0

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الثاني من اغسطس

ترتيب الأفلام وإحصائياتها

غالباً ما تكون الحياة سعيدة في شهر اغسطس، ولكن على ما يبدو وصل تأثير درجات الحرارة العاليّة حتى إلى أفلام هذا الشهر المُنتظرة، فبغض النظر عن تخييب الشهر مادياً إلا أن المشكلة الكبرى تأتي بسبب فيلمه الجديد Fantastic Four والذي يقول البعض أنه أسوأ فيلم سوبرهيرو على الإطلاق.

حصدت تقريباً الأفلام العشرة الأولى في شباك التذاكر الأمريكي من خلال الأسبوع الفائت (115 مليون دولار) وهو مُعدّل منخفض مقارنةً بإيرادات الأسبوع ذاته في العام المتصحّر الفائت، ولكن لم يتوقع أكثر المتشائمين ما حصل مع أجدد الأفلام المُقتبسة عن قصص مارفل المصورة.

شهد ترتيب الأفلام لهذا الأسبوع دخول ثلاثة أفلام جديدة السباق، مع اقتراب الفيلم المُحبب Shaun of the Sheep Movie بالإضافة إلى بعض الأعمال المستقلّة من المراكز العشرة الأولى مع هدوء نسبي مفاجئ في سوق الأفلام العالمية، لنتعرّف إذاً على أهم الأرقام والإحصائيات المختلفة من شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الثاني من اغسطس ونتعرّف على ترتيب الأفلام لنهاية الأسبوع الفائت:

المرتبة العاشرة – Southpaw

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الثاني من اغسطس - Southpaw

يتابع أجدد أفلام النجم جيك جيلنهول محاربته للوقت من أجل تحقيق إيرادات جيّدة بعد ثلاثة أسابيع من تاريخ عرضه الأولي، ليضيف بعد أيامه الأخيرة (4.7 مليون دولار) ليس سيئة بالنظر لفيلم صاحب مرتبة أخيرة، وعلى الأغلب سيكون هذا الأسبوع هو نهاية الطريق لهذا الفيلم الذي وصلت إيراداته الكليّة إلى (40 مليون دولار) من شباك التذاكر الأمريكي محققاً تقريباً (10 مليون دولار) من أسواق الأفلام الأخرى.

**************************

المرتبة التاسعة – Pixels

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الثاني من اغسطس - Pixels

اكمل هذا الفيلم قصة آدم ساندلر الأخيرة بكل احترافية واخلاص، وأضاف حلقة جديدة تدعى فشل فيلم Pixels بالنظر للإيرادات السيئة التي حققها الفيلم. كان آخرها (5.4 مليون دولار) حققها من أسبوعه الأخير جعلته يسقط من المركز الخامس إلى التاسع لتصل إيراداته التي حققها من سوق الأفلام الأمريكية عبر ثلاثة أسابيع إلى (57 مليون دولار) مع كميّة هائلة من نقد سلبي لا يرحم!

**************************

المرتبة الثامنة – Trainwreck

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الثاني من اغسطس - Trainwreck

شكّل هذا الفيلم إحدى المفاجئات السارّة لموسم أفلام صيف 2015 لما قدمه من تنوّع وكوميديا جيدة ممتعة استمتع بها الكثير من المشاهدين، أمر ساهم في تحقيق الفيلم لإيرادات قدرها (6.3 مليون دولار) بعد أربعة أسابيع من تاريخ افتتاحه لتصبح بذلك إيرادات الفيلم الكليّة تقريباً (91 مليون دولار) مع زيادة نسبة عرضه في بقيّة أرجاء العالم.

**************************

المرتبة السابعة – Ricki and the Flash

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الثاني من اغسطس - Ricki and the Flash

أول الأفلام الجديدة التي سنتحدث عنها في لائحتنا لليوم، تمكّن أجدد أفلام ميرل ستريب، والذي تشارك بطولته مع ابنتها الحقيقية، من تحقيق (7 مليون دولار) في أيامه الافتتاحية وهو رقم جيّد في الواقع فلا اعتقد أن شكل الفيلم يوحي بقدرته على جلب الكثير من الأمول بغض النظر عن مشاركة ميرل ستريب الرائعة فيه.

لم يتم عرض الفيلم لحدّ الآن سوى في شباك التذاكر الأمريكي، وقد يتمكّن من متابعة نجاح مستقرّ متوسط الأمد أي أسبوعين أو ثلاثة في سوق الأفلام الأمريكية، وذلك بالنظر إلى النقد السلبي الذي حظي به الفيلم لتأتي مرّة جديدة ميرل ستريب بأداء مميّز لتنقذ الموقف.

**************************

المرتبة السادسة – Minions

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الثاني من اغسطس - Minions

تراجع فيلم الرسوم المتحركة اللطيف هذا من المركز الرابع للسادس في هذا الأسبوع، بعدما اثبت نفسه أنه من الأفلام الناجحة لهذا العام حيث حقق خلال فترة عرض بلغت 5 أسابيع (302 مليون دولار) ضَمِن منها أسبوعه الأخير (7.4 مليون دولار) لتقترب إيراداته الكليّة على المستوى العالمي من البليون دولار، حاجز من المتوقع أن يتجاوزه الأسبوع القادم.

**************************

اقرأ أيضاً

أفضل 10 أفلام في مسيرة ملكة السينما العالميّة كيت وينسلت

كيف تستمتع بالتجربة الكاملة أثناء مشاهدتك لفيلمٍ ما؟

أكثر افلام 2015 ترقباً – شهر أغسطس

قراءة في فيلم Batman Begins .. الجزء الأول من ثلاثية The Dark Knight

**************************

المرتبة الخامسة – Ant-Man

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الثاني من اغسطس - Ant-Man

يتابع آخر أفلام استديوهات مارفل لهذا العام تحقيقه للأرباح الجيّدة، حيث تمكّن من احتلال المركز الخامس بعد أربعة أسابيع من تاريخ عرضه الأولي ونحن نعلم جميعنا أن هذا الفيلم تختلف قصته في شباك التذاكر مقارنةً مع أفلام استديوهات مارفل الأخرى، حيث أضاف (7.8 مليون دولار) إلى خزائنه التي اقتربت من احتواء (150 مليون دولار) محليّا وتقريباً الضعف من جميع أنحاء العالم.

**************************

المرتبة الرابعة – Vacation

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الثاني من اغسطس - Vacation

تراجع الفيلم الكوميدي هذا من المركز الثاني للرابع في أسبوع عرضه الثاني، محققا (9.1 مليون دولار) ليست سيئة أبداً إذا اخذنا بعين الاعتبار النقد السلبي الشامل الذي تلقاه هذا الفيلم، انخفضت نسبة أرقامه 37% من الأسبوع الفائت وقد يُرجّح هذا الأمر استمراره أكثر مما توقعنا بين أفلام الترتيب العشرة.

**************************

المرتبة الثالثة – The Gift

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الثاني من اغسطس - The Gift

ثاني الأعمال الجديدة لهذا الأسبوع، لوحة غموض حققت نجاحاً جيّداً فاق جميع التوقعات، (12 مليون دولار) وضعت الفيلم في المركز الثالث في أسبوعه الافتتاحي وهو أمر فريد بالنسبة لأعمال مشابهة، لكن ما تلقاه الفيلم من نقد إيجابيّ على ما يبدو تكفّل وحده بهذا الأمر.

يأتي فيلم التشويق النفسي هذا من ميزانية قدرها (5 مليون دولار) لذلك يُعدّ أسبوعه الافتتاحي كافياً لاعتباره فيلم ناجحاً، وهو لوحة تشويق نفسي من بطولة وإخراج جويل إيدغيرتون في إنطلاقة إخراجيّة مثاليّة على ما يبدو.

**************************

المرتبة الثانية – Fantastic Four

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الثاني من اغسطس - Fantastic Four

لا أعلم تحديداً من أين أبداً، انتظرنا كثيراً الإنطلاقة الجديدة لهذا الفيلم، لكن الآن سنُفضّل بقائنا على النسخة القديمة، مما أدى إلى واحد من أسوأ افتتاحات أفلام السوبرهيرو على الإطلاق، حيث لم يتمكّن في أسبوعه الأول من تحقيق سوى (26 مليون دولار) مع تقييم على الأغلب هو الأسوأ بين أفلام صيف هذا العام.

تمكّن الفيلم من إضافة المزيد من المال عن طريق عرضه العالميّ، ولكنه لن يكفي أبداً ليعوّض الخسارة الأكيدة الذي تعرّض لها الفيلم، وفشله هذا لن يتوقف على الناحية الماديّة فقط، بل أثّر بشكل كبير على المتابعين وعلى شركة الإنتاج التي قد تلغي الجزء الثاني المُخطط له من هذا الفيلم بعد مشاهدة ما تعرّض له في أيام عرضه الأولى.

**************************

المرتبة الأولى – Mission: Impossible – Rogue Nation

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الثاني من اغسطس - Mission 5

حافظ أجدد أفلام توم كروز على مركزه الأول في ظلّ غياب أي منافسة حقيقية يمكن أن تسرق من هذا الفيلم الممتع تصدره للعناوين السينمائية في الفترة الأخيرة، حيث أضاف في أسبوع عرضه الثاني (29 مليون دولار) مع انخفاض قدره 47% من الأسبوع الفائت، لتتجاوز بذلك إيراداته المحليّة حاجز الـ (100 مليون دولار) وتزداد اسهمه في سوق الأفلام العالميّة مُتجهاً نحو طريق النجاح الصحيح، وعلى ما يبدو سنشاهد كثيراً من الفيلم قبل أن يغادر ترتيب الأفلام هذا.

**************************

0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 09/08/2015"