خافيير بارديم، الملك تريتون
0

تفاوض شركة “ديزني” النجم العالمي “خافيير بارديم” حاليًا، بشأن تجسيد شخصية الملك “تريتون” والد حورية البحر “آريل” في النسخة الحية من فيلم “The Little Mermaid”.

وكانت شركة “ديزني” قد اختارت الممثلة والمغنية “هالي بيلي” ذات الأصول الأفريقية لتجسيد دور حورية البحر “آرييل”، في مفاجأة للتصورات المأخوذة عن النسخة الأصلية من الفيلم لحورية بيضاء اللون وبشعرٍ أحمر.

وهناك مفاوضات جارية أيضًا مع النجم الشاب “هاري ستايلز” لتجسيد شخصية الأمير “إريك”، بينما ستقوم النجمة “ميليسا مكارثي” بدور ساحرة البحر الشريرة “أورسولا”.

قصة الفيلم

تدور أحداث النسخة الأصلية من الفيلم التي عُرضت عام 1989م، حول حورية البحر الجميلة “آرييل”، تعيش في مملكة والدها الملك “تريتون” في أعماق البحر، لكنها غير راضية عن حياة البحر وتتمنى لو كانت بشرية.

ترتبط الحورية “آرييل” عاطفيًا بالأمير الوسيم “إريك”، بعد أن تقوم بإنقاذه بعد تحطم سفينته، لكنها تغادر قبل أن يستيقظ. فيما بعد تتولد لديها رغبة في لقاء هذا الأمير، فتقوم باستخدام سحر “أورسولا” الشريرة للتحول إلى بشرية.

فريق العمل

يتولى إخراج النسخة الحية المخرج “روب مارشال” الذي سبق له إخراج فيلم “Mary Poppins Returns”، أما سيناريو الفيلم فيشرف على كتابته الكاتب “ديفيد ماجي”.

ومن المقرر أن يتضمن الفيلم أغانٍ من الفيلم الأصلي الصادر عام 1989، جنبًا إلى جنب مع أغاني جديدة لـ “آلان مينكين” و”لين مانويل ميراندا”.

يشارك في بطولة فيلم “The Little Mermaid” إلى جانب “هالي بيلي” و”ميليسا مكارثي”، “جاكوب تريمبلاي” ومغنية الراب “أوكوافينا”.

جدل بين جمهور “The Little Mermaid”!

فور الإعلان عن اختيار “هالي بيلي” لتجسيد شخصية حورية البحر “آرييل” في النسخة الحية، اندلع جدلٌ بين محبي القصة الأصلية.

وانقسم الجمهور ما بين معارض لهذا الاختيار، مطالبًا “ديزني” بالالتزام بأصل الشخصية المقدمة في الفيلم الأصلي عام 1989م، ما يعني منح الدور لفتاة بيضاء بشعرٍ أحمر.

ومؤيد للقرار، لا يرى أي غضاضة في أن تكون الحورية “آرييل” من أصل أفريقي، إذ يرى  أن التجديد بات مطلوبًا، خاصةً وأنه على مدار 70 عامًا وأميرات “ديزني” من ذواتِ البشرة البيضاء، يستثني من ذلك الأميرات “تيانا”، “بوكاهونتاس”، “ياسمين”، “مولان” و”موانا“.

هالي بيلي

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "مفاوضات مع “خافيير بارديم” لتجسيد دور “الملك تريتون” في النسخة الحية من “Little Mermaid”"