتردد بمتابعة هذه المسلسلات، فهي أفضل مسلسلات مايو 2016 التي سيقدمها الشهر لنا، وسنتحدّث عنها عن المسلسلات التي سيبدأ عرضها في شهر مايو، لذلك لن تجد Game of Thrones أو غيره من الأعمال التي بدأ عرضها في شهر أبريل الماضي هنا.

على عكس فقراتنا السابقة لن نتحدث عن مسلسل كوميدي لقناة نيتفليكس، فعلى الرغم من وجود مسلسل يحمل مرتقب اسمه Lady Dynamite، إلّا أن نيتفليكس خيبت أمل الجماهير في أغلب مسلسلاتها الكوميدية الأخيرة، لذا سنترك مجالاً لنكتب عن أعمال أخرى من مسلسلات مايو 2016 بدلاً من الكتابة عن مسلسل من المتوقع فشله.

Penny Dreadful

مسلسلات مايو 2016 - Penny Dreadful

  • الموسم: الثالث
  • القناة: Showtime
  • أول عرض: 1 مايو

فكرة المسلسل غريبة ورائعة، فبدلاً من صنع مسلسل رعب عن شخصية واحدة، جمع المسلسل أهم الشخصيات في روايات الرعب الكلاسيكية مثل فرانكشتاين ودراكولا ودوريان غراي، ويكشف أصول هذه الشخصيات والعلاقة بينها في لندن في الحقبة الفيكتورية.

المسلسل من بطولة الممثلة الفرنسية إيفا غرين التي شاركت في أفلام مهمة منها Casino Royal و Sin City: A Dame to Kill For والجزء الثاني من فيلم 300، والممثل جوش هارتنت الذي كان بطل فيلمي Black Hawk Down وLucky Number Slevin، المسلسل من تأليف وكتابة الكاتب المرشح لأوسكار جون لوغان، الذي كتب أفلام رائعة مثل Gladiator وThe Aviator و Skyfall، بالإضافة لمشاركة المخرج الفائز بجائزة أوسكار سام مينديس كمنتج تنفيذي في المسلسل.

إذا لم تكن قد شاهدت المسلسل بعد بإمكانك مشاهدة الموسمين الأول والثاني على قناة Netflix.


Person of Intrest

مسلسلات مايو 2016 - Person of Interest

  • الموسم: الخامس
  • القناة: CBS
  • أول عرض: 3 مايو

خاب أمل محبي هذا المسلسل بعد أن تم الإعلان رسمياً أن الموسم الخامس الذي سيعرض هذا الشهر سيكون الأخير من المسلسل، بل وحتى سيكون مؤلفاً من 16 حلقة فقط، بدلاً من 23 حلقة مثل باقي المواسم.

تدور أحداث المسلسل حول عنصر CIA سابق وبيليونير عبقري يجتمعون لمحاربة الجريمة، وأهم ما يميّزه أنه من تأليف جونثان نولان، أخو المخرج الرائع كريستوفر نولان، وقد لا يعلم الكثيرون هذه الحقيقة، لكن جونثان قام بكتابة أغلب أفلام كريستوفر (أو بالأحرى تعاونا في الكتابة)، بالإضافة لمشاركة المبدع ج. ج. أبرامز في المسلسل كمنتج تنفيذي.

مع أن هذا الموسم سيكون الأخير من المسلسل، إلا أن هنالك فرصة أن تشتري قناة أخرى حقوق المسلسل، لذا قد لا تكون هذه النهاية للمسلسل.

ملاحظة: سيتم عرض حلقتين في الأسبوع الواحد.


Marseille

مسلسلات مايو 2016 - Marseille

  • الموسم: الأول
  • القناة: Netflix
  • أول عرض: 5 مايو

السبب الرئيسي لوجود هذا المسلسل في قائمة مسلسلات مايو 2016 القادمة هو أنه أول مسلسل فرنسي أصلي لقناة نيتفليكس، لذا من الممكن في حال نجاحه أن يحسن من مستوى المسلسلات في الفرنسية بشكل عام، ومن الممكن أن تقوم نتيفليكس بصنع مسلسلات فرنسية أخرى.

المسلسل المؤلف من ثماني حلقات سيتحدث عن روبرت دارو عمدة مدينة مارسيليا الذي بعد 25 عاماً من استلامه المنصب يدخل في حرب مع صديق سابق له لوكاس باريس الذي أصبح الآن عدوه.

المسلسل درامي سياسي، أي قد نرى مسلسلاً شبيهاً بـ House of Cards لكن على الطريقة الفرنسية، ومن المتوقع نجاح المسلسل عالمياً وفي أوروبا خصوصاً، وبالطبع فرنسا لأن قناة نيتفليكس مهمة جداً فيها، وهذا المسلسل الفرنسي الأول الذي تصنعه نيتفليكس كما ذكرنا.


Preacher

مسلسلات مايو 2016 - Preacher

  • الموسم: الأول
  • القناة: AMC
  • أول عرض: 22 مايو

مسلسل مقتبس عن قصص مصورة DC Comics’ Vertigo، من تأليف سيث روغن وإيفان غولدبيرغ ومن بطولة دومينيك كوبر… هل يجب التوضيح حتى لما يجب أن تشاهد المسلسل؟!

سيكون هذا اقتباساً ظلامياً للقصص المصورة، ولن يكون شبيهاً بمسلسلات Arrow وThe Flash نهائياً، حيث ستكون قصة المسلسل عن واعظ في مدينة صغيرة في تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية، يطلب مساعدة صديقته السابقة وصديق إيرليندي مصاص دماء.

بطل المسلسل دومينيك كوبر معروف بمشاركته في الجزء الأول من فيلم Captain America ومسلسل Agent Carter بالإضافة لمشاركته في فيلم Warcraft الذي سيصدر هذا العام.

فريق الإنتاج سيضم المؤلفين روغن وغولدبيرغ الذين بالنادر ما يشاركان في أعمال ليست كوميدية، بالإضافة لنيل مورتيز أحد منتجي سلسلة أفلام Fast and Furious وسام كاتلين الذي شارك سابقاً في كتابة مسلسل Breaking Bad.


Bloodline

مسلسلات مايو 2016 - Bloodline

  • الموسم: الثاني
  • القناة: Netflix
  • أول عرض: 27 مايو

أحد أفضل المسلسلات الجديدة التي عُرِضت عام 2015، ومن أكثر الأعمال المرتقبة بين مسلسلات مايو 2016 .. يركز على عائلة “رايبورن” التي تملك فندقاً شاطئياً في فلوريدا، تنقلب حياة العائلة بعد عودة داني الابن الأكبر فيها، الذي يسبب عدة مشاكل قد تكشف ماضي العائلة الأسود.

أثنى النقاد على المسلسل في موسمه الأول، خصوصاً على التصوير الرائع في المسلسل، بالإضافة لأداء الممثلين المبهر، المسلسل من بطولة كايل تشاندلر الذي كان هذا ثالث مسلسل يترشح عنه لجائزة إيمي وبين ميندلسون الذي ترشح أيضاً عن المسلسل لجائزة إيمي  لأفضل ممثل بدور مساعد.

الموسم الأول كان مؤلفاً 13 حلقة، والحلقات متوفرة على نيتفليكس، لذا بإمكانك الإسراع بمشاهدة الموسم الأول كي تتسنى لك فرصة رؤية الموسم الثاني فور صدوره، مع العلم أن جميع حلقات الموسم الثاني ستصدر في نفس اليوم، وهي سياسة العرض المتبعة من قبل قناة نيتفليكس.


أي من مسلسلات مايو 2016 ستشاهد؟ وهل هناك أعمال أخرى علينا ذكرها؟ شاركونا آرائكم وتعليقاتكم..
0

شاركنا رأيك حول "أهم المسلسلات المعروضة في شهر مايو 2016"

أضف تعليقًا