تريلر الجزء الثالث من مسلسل Westworld مع قصص جديدة وحدائق أقدم!

مسلسل Westworld
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

لدينا جميعاً دور لنؤديه. هناك آلات في هذا العالم ولكن… ليس مثلنا.

بعد عام على انتهاء الموسم الثاني من مسلسل Westworld ووصول دولوريس إلى عالم البشر (على الأغلب..)، وموت ميف في سبيل مساعدة ابنتها على الانتقال للجنة الافتراضية للمضيفين، وحبس ويليام (الرجل ذو الرداء الأسود) لأداء اختبار الـ Fidelity من قبل مضيف على شكل ابنته الميتة، قامت HBO بطرح التريلر التشويقي للموسم الثالث من المسلسل خلال مؤتمر الكوميك كون، والذي سيتم عرضه العام القادم 2020.

أسئلة كثيرة يثيرها التريلر ويطرح تلميحات جديدة حول باقي حدائق ديلوس. فقد شاهدنا في الموسم السابق حديقة The Raj ذات الطابع الهندي، وحديقة ShogunWorld ذات الطابع الصيني، بالإضافة طبعاً لحديقة Westworld.

وحسب الموقع الرسمي لشركة ديلوس، والتي أطلقته HBO كنوع من الدعاية لـ مسلسل Westworld فإنه يوجد 6 حدائق في المسلسل عرفنا منها 3 حدائق، وشاهدنا في هذا التريلر تلميحات حول الحدائق الثلاثة المتبقية.

أولها حديقة Warworld ذات الطابع النازي، والتي أُعدّت لتُحاكي فترة الحرب العالمية الثانية، ورأينا وجود ميف في تلك الحديقة، فهل هي ميف نفسها التي نعرفها، والتي ضحت بنفسها وتعود للحياة بطريقة ما؟ أم أنها نسخة مختلفة مبرمجة لأداء وظيفتها؟ وماذا سيحدث خاصةً بعد انهيار مقر العمليات الخاص بالحدائق؟

أقرأ أيضًا: كل شيء عن مسلسل Westworld

تحليل تريلر الجزء الثالث من مسلسل Westworld

برنارد

westworld 3 - bernard

لقد عدت لأجد شخصاً بإمكانه مساعدتي.

من المعروف أن برنارد ودولوريس قد انتقلا إلى عالم البشر، لكن طريقهما متعاكس، أي أن دولوريس تريد القضاء على الجنس البشري بعكس برنارد الذي يريد التعايش معهم، ولذلك ربما عاد للبحث عن ميف، التي يظن أن بإمكانها مساعدته لتحقيق غايته.

أما بالنسبة لدولوريس التي كانت في جسد شارلوت، وبعد وصولها إلى العالم الحقيقي قامت باستنساخ جسد جديد لها، ونقلت وعيها إليه، من دون أن نعرف من بقي في جسد شارلوت، لكنه شخص مدخّن بالتأكيد. أحد الاحتمالات القوية أن يكون تيدي، لكنه يبقى مجرّد احتمال. لا نعلم من في جسد من، إلا دولوريس وبرنارد فقط، مع ملاحظة وجود 4 وحدات ذاكرة مع دولوريس قامت بتهريبها من الحديقة دون أن نعرف أصحابها بعد.

كعادة المسلسل من الناحية البصرية، يبدأ التريلر مع لقطات معمارية سينماتوغرافية من دار الأوبرا في مدينة فالنسيا الاسبانية، تصميم المعماري سانتياغو كالاترافا صاحب الاتجاه العضوي في التصميم، لنرى بعد ذلك دولوريس في منزل Millard تصميم فرانك لويد رايت، والذي يعكس الطراز الأمريكي في عمل النوافذ والحجار المحفور والبلاط، لتتوالى بعد ذلك اللقطات المعمارية الفنية التي تعكس روح العمل ورونقه.

أحد المفاجئات التي عرفناها منذ فترة هي انضمام نجم مسلسل Breaking Bad آرون بول إلى طاقم العمل، وكما يبدو فإنه مجرّد عامل كئيب يعمل مع روبوتات، يتقاطع مساره بطريقة ما مع دولوريس ليقرر مساعدتها في مسعاها.

لكن الأمر المثير للجدل هو تلك الروبوتات التي رأيناها في عالم البشر، هل هو فعلاً عالم البشر؟ أم أنها حديقة جديدة Futureworld ذات طابع حضاري، وآرون بول مجرّد موظّف عند ديلوس، وبيدق صغير ضمن خطة فورد؟؟ وخاصة أن الـ Futureworld تم التلميح له في الموسم الماضي، وانتشرت نظريات حوله على موقع Reddit، بالإضافة لنظريات حول حديقة سادسة تحمل اسم Medieval World، وتتمحور حول العصور الوسطى.

أقرأ أيضًا: اقتباسات مسلسل Westworld المأخوذة من الأدب العالمي

westworld 3 - mw
تلميح حول إمكانية وجود حديقة ذات طابع مُقتبس من العصور الوسطى

إذا كانت تلك التنبؤات صحيحة فإن الحدائق الستة لشركة ديلوس تكون كالتالي:

  • Westworld – العالم الغربي: يتمحور حول الغرب الأمريكي.
  • Shogunworld – عالم شوغن: حديقة ذات طراز ياباني، علماً أن “شوغن”  تعني ديكتاتور عسكري ياباني.
  • The Raj – الراج: حديقة ذات طابع شرقي هندي.
  • Warworld – العالم الحربي: حديقة ذات طابع نازي حربي من الحرب العالمية الثانية.
  • Futureworld – عالم المستقبل: حديقة ذات طابع حضاري يعكس العالم الحديث، ومن المتوقع أن تكون دولوريس قد انتقلت إليه وليس إلى عالم البشر.
  • Medievalworld – عالم العصور الوسطى: حديقة ذات طابع مُقتبس من العصور الوسطى.

أما بالنسبة للخطوط الزمنية والحبكة، فقد صرح جوناثان نولان في لقاء مع مجلة EW بأن هذا الموسم لن يكون كسابقه (لعبة ألغاز) وإنما سيكون بشكل أبسط حول لقاء المضيفين بصانعيهم والعلاقة بينهم وبين البشر.

ويليام – الرجل ذو الرداء الأسود

كما ذكرت فإن آخر ما عايشه ويليام في نهاية الموسم السابق هو حبسه وخضوعه لاختبار الـ Fidelity، وحسب تصريح سابق لجوناثان نولان، فإن تلك اللقطة التي ظهرت في الموسم الماضي هي في المستقبل البعيد، ومع صدور التريلر رأينا ويليام في حالة يُرثى لها، لا يزال محاصر في ذلك السجن مع نقط من الدماء تسقط على جبهته. ربما تكون إشارات الاستفهام كبيرة في المسلسل، لكن أكبرها هي تلك المتعلقة بويليام.

أتمنى أن يحصل كما صرّح جوناثان نولان، وألا يتم تقديم ألغاز بالجملة في كل لقطة وكل حوار لأن بعضها وصل في رأيي حد الـ Showing off في المواسم السابقة.

يمكنكم الولوج إلى موقع ديلوس من هذا الرابط، علماً أنه تحت الصيانة حالياً، كما يمكنكم الولوج إلى الموقع الخاص بحديقة Warworld من هذا الرابط. شاهدوا التريلر من هنا، واستعدّوا بعد عام من الآن لرحلة بين حدائق ديلوس، على أمل أن يعود فيها د. فورد بعد تلميحه في الموسم السابق، تماماً مثل عودته بعد تلميحه في الموسم الأول.

أقرأ أيضًا: مفاجآت أفلام المرحلة الرابعة لعالم مارفل السينمائي مع أول فيلم رعب من مارفل

0

شاركنا رأيك حول "تريلر الجزء الثالث من مسلسل Westworld مع قصص جديدة وحدائق أقدم!"

أضف تعليقًا