فشل المفاوضات بين “ديزني” و”سوني”.. سبايدر مان يرحل عن مارفل!

توم هولاند/ سبايدر مان
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أعلنت شركة “سوني” المالكة لحقوق شخصية “Spider-Man/ سبايدر مان/ الرجل العنكبوت” عن فشل مفاوضاتها مع شركة “ديزني” المالكة لاستديوهات مارفل، ما يعني انتهاء تمديد الصفقة المتعلقة بظهور شخصية “سبايدر مان” في أفلام استديوهات “مارفل”.

على ضوء هذه الأخبار السيئة، فإن الشخصية المحبوبة “سبايدر مان” سترحل عن أفلام عالم مارفل في الوقت الحالي، وإلى حين نجاح جولة المفاوضات القادمة التي لا يُعرف حتى الآن متى تبدأ.

هكذا يغادر “سبايدر مان” استديوهات مارفل، بعد مرور ثلاثِ سنواتٍ فقط، وبعد أن تمكن فيلمه الأخير “Spider-Man: Far From Home” من تخطي حاجز المليار دولار عالميًا في شباك التذاكر.

أسباب الخلاف ما بين “سوني” و”ديزني”

الخلاف ما بين شركتي “سوني” و”ديزني” خلاف على التمويل وتوزيع الأرباح، شركة “ديزني” تريد تمويل الأفلام المستقبلية لشخصية “سبايدر مان” مع عالم مارفل على أساس المناصفة ما بين الشركتين في التمويل والأرباح.

أما شركة “سوني” فتريد منح شركة “ديزني” 5% فقط من عائدات أفلام “سبايدر مان” في شباك التذاكر.

في آخر أفلام “سبايدر مان”: “Spider-Man: Homecoming” و”Spider-Man: Far From Home” حصلت شركة ديزني على 5% فقط من أرباح الفيلمين في شباك التذاكر، مقابل أن تسمح لها “سوني” باستخدام الشخصية في أفلام:

“Captain America: Civil War”، “Avengers: Infinity War” و”Avengers: Endgame”.

أرادت “ديزني” العودة للتفاوض على أمل الحصول على صفقة 50/50 ما بين الشركتين، إلا أن المفاوضات وصلت لطريقٍ مسدود.

ويبدو أن شركة “سوني” تسعى لاحتكار الشخصية، خاصة مع امتلاكها حقوق شخصية “Venom/ فينوم”، سعيًا إلى إنشاء كونها الموسع، بعد الأرباح الكبيرة التي حصدها فيلمي “سبايدر مان” و”فينوم”.

أنقذوا سبايدر مان!

مع انتشار أخبار مغادرة “سبايدر مان” لعالم مارفل، لجأ عُشاق الشخصية لمواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن غضبهم إزاء ذلك، حيث تم تدشين هاشتاج “Save Spider Man” أو “أنقذوا سبايدرمان” على موقع تويتر.

الهاشتاج تصدر قائمة الترند العالمي، وانطلقت آلاف التغريدات تعبر عن استيائها من فشل المفاوضات، واضطرار “سبايدر مان” لمغادرة عالم مارفل.

وطالب الجمهور من شركتي “سوني” و”ديزني” العودة لطاولة المفاوضات من جديد، لإيجاد حل ينقذ شخصية “سبايدر مان”.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "فشل المفاوضات بين “ديزني” و”سوني”.. سبايدر مان يرحل عن مارفل!"

أضف تعليقًا