من هو الكابوس النيجيري - Nigerian nightmare

كامارو عثمان

  • الاسم الكامل

    كامارو عثمان

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Kamaru Usman

  • الوظائف

    رياضي

  • تاريخ الميلاد

    11 مارس 1987

  • الجنسية

    أمريكية , نيجيرية

  • مكان الولادة

    نيجيريا , أوشي , إيدو

  • البرج

    الحمل

  • الحسابات الاجتماعية

كامارو عثمان

ما لا تعرفه عن الكابوس النيجيري

رياضي نيجيري أمريكي، مختص بالفنون القتالية المختلطة، نشأ في نيجيريا وترعرع في أمريكا، وحقق الكثير من الانتصارات.

السيرة الذاتية لـ الكابوس النيجيري

كامارو عثمان، هو مقاتل نيجيري أمريكي، مختص في رياضة فنون الدفاع المختلطة، نافس في المرحلة النهائية لبطولة الـ (UFC) للوزن المتوسط، حاصل على لقب بطولة (Ultimate Fighter 21)، مارس هوايته في الفنون القتالية منذ دراسته في المدرسة، وطورها لاحقًا عندما التحق بالجامعة، وحولها إلى مهنةٍ احترافية، رغم معارضة والديه، يُطلق عليه لقب الكابوس النيجيري.

بدايات الكابوس النيجيري

ولد كامارو في 11 مارس 1987، في ولاية إيدو في نيجيريا، لوالدته التي كانت تعمل ربة منزل، ووالده الذي كان مقاتلًا في الجيش النيجيري، إذًا هو ينحدر من أصولٍ إفريقيةٍ، وقد نشأ في عائلةٍ من الطبقة المتوسطة، في مدينته أوشي في ولاية إيدو، حيث نشأ وترعرع إلى جانب شقيقه الأصغر محمد وأخته الصغرى، وكان يعيش حياة الفلاحين وعمل مع أسرته كمزارعٍ في مزرعة العائلة، وتنقل لمسافاتٍ طويلةٍ جدًا لجلب الماء، حاله حال جميع المزارعين في تلك المنطقة.

انتقل والده إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة الصيدلة، وكان عندها كامارو لايزال طفلًا في الخامسة من عمره، وبعد فترةٍ ليست بالطويلة؛ انتقلت العائلة للعيش في الولايات المتحدة، وهناك كانت بدايةٌ جديدةٌ ونقطة انعطافٍ كبيرةٍ في حياته، وسارع للاندماج بالمجتمع الأمريكي، وخاصةً أنه كان يتقن اللغة الانجليزية، والتحق بالمدارس الأمريكية، حتى وصل إلى المرحلة الثانوية، حيث بدأ يرتاد مدرسة باوي الثانوية في أرلينغتون في ولاية تكساس.

بعدها التحق بجامعة ويليام، لكنه سرعان ما تركها والتحق بجامعهة نبراسكا في كيرني لمتابعة دراسة علم الاجتماع، ولكنه بعد تفكيرٍ طويل قررالتخلي عن الدراسة واللحاق بالحلم، في المجال الذي يحبه ويبرع فيه، وهو فنون القتال المختلطة.

مارس عثمان رياضته المفضلة أثناء دراسته في المرحلة الثانوية، وخرج منها بسجلٍّ جيدٍ في هذه المصارعة، ولاحقًا في المرحلة الجامعية، حصل على تقييم جيد بإحرازه المرتبة الثانية من منافسات الرابطة الوطنية الأمريكية للرياضات الجامعية (NCAA)، كما كان عضوًا في فريق الجامعة العالمي للمصارعة الحرة لعام 2010.

حياة الكابوس النيجيري الشخصية

لا توجد الكثير من المعلومات التفصيلية عن حياته الشخصية، ولكن من المعروف أنه رجلٌ متزوج من سيدة برازيلية، ولديه طفلة صغير تدعى سميرة، ومن الواضح أنه يعيش حياةً عائليةً مستقرة، بعيدة عن المشاكل والفضائح، ويفضل أن تبقى بعيدةً عن الإعلام، كما يتشارك العديد من الصور مع ابنته الصغيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

حقائق عن الكابوس النيجيري

كامارو لديه ثلاثة أشقاء، أخين وأخت واحدة، شقيقه الأصغر محمد عثمان يمارس أيضًا الرياضة القتالية المختلطة.

عُرِف كامارو باسم "مارتي" وهو الاسم الذي أطلقه عليه مدرب المصارعة في جامعة نبراسكا، لأنه وجد صعوبةً في حفظ اسمه.

يعتنق كامارو الدين الإسلامي، قد صرح عدة مراتٍ أنه مؤمنٌ بالله ويثق به.

أشهر أقوال الكابوس النيجيري

أنا لست أقبح فتى في العالم.

الكابوس النيجيري

لا يمكنك القول أنني لا أملك الثقة، لأنني أملك الكثير منها.

الكابوس النيجيري

القتال هو الشيء الذي سيفتح أمامي جميع أبواب المستقبل.

الكابوس النيجيري

إنجازات الكابوس النيجيري

كانت بداية حياته المهنية بعد أن اتخد من المصارعة مهنةً له، منذ مرحلة دراسته الثانوية، ولاحقًا خلال مسيرته الجامعية حصل ثلاث مرات على بطولة الرابطة الوطنية للرياضات الجامعية لكل الأمريكيين NCAA All- American كما فاز ثلاث مرات ببطولة NCAA D2 لعام 2010.
قبل أن يصبح رياضيًا محترفًا في فنون القتال المختلطةMMI  عمل كمرشد سياحي في مركز تدريبٍ أولمبي، وفي عام 2012، ظهر كرياضيٍ محترف، وفي عام 2015، شارك في العروض الترويجية التلفزيونية لرياضته The Ultimate Fighter.لاحقًا شارك في البطولة الأمريكية للفنون القتالية المتعددة، في المباراة النهائية من السلسلة التلفزيونية، وواجه عندها اللاعب حيدر حسن في المباراة النهائية للموسم الواحد والعشرين، وفاز فيها وحصل على البطولة.

بعد ذلك واجه سانتياغو بونزينيبو في 19 مايو عام 2018، وواجه البديل أيضًا في نفس المباراة وحقق الفوز بقرارٍ اتُّخِّذ بالإجماع. وفي نوفمبر عام 2018، واجه رافاييل دوس أنجوس، وهزمه بقرارٍ جماعي، وحصل على لقب (Tyron Woodley) في الدوري 235 لمنظمة UFC  للفنون القتالية المختلطة.

بنفس الطريقة وبقرارٍ بالإجماع هزم عثمان وودلي، أصبح بطلًا للوزن المتوسط، وقام بالدفاع عن لقبه بمواجهة كولبي كوفينجتون في 14ديسمبر 2019، وهزمه في الجولة الخامسة. وبعد هذا السجل الحافل بالانتصارات والبطولات، ومنها: بطولة  NCAA Division لعام 2010، و بطولة NCAA Division Wrestling All-American لأعوام 2008، و2009، و2010، وغيرها الكثير.

فيديوهات ووثائقيات عن الكابوس النيجيري

مقابلة 1

آخر تحديث: