فيلم Spirited Away يهيمن على سوق الصين ويتفوق على Toy Story 4!

0

لأول مرة منذ 18 عاماً، افتتح فيلم المخرج Hayao Miyazaki في الصين وحقق مبلغاً يساوي ضعف ما حققه فيلم Toy Story 4! قد يكون عمر فيلمه “Spirited Away” هو 18 عاماً، لكن هذا لم يمنع المخرج مايازاكي من السيطرة على سوق الصين خلال عطلة نهاية الأسبوع الممتدة بين 21 و23 الشهر الحالي. وكان فيلمه Spirited Away في الصين بعد 18 عاماً من إصداره حيث أُصدر في العام 2001 وحقق 28 مليون دولار وهو مبلغ يساوي تقريباً ضعف ما حققه فيلم بيكسار Toy Story 4 حيث حقق الأخير 13.2 مليون دولار. وكان فيلم Toy Story 4 من إنتاج بيكسار قد خسر المنافسة لصالح فيلم Spirited Away، الذي أبدعه مايازاكي وأنتجه أستوديو Studio’s Ghibli قبل نحو عقدين من الزمن، وهذا الأمر يشير إلى الشعبية الواسعة التي يتمتع بها الاستوديو في الصين.

وكان فيلم مايازاكي الخيالي My Neighbor Totoro للعام 1988 أول فيلم من إنتاج Studio Ghibli يحصل على فرصة العرض في الصين عندما ظهر لأول مرة في دور العرض في ديسمبر الماضي، وحقق الفيلم مبلغ 13 مليون دولار في الافتتاحية، وانتهى عرضه بجمعه لمبلغ 26 مليون دولار بينما تمكن فيلم Spirited Away من تجاوز المبلغ الإجمالي لفيلم My Neighbor Totoro محققاً فقط في الافتتاحية 28 مليون دولار، وهو لا شك إنجاز رائع يحسب لـ Studio Ghibli.

Spirited Away"

بينما من جانب آخر لا يزال فيلم Spirited Away هو أعلى فيلم يحقق أرباحاً في شباك التذاكر الياباني. حيث حقق الفيلم 275 مليون دولار في اليابان خلال صدوره المبدئي، أكثر من المبلغ الذي حققه فيلم التيتانيك للمخرج جيمس كاميرون. وكان فيلم Spirited Away قد فاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 75 في العام 2003. وأيضاً قد حصل على نسبة 30% من جميع العروض على مستوى البلاد في الصين خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى له بينما حصل فيلم ديزني Toy Story 4 على 18% فقط!

وعلى الرغم من أن أفلام Studio Ghibli لم تصدر في دور العرض الصينية حتى الآن، لكن أفلامها تحظى بشعبية كبيرة في الصين بسبب أقراص DVD المقرصنة. ومع افتتاح Spirited Away في الصين أصبح لدى المخرج مايازاكي الفرصة لاستعادة لقب أكبر فيلم تم إطلاقه. حيث احتفظ بهذا اللقب لأكثر من عقد.

0

شاركنا رأيك حول "فيلم Spirited Away يهيمن على سوق الصين ويتفوق على Toy Story 4!"