الكشف عن سر غياب شخصية بو بيب في أفلام Toy Story!

toy story4
0

قدم فيلم Toy Story 3 نهاية جميلة لسلسلة أفلام Toy Story من إنتاج بيكسار، ولكن ما يزال ثمة أمر يشغل بال عشاق السلسلة وهو غياب شخصية بو بيب (تؤدي دورها الصوتي آني بوتس)، التي كانت الصديقة المقربة لوودي (توم هانكس) قبل ظهور شخصية باز لايتير (تيم آلين). وعلى ما يبدو، ستظهر بو بيب مرة أخرى في حياة وودي وتقلبها رأسًا على عقب في الجزء الرابع من السلسلة.
ونرى في مشاهد تريلر فيلم Toy Story 4 أن وودي ما يزال حريصًا على إرضاء بوني عندما تهرب لعبتها المفضلة، فوركي، في حالة من الارتباك الوجودي، وهنا يشعر وودي بواجب العثور على اللعبة الهاربة، ولكن الأمور تتعقد عندما يلتقي بصديقته بو بيب. وكانت شخصية بو غائبة في معظم الأجزاء منذ الفيلم الأول، ولكن المخرج، لي أونكريخ، صرح قائلًا حول هذا الأمر: “لقد بذلنا قصارى جهدنا في الأجزاء السابقة لجعلها جزءًا من حبكة الفيلم الثاني، ولكننا ارتأينا أن المغامرة في العالم الواسع لم يكن أمرًا آمنًا لها نظرًا لأنها مصنوعة من البورسلين، وبذلك، سيكون من غير المنطقي أن تمر بنفس التحديات الجسدية التي مرت بها الألعاب الأخرى دون أن تنكسر، لذاـ فضلنا إبقاءها في غرفة آندي”.

toy story4
وكان أونكريخ قد سعى مع كاتب السيناريو، مايكل أرندت، إلى تجربة أمر مختلف خلال تطوير الجزء الثالث من السلسلة، عبر بدء الفيلم بمقدمة صغيرة تبين تعرض الألعاب إلى خطر وجودي، وعلق أونكريخ على هذا الأمر قائلًا: “أردنا أن نبين بطريقة درامية ومتناسقة أن أي لعبة معرضة إلى خطر التخلص منها وتركها، وكنا نرى أنه سيكون من المؤثر اختفاء إحدى الألعاب المحبوبة من المجموعة في الغرفة، لذلك، اتخذنا قرارًا بأن تكون بو بيب هي اللعبة المفقودة”.

وبعد ذلك تغير المقدمة، وافتتح الفيلم بمشهد الألعاب وهم يصممون سيناريوهات اللعب بعيدًا عن أندي، فرأيناهم في عالم شبيه بالغرب الأمريكي. وفي هذه المرحلة، أجبر صناع الفيلم على المضي قدمًا دون استخدام شخصية بو، وقال أونكريخ حول هذا الأمر: “أقول صدقًا هذا هو الأمر الوحيد الذي أشعر بالأسف اتجاهه وأتمنى تغييره في الفيلم، أظن لو كانت شخصية لو بيب حاضرة في المشهد الافتتاحي، فسيكون ذلك أفضل بكثير حين يكتشف المشاهدون غيابها بعد القفز بالزمن إلى سنوات الدراسة الثانوية في حياة آندي”.

ومع أن غيب شخصية بو بيب لم يكن مقصودًا البتة، فإن الجمهور غضب لهذا الأمر واحتج عليه كثيرًا، قال أونكريخ: “لقد فوجئنا جميعًا بسبب الانزعاج والضيق الشديدين لدى الجمهور لغياب شخصية بو، فقد وردتنا رسائل كثيرة حزينة على فقدانها وغيابها عن وودي، لذلك، عندما ناقشنا سيناريو الفيلم الرابع، لم نستغرق وقتًا طويلًا لإعادة تقديمها مرة أخرى ضمن أحداثه”.

0

شاركنا رأيك حول "الكشف عن سر غياب شخصية بو بيب في أفلام Toy Story!"