فيلم Endgame وعشرة أشياء ربما فوتها فيه!

فيلم Endgame وعشرة أشياء ربما فوّتها فيه!
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

*نحن نحرق فيلم Endgame في المقال، اقرأ على مسؤوليتك الشخصية*

منذ صدور فيلم Endgame في السينمات، وهو يحتل الصدارة في أعلى نسب مبيعات التذاكر على مستوى العالم. والآن صار يُنافس Avatar في مُعدل المبيعات، لذلك يطمح ليكون الفيلم رقم 1 عالميًّا من حيث معدل الإيرادات. وبالرغم من أن الفيلم ممتع جدًا وبالغ الإتقان على المستوى الدرامي والفني، إلا أن قوّته الحقيقية تكمن في التفاصيل.

لذلك اليوم في أراجيك فن سوف نلفت نظركم لعشر نقاط في الأغلب قد أغفلتموها في الفيلم، والتي جعلت منه تجربة مختلفة لأصحاب الأنظار الثاقبة.

1- الظهور المفاجئ لـ Joe Russo في فيلم Endgame

فيلم Endgame - Joe Russo

الأخوان (روسو) معروفان بكونهما مُخرجا فيلم Endgame بالطبع، لذلك ظهور أحدهما في الفيلم يُذكرنا بظهور الراحل (ستان لي) في أفلامه كي يترك بصمة فيها. ظهر السيد (جون روسو) في الفيلم بأحد المشاهد الافتتاحية له، حيث ظهر في المشهد الذي كان يجلس فيه (كابتن أمريكا) وحوله مجموعة من البشر. وكان (روسو) واحدًا من هؤلاء البشر الذين يحاول (الكابتن) الترويح عنهم من أجل تقبل واقع أن 50% من البشر على وجه الأرض اختفوا دون رجعة.

2- ظهور تلميح لـ X-men

فيلم Endgame - Sunspot

من الأشياء التي يصعب ملاحظتها بسهولة في فيلم Endgame هو التلميح الذي وضعوه لسلسلة X-men في الفيلم. حيث عندما عاد Ant-man من عالم الكم إلى العالم الواقعي، وكان يتمشى كالمجنون بين أعمدة أسماء المفقودين، كان يوجد اسم Roberto da Costa، والمشهور بين رجال X باسم Sunspot. وقدرته هي امتصاص قوّة الشمس واستخدامها بسهولة.

3- المجموعة القصصية The Terminal Beach و فيلم Endgame؟

فيلم Endgame - The Terminal Beach

هي مجموعة قصصية من كتابة (جيمس غراهام بالارد)، حيث ظهرت عندما خرج (سكوت لانغ) من عالم الكم إلى الواقع، وكان ضابط الأمن يقرأ كتابًا، وكان هذا الكتاب هو هذه المجموعة القصصية. المميز هنا أن بها قصة بعنوان Endgame أيضًا!

4- ظهور شخصية Howard The Duck

فيلم Endgame - Howard The Duck

حسنًا، Howard The Duck هي شخصية قديمة في عالم مارفل للكوميكس، والشخصية هي بطّة فعلًا لكن تقوم بأشياء بطولية ومميزة. وبالرغم من أنه لم تظهر بالفيلم الماضي Infinity War، إلا أنها ظهرت في هذا الفيلم ضمن فيالق المُحاربين في الحرب الأخيرة، وهذا يُبرهن أنها كانت من ضمن المقتولين بفرقعة أصابع (ثانوس).

5- السيد Morgan Stark حقيقي، لكن ابنة (ستارك) لا في فيلم Endgame!

فيلم Endgame - Morgan Stark

هناك الكثير من الشخصيات المشتركة بين فيلم Endgame والكوميكس، وأحدها هو بالطبع السيد Morgan Stark. وهو والد (توني ستارك)، والذي استطاع ابنه رؤيته عندما عاد بالماضي في الفيلم، وكانت لحظة إنسانية جدًا. لكن من الناحية الأخرى، ابنة (توني) هي شخصية جديدة ظهرت فقط بالفيلم، وليس لها أي تاريخ أو وجود في الكوميكس.

6- كان هناك شيء بعد نهاية الفيلم..

Ironman

بالرغم من أنه لا يوجد مشهد إضافي بعد نهاية فيلم Endgame الأثير، إلا أن صنّاع العمل لم يتركوا الأمر هكذا دون أن يجعلوا النهاية مميزة لدى جميع عشّاق عالم مارفل السينمائي. فبدلًا من وضع مشهد، وضعوا صوتًا. وهو صوت احتكاك معدن بمعدن، ليتضح بعدها أنه صوت صُنع أول بذلة حديدة لـ (توني)، والذي ظهر مشهده في فيلم Ironman 2008.

7- ظهر Harley Keener بالفيلم!

فيلم Endgame - Harley Keener

جميعنا نتذكر Harley Keener بالتأكيد، إنه الفتى الذي كان مع (توني) سابقًا في بداياته، والذي ساعده على تصليح الزيّ الحديدي الخاص به عندما كان في مأزق. وبالرغم من مرور كل تلك السنين، إلا أنه لم يفقد الاتصال معه. فقد ظهر الفتى (وهو شاب الآن) في مشهد عزاء (توني)، وحصل على كادر سينمائي كامل خاص به مدته حوالي 3 ثوانٍ تزيد أو تقل.

8- شخصية (هالك) التعايشية لها مُسمى آخر في الكوميكس

Professor Hulk

بالطبع المظهر الجديد لـ (بانر) في الفيلم كان صادمًا، حيث استطاع أن يتعايش مع (هالك) الكامن بداخله، وأصبح إنسانًا في جسد وحش، حيث حقق التوازن بين العقل البشري وقدرات الجسدية غير البشرية. لكن هذه الشخصية الجديدة لها اسم في الكوميكس، ألا وهو (بروفيسور هالك – Professor Hulk). والبروفيسور هو شخصية محبوبة لدى الأطفال من قرّاء الكوميكس جدًا!

9- أخيرًا سمع (ثور) لنصيحة (ثانوس)

فيلم Endgame - Thor

في فيلم Infinity War، قام (ثور) بغرس فأسه في قلب (ثانوس)، مُعتقدًا بذلك أنه سيتخلص منه. لكن الأخير قال له: “كان يجدر بك أن تقطع الرأس”. ثم فرقع إصبعيه وانتهى الأمر. لكن في الفيلم أخيرًا استطاع (ثور) الوصول إلى رأس (ثانوس) فعلًا. لكن بعد أن صار ضعيفًا ومُنهكًا بسبب قوّة الأحجار الغاشمة.

10- استطاع (توني) الحديث إلى والده بانفتاح أخيرًا

- Tony Stark

بينما كان (توني) صغيرًا، كان يأخذ الكثير من الكلام السلبي من والده على الدوام. لكن عندما كبر، عرف حقًا قيمة والده الراحل. وفي فيلم Endgame استطاع أن يلتقي به وجهًا لوجه ودار بينهما حوار رائع جدًا، وهذا بالرغم من أن الأب لا يعلم أن (توني) ابنه من المستقبل، إلا أنه شعر بالأُلفة معه وهذا شيء جميل.

0