من هي لانا ديل راي - lana Del Rey؟

الرئيسية » شخصيات » أمريكية » لانا ديل راي lana Del Rey
لانا ديل راي
الاسم الكامل
إليزابيث وولدريج جرانت
الوظائف
تاريخ الميلاد
1985-06-21 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
جامعة فوردهام،مدرسة كينت في ولاية كونيتيكت
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

استطاعت المغنية ومؤلفة الأغاني لانا ديل راي أن تشغل العالم بأغنيتها الفردية “Video Games” عام 2011 وهو فيديو موسيقي محلي الصنع، وبعدها بدأت باستصدار الأعمال الغنائية التي تميّزت بإيقاعات حزينة.

نبذة عن لانا ديل راي

ولدت إليزابيث جرانت Elizabeth Grant المعروفة باسم لانا ديل راي في 21 – حزيران/ يوليو – 1985 في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية. قامت ديل راي بتحميل مقطعي فيديو محليي الصنع على الإنترنت في عام 2011 لتنفجر بعدها حياتها المهنية في الشهرة والفن.

موسيقى البوب العاطفية التي تصنعها غالبًا ما تتضمن الحنين إلى الماضي الأمريكي، كما اشتهرت بكونها المغنية المأساوية التي تغني للعزلة والرومانسية اللاذعة. انتُقدت أغانيها التي حملت طابع خضوع الإناث للحب وتدمير الذات. تمتلك ديل لاري قاعدة جماهيرية كبيرة وباعت ملايين النسخ من الألبومات. 

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات لانا ديل راي

ولدت إليزابيث وولدريج جرانت الشهيرة باسم لانا ديل راي في 21 - حزيران/ يونيو - 1985 في مدينة نيويورك. عمل والداها في مجال الإعلان بمدينة نيويورك عندما ولدت لانا لكنهما انتقلا لاحقًا إلى ليك بلاسيد_نيويورك تحديدًا إلى جبال أديرونداك عندما كانت لانا طفلة ونشأت فيه مع أخٍ وأخت أصغر منها.

عندما أصبحت في سنّ المراهقة، اعتادت ديل راي على الشرب بكثرة وكانت أثناءها قد التحقت بالمدرسة الكاثوليكية لكن وبسبب إدمان الكحول، أرسلها والداها إلى مدرسة "كينت" وهي مدرسة داخلية في ولاية كونيتيكت.

لم تستطع المدرسة الداخلية أن تحل قصة الإدمان بشكلٍ كامل، وبعد أن أتمت عامها الثامن عشر التحقت ديل راي بجامعة فوردهام في برونكس لتدرس الفلسفة وذهبت للعيش مع أقربائها في لونغ آيلاند، حيث علّمها العزف على الجيتار وأصبحت الموسيقى محور حياتها.

بعد أن جذبتها الموسيقى، بدأت ديل راي بحفلات النوادي البسيطة. في عام 2006 دخلت ديل راي مسابقة لكتابة الأغاني لكنها في الواقع لم تفز.

 

إنجازات لانا ديل راي

لم تيأس ديل راي من إخفاقاتها، فقررت العمل تحت اسمٍ جديدٍ واتخذت لنفسها إطلالة جديدة فصبغت شعرها الأشقر. ركزت ديل راي على تأليف الأغاني وانتجت الأغنية الشهيرة "Video Games"، تساءل الكثير عما إذا كانت هذه الأغنية عبارة عن مقطع أنشأته بنفسه أم هو مجرد حيلة تسويقية.

كما ظهرت العديد من الشائعات فحواها أن والدها كان مليونيرًا وقام بتمويلها، وطالتها العديد من الانتقادات التي تقول أنها مغنية غير واثقة! لكن وعلى الرغم من كل ذلك لايزال ألبومها الأول "Night Live" ناجحًا وكذلك بقية إصداراتها اللاحقة.

من ألبوماتها نذكر: "Born to Die"، كان أول ألبومٍ رئيسيٍّ لها، وبيع منه  أكثر من 7 ملايين نسخة، وحصلت على الشهادة البلاتينية من  رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية(RIAA).

وأيضًا "Ulraviolence" والذي تضمن قصائد  شعرية مثل "Sad girl"  و "West Coast"، وأيضًا ألبوم " Hony moon" والذي صدر في 2015 ووصف على أنه ألبوم مظلم وسوداوي وألبوم " lust for life" الذي صدر عام 2017 وكان فيه إيقاع متفائل بعض الشّيء، وألبوم "Doing time" في 2019.

على العموم من أشهر مقاطع الفيديو التي انتشرت على نطاق واسع وساهمت بشهرة ديل راي لدينا: "Video Games " و"Blue Jeans" و "Diy" وغيرهم.

أشهر أقوال لانا ديل راي

حياة لانا ديل راي الشخصية

عمل والداها في مجال الإعلان، لديها أخ وأخت أصغر منها، أما في ما يخص ارتباطها وعلاقاتها العاطفية فقد جمعتها العلاقات الغرامية مع عدد من الرجال منهم جيمس فرانكو وبرادلي سويلو وأكسل روز. إلا أنها بقيت عازبة حتى الآن.

حقائق سريعة عن لانا ديل راي

في عام 2014 ذهبت ديل راي لإحياء حفل ماقبل الزواج لكيم كاردشيان وكاني ويست وكان ذلك في قصر فرساي، حيث أدت ديل راي العديد من أغانيها.

وكذلك فإن الشهرة لها ضريبتها؛ فقد تمّ اقتحام منزل ديل راي في شباط 2018 وتم القبض على رجل بتهمة التآمر لاختطاف الفنانة.

تم ترشيح العديد من أغانيها لجوائز متعددة.

 

 

فيديوهات ووثائقيات عن لانا ديل راي

المصادر

آخر تحديث: 2021/06/21