0

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الثالث من اغسطس

ترتيب الأفلام وإحصائياتها

ابتعدت سنة 2015 السينمائية وللمرّة الثانية في شهر أغسطس عن مسار نجاحها المعهود، ليسجّل نفسه هذا الشهر إنه الأسوأ لحدّ الآن في هذا العام السينمائي، مانعاً الشهر من تحقيق الرقم القياسي الخاصة بأغسطس وذلك بسبب الأفلام الجديدة السيئة التي بدأ عرضها في الأسبوع الأخير.

حيث تم عرض ثلاثة أعمال سينمائية جديدة لم يتمكّن أي منها من احتلال حتّى المركز الثاني، لتحقق الأفلام العشرة الأولى في الأسبوع الفائت إيرادات مجتمعة قدرها (85 مليون دولار) تقريباً مشكلةً انخفاض قدره 10% من الأسبوع ذاته العام الفائت بالرغم من الافتتاحات الجديدة.

بدأ مستوى السينما حالياً بالنخفاض تدريجياً عارضاً مخلفات موسم أفلام صيف 2015، وقد يستغرق الأمر فترةً ليس بالقصيرة لنعود ونشاهد المزيد من الأعمال الجيّدة بالإضافة إلى النجاحات المبهرة، لكن لنتعرّف قبل ذلك على أهم الأرقام والإحصائيات المختلفة من شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الرابع من اغسطس ونتعرّف على ترتيب الأفلام لنهاية الأسبوع الفائت:

المرتبة العاشرة – Fantastic Four

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الرابع من اغسطس - Fantastic Four

النداء الأخير لمن لم يشاهد أسوأ أفلام السوبرهيروز الحديثة، حيث تراجع هذا الفيلم من المرتبة الرابعة إلى المرتبة الأخيرة التي لم يكن ليحتلها لولا سوء الأسبوع بشكل عام في شباك التذاكر الأمريكي حيث أضاف (3.6 مليون دولار) على جرحه النازف ومع انتهاء عرضه السينمائي العالميّ والمحليّ قد يتم الإعلان رسمياً عن إلغاء أي مخطط أو مشروع حول جزء ثاني من هذا الفيلم.

**************************

المرتبة التاسعة – Minions

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الرابع من اغسطس - Minions

تراجع فيلم الرسوم المتحركة هذا من المركز الثامن إلى التاسع في هذا الأسبوع بعدما أضاف إيرادات جيّدة حققها في أسبوع عرضه السينمائي السابع (3.7 مليون دولار) على إيراداته الكليّة التي اقتربت كثيراً من حاجز البليون دولار، وهو مقدار ساهمت فيه أسواق الأفلام العالميّة بعيداً عن الأمريكية بنسبة قدرها 70% تقريباً.

**************************

المرتبة الثامنة – Ant-Man

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الرابع من اغسطس - Ant-Man

تراجع فيلم السوبرهيروز هذا مرتبتين عن مركزه السادس في الأسبوع الفائت، بعد مسيرة نجاح يمكن وصفها بالمستقرّة حققها منذ افتتاحه قبل ستة اسابيع، ليحقق في أجدد أسابيعه السينمائية (4 مليون دولار) رافعاً مقدار إيراداته التي حققها من شباك التذاكر الأمريكي إلى (164 مليون دولار) لتنقذه سوق الأفلام العالميّة الأخرى بإضافة (200 مليون دولار) على هذا الفيلم الذي بلغت ميزانيته تقريباً (130 مليون دولار)، ومن المحتمل جداً ان يستمر في شباك التذاكر الأمريكي لفترة أسبوعين آخرين.

**************************

المرتبة السابعة – The Gift

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الرابع من اغسطس - The Gift

تتابع إحدى مفاجأت شهر اغسطس السارّة نجاحها الممتاز بالرغم من التراجع إلى المرتبة السابعة، حيث حقق هذا فيلم الغموض هذا (4.3 مليون دولار) في أسبوع عرضه الثالث، ليستفيد من عرضه الأمريكي بمجموع بلغ (31 مليون دولار) مقابل ميزانية صغيرة قُدّرت بـ (5 مليون دولار)، وعلى الأرجه سيُحقق المزيد من الأرباح في الأسابيع القادمة.

**************************

المرتبة السادسة – American Ultra

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الرابع من اغسطس - American Ultra

دخل هذا الفيلم مباشرةً ليحتلّ المركز السادس فقط في أسبوع عرضه الأوّل، وهو مركز سيئ بالنسبة لأي عمل سينمائي جديد بغض النظر عما يحتويه، لكن (5.5 مليون دولار) في الافتتاح مع حملة إعلاميّة جيّدة وأبطال معروفين لهم مكانتهم العالميّة، يدلّ هذا الأمر على وجود خطأ ما.

حيث تكفّل النقد السلبي الذي تلقاه الفيلم بهذا الفشل الماديّ السريع وعلى الأغلب لن يصمد كثيراً بين ترتيب الأفلام العشرة بالرغم من غياب منافسة شديدة وحقيقية، وقد يلجأ موزعو الفيلم إلى نقله مباشرةً إلى الأقراص المختلفة.

**************************

اقرأ أيضاً

هَوَسْ هوليوود بالأزرق والبرتقالي .. قصّة قد لا ترغب بقراءتها!

ما الذي حصل لمسيرة النجم نيكولاس كيج السينمائية؟

تقنية التقاط الحركة والثورة التي غيّرت عالم صناعة الأفلام

أهم ما جاء في مؤتمر ديزني D23 الرابع لعام 2015

**************************

المرتبة الخامسة – .The Man From U.N.C.L.E

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الرابع من اغسطس - The Man From UNCLE

بالرغم من افتتحه الضعيف نسبياً، إلا أن الفيلم نال نقداً إيجابياً واستحسان من قبل المشاهدين، لكن الأمر لم يساعده كثيراً في تعويض خيبة أسبوعه الأول ليتراجع في أسبوعه الثاني إلى المركز الخامس بعدما احتل الثالث في الأسبوغ الفائت، محققاً إيرادات قدرها (7.4 مليون دولار) تجعل محصلته الكاملة تقريباً (26 مليون دولار).

**************************

المرتبة الرابعة – Hitman: Agent 47

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الرابع من اغسطس - Hitman Agent 47

كأنهم لا يتعلموا أبداً من أخطائهم، ليس فقط أن الفيلم مقتبس عن لعبة فيديو شهيرة، بل أيضاً هو نسخة جديدة أي محاولة أخرى لنقل اللعبة إلى عالم السينما والنتيجة للأسف مُشابهة جداً، حيث حقق هذا الفيلم في أسبوعه الأول (8.2 مليون دولار) أي حتى أسوأ من افتتاح فيلم Hitman السابق عام 2007.

يعود السبب الرئيسي لإيرادات هذا الفيلم المنخفضة إلى النقد السلبيّ الذي تلقاه الفيلم ليجلس بجانب عدّة أعمال مخيّبة شاهدناها في شهر أغسطس وكأسوأ الأفلام الجديدة لهذا الأسبوع، فإذا احتلّ في اسبوعه الأوّل المرتبة الرابعة قد لا يحتاج إلى الكثير من الوقت لنراه في المراكز الأخيرة.

**************************

المرتبة الثالثة – Sinister 2

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الرابع من اغسطس - Sinister 2

آخر الأفلام الجديدة الذي تم عرضها هذا الأسبوع، فيلم رعب جديد خاص بعام 2015 وجزء ثاني للوحة مرعبة حققت نجاحاً جيّداً عام 2012، ولكن لم يتمكّن هذا الفيلم من تحقيق المثل، فببداية سيئة “نسبياً” حقق الفيلم في أيام عرضه الأولى (10.6 مليون دولار) جعلته يحتلّ المركز الثالث في شباك التذاكر الأمريكي متفوّقاً على الأفلام الجديدة.

لم يتجنّب أيضاً فيلم الرعب هذا النقد السلبي، ليكون القاسم المشترك الوحيد بين أفلام أجدد أسابيع شهر أغسطس، لكن بمساعدة قليلة من جزء أوّل جيّد ومجموعة تريلرات مثيرة للاهتمام جذب الفيلم محبّي أفلام الرعب مرة أخرى، وعلى الأرجح سينتهي به الأمر محققاً نجاحاً جيّداً.

**************************

المرتبة الثانية – Mission: Impossible – Rogue Nation

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الرابع من اغسطس - Mission 5

لا منافسة حقيقية تجعل هذا الفيلم يتراجع حتى من مركزه الثاني، الذي ثبت فيه بعد تحقيقه لـ (11.7 مليون دولار) كانت بعد أربعة أسابيع من تاريخ عرضه الأولي لتتجاوز بذلك إيراداته التي حققها من سوق الأفلام الأمريكية حاجز الـ (150 مليون دولار) ويمكننا أن نضيف عليها (281 مليون دولار) ساهمت أسواق سينمائية أخرى في تحقيقها.

**************************

المرتبة الأولى – Straight Outta Compton

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الرابع من اغسطس - Straight Outta Compton

حافظ فيلم السيرة الذاتيّة هذا على مركزه الأول بكل سهولة بعد تحقيقه لـ (26 مليون دولار) في أسبوع عرضه الثاني، مُشكلاً بذلك انخفاض قدره 55% من أرقامه الافتتاحية بالرغم من زيادة 268 سينما على صالات عرضه السينمائية، لم يحقق الفيلم تلك الأرقام الطائلة التي تجعله من بين أنجح أفلام 2015 ولكن تمكّن لحدّ الآن من جمع (111 مليون دولار) ممتازة جداً بالنظر إلى ميزانية الفيلم التي قُدّرت بـ (29 مليون دولار).

**************************

0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 23/08/2015"