0

أسبوع جديد من شباك التذاكر الأمريكي لهذا العام السينمائي الجيّد والمشوّق لحد الآن، تزامناً مع توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية التي يُمكنك الإطلاع على لائحة الفائزين الكاملة الخاصة بها هنا! أخيراً .. تراجع American Sniper من صدارته لشبّاك التذاكر الأمريكي في أسبوعه الرابع عن طريق فيلم جديد حقق أرقام قياسيّة خاصة به سأتجنب ذكر اسمه الآن، وشهدنا أيضاً افتتاح جديد لفيلمين آخرين ليس بالقوّة ذاتها، لكن أفضل من الأفلام الجديدة في الأسبوع الفائت.

من ناحية أخرى، ونظراً لوصوله إلى أسبوعه الرابع تمكّن American Sniper أيضاً من تحقيق أرقام قياسيّة جديدة خاصّة به وعلى الأغلب سيساهم إلى جانب فيلم المركز الأول هذا الأسبوع مع أفلام جديدة سيتم إصدارها الأسبوع القادم مثل Fifty Shades of Grey و Kingsman: the Secret Service في تقديم واحد من أكبر أشهر فبراير السينمائية في شباك التذاكر الأمريكي بعد شهر يناير التاريخي أيضاً.

حقّقت أفلام نهاية هذا الأسبوع إيرادات وصلت مجتمعة تقريباً إلى (135 مليون دولار) رقم لا يختلف كثيراً عن العام الفائت، ولكن ما سيتم تقديمه في الفترة القادمة على الأغلب سيكون صانع الفارق الهائل في هذا المجال، وها هو الآن ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لثاني أسابيع شهر فبراير من عام 2015 السينمائي:

المرتبة العاشرة – The Boy Next Door

the-boy-next-door-poster

من الواضح أن هذا الفيلم يقضي آخر أيامه في شباك التذاكر الأمريكي لكن بعد تحقيقه لإيرادات جيدة مقارنةً بميزانيته وخاصةً في أسبوعه الثالث الذي وصلت إيرادات الفيلم فيه إلى (4.10 مليون دولار) لتصبح مجتمعةً بعد ثلاث أسابيع من تاريخ العرض الأول لهذا الفيلم (30 مليون دولار) .. أرقام جيدة مقارنةً بجودة الفيلم وتراجعه من المركز الخامس الذي احتله بأعجوبة في الأسبوع الفائت.

15 صالة عرض سينمائية ستذهلك بفرديتها وجمالها

***************************

المرتبة التاسعة – Black or White

Black-or-White-2015-movie-poster

تراجع فيلم كيفين كوستنر الجديد من المركز الرابع إلى التاسع كما تشهدون، بداية ضعيفة جداً وعلى الأغلب نهاية قريبةً جداً أيضاً، استطاع هذا الفيلم أن يضيف إلى خزائنه (4.52 مليون دولار) من الإيرادات المحليّة لتصبح بعد أسبوعه الثاني في شباك التذاكر الأمريكي (13.12 مليون دولار) متضمناً تراجع قدره 27% من الأسبوع الفائت، نسبة صغيرة لكن الإيرادات الضئيلة التي حققها في أسبوعه الأول هي المفسّر الوحيد لهذا الفيلم الدرامي.


***************************

المرتبة الثامنة – The Wedding Ringer

wedding-ringer

تماسك جيداً هذا الفيلم واستطاع أن يلخّص تراجعه بمركزين فقط بعد 4 أسابيع لا بأس بها لهذه الكوميديا المتنوعة، (4.80 مليون دولار) مقدار الإيرادات التي أضافها فيلم كيفن هارت الجديد لتصبح إيراداته المحليّة مجتمعة ما يقارب الـ (55.10 مليون دولار)، وعلى الأغلب سيستمر تواجده في ترتيب أفلام شباك التذاكر الأمريكي لأسبوع إضافي واحد فقط.

***************************

المرتبة السابعة – The Imitation Game

download40

إيرادات مستقرّة، وشبه ثابتة أسبوعاً بعد أسبوع حيث حافظ هذا الفيلم على مرتبته السابعة للأسبوع الثاني على التوالي، إنجاز لم يستطع أي فيلم تحقيقه في نهاية هذا الأسبوع الذي شكّل الظهور الـ 11 من تاريخ العرض الأول لهذا الفيلم بإيرادات محليّة قدرها (4.88 مليون دولار) لنصبح إيراداته الكاملة قريبة من الـ (75 مليون دولار) بينما بدأت إيراداته العالميّة من جهة أخرى بالإنطلاق بشكل جيد لتصل لحد الآن إلى ما يقارب الـ (140 مليون دولار).

***************************

المرتبة السادسة – Project Almanac

0e1e8419de3fbd722c1c31c652cb3a3b7bf3d808

شهد أقوى الأفلام الجديدة من الأسبوع الفائت تراجعاً تمثّل بإنخفاض إيرادات بنسبة 36% لتصل في هذا الأسبوع الثاني له إلى (5.33 مليون دولار)، ليس من المتوقع تحقيق هذا الفيلم إلى إيرادات جيدة وخاصةً بعد التقييم السلبي الذي تلقاه بالإضافة إلى وصفه بالفيلم المبتذل السارق لأفكار الخيال العلمي.

***************************

المرتبة الخامسة – Paddington

Paddington_Teaser2_900

يستمر هذا الفيلم العائلي اللطيف في نجاحه المستقر سواء في شباك التذاكر الأمريكي أو خارجه ليحقق الآن هنا في أسبوعه الرابع إيرادات قدرها (5.37 مليون دولار) لتُضاف إلى إيراداته الكليّة التي وصلت بالفضل إلى هذا الأسبوع إلى (57.27 مليون دولار)، ومن المتوقّع جداً تجاوز إيرادات هذا الفيلم المحليّة الـ (70 مليون دولار) مع تجاوز إيراداته العالمية حاجز الـ (200 مليون دولار).


تشارلي تشابلن الأيقونة الأزلية للسينما الصامتة

***************************

المرتبة الرابعة – Seventh Son

seventh-son-poster

بالرغم من مشاركة بعض الممثلين الكبار في هذا الفيلم “جيف بريدجيز، جوليان مور” إلا أن أجدد أفلامنا في هذه اللائحة فشل بشكل ذريع بعد افتتاحه الهائل من جميع النواحي وخاصةً تلك النقديّة لتكمل إيراداته الكارثية المصائب الكبيرة عندما حقق في أسبوعه الأول (7.10 مليون دولار) مع العلم أن ميزانيته قُدرت بـ (95 مليون دولار).

تم تشبيه هذا الفيلم بـ Pompeii من العام الفائت، فيلم فاشل آخر، وعلى الأغلب سيسقط سريعاً ضمن سلّم ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي بعد أن شمل جمهوراً تألف بنسبة 61% من الذكور 53% منهم كانوا في سن الثلاثين أو أكبر من ذلك، وسيكون من المفاجئ كثيراً إذا استطاع الفيلم تجاوز الـ (20 مليون دولار) كإيرادات محليّة.

***************************

المرتبة الثانية – Jupiter Ascending

ja_channing_dom_rgb_2764x4096

بعد تواجده في قائمة العديد كأحد الأفلام المرتقبة لسنة 2015 يُقدّم لنا هذا الفيلم خيبة أولى رسميّة في هذا العام، بافتتاح ضعيف وأداء أضعف من ذلك من قبل لوحة الخيال العلمي هذه، حيث حقّق في أسبوعه الأول إيرادات قدرها (19 مليون دولار) ساهم فيها متابعون تألفوا بنسبة 57% من ذكور تجاوز 82% منهم سن الـ 25.

تأخّر هذا الفيلم بسبب العمل على مؤثراته البصرية الخاصة التي تجاوز عدد لقطاتها في الفيلم الـ 3000 لقطة فهل كانت تستحق ذلك!؟ الجواب هو نعم .. فبالرغم من أداء وقصة الفيلم الضعيفة إلا أنه يقدّم عالم بصري خيالي لا يمكن أبداً تفويته ويُنصح إن أردت الذهاب لمشاهدة الفيلم أن تكون هذه التجربة في صالات الـ 3D حصراً.

أكثر 10 أقراص بلو-راي مبيعاً في تاريخ الأفلام العالمية

نظرة شاملة على اكثر افلام 2015 ترقباً

***************************

المرتبة الثانية – American Sniper

ASNPR_1Sht_LR

بعد 3 أسابيع في المركز الأول تراجع هذا الفيلم إلى المركز الثاني فقط مع إيرادات قدرها (24.17 مليون دولار) جعلت هذا الفيلم يُحقق أكبر إيرادات في “أسبوع رابع” منذ فيلم عام 2012 The Avengers واحتل المركز الثامن في تاريخ السينما من هذه الجهة الإحصائية، لتصل إيراداته المحليّة بعد 4 أسابيع من إطلاق هذا الفيلم المُحقق للأرقام القياسية إلى (282 مليون دولار).

أي بإضافة المزيد من الإيرادات سيصبح أنجح أفلام 2014 في شباك التذاكر الأمريكي، وعلى الأرجح سيصبح أنجح فيلم ذو تصنيف عمري R في تاريخ شباك التذاكر الأمريكي “حالياً الثاني”، مع العلم إن إيراداته هذه تتفوّق على جميع الأفلام الأخرى المرشّحة لجائزة أفضل فيلم في جوائز الأوسكار لعام 2014 مجتمعةً في شبّاك التذاكر الأمريكي.

 

***************************

المرتبة الأولى – The SpongeBob Movie: Sponge Out of Water

spongebob-movie-sponge-out-of-water-poster-1

نعم .. إذا أردت التخلّص من هيمنة American Sniper على شباك التذاكر الأمريكي عليك الاستعانة بسبونج بوب الذي قدّم لنا أول مفاجئات 2015 السارّة، والأمر لا يتعلّق فقط بافتتاحه الكبير (56 مليون دولار) واحد من أكبر الافتتاحات في تاريخ شهر فبراير “الخامس” بل بالمتعة الهائلة الذي يقدمها هذ الفيلم إلى جانب تلقّيه لكمية جيدة من النقد الإيجابي في أيامه الأولى بصالات العرض السينمائي.

***************************

ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 02/02/2015

ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 26/01/2015

ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 19/01/2015

0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 09/02/2015"