أفضل جامعات المملكة المتحدة لدراسة القانون 2017

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

منذ أن أنشأ الإنسان المجتمعات المعقدة الأولى التي تتميز بوجود السلم الاجتماعي، ظهور أشكال التواصل الرمزية (كالكتابة مثلاً)، والانفصال عن البيئة الطبيعية؛ فإنّ مجموعة من القواعد الموضوعة حكمت سلوك الإنسان في تلك المجتمعات وتطورت مع الوقت حتى وصلت إلى ما هي عليه اليوم من التعقيد والتفصيل.

فإذا كنت ممن يحبون الحقوق والمحاماة، ولديك ذلك الشغف لدراسة القوانين التي تنظم حياتنا كل يومٍ، وتساعدنا على حل المشاكل المجتمعية، إليك قائمة افضل جامعات القانون في بريطانيا لعام 2017:

جامعة نوتنجهام

افضل جامعات القانون في بريطانيا - جامعة نوتنغهام

مع فرصةٍ لدراسة سنة في الخارج، وإمضاء بقية والوقت في حرم الجامعة الأكثر من رائع، يبدو تعليم الحقوق في جامعة نوتنجهام جذّاباً.

إنّ معدل رضاء الطلاب في الكلية هنا يتحدث عن نفسه، بلغ 4.25، ثالث أكثر الطلاب رضاءً عن جامعتهم في قائمة هذه السنة.

للاطلاع على مواد الجامعة


جامعة بريستول

افضل جامعات القانون في بريطانيا - بريستول

مرتفعةً بمرتبةٍ واحدةٍ هذه السنة، فإنّ كلية بريستول للحقوق في جامعة بريستول تشتهر بمنتوجها البحثي ومراكز التميّز فيها، بما في ذلك مركز تطبيق حقوق الإنسان، مشروع بريستول للبراءة، وعيادة بريستول القانونية.

توفّر الجامعة لطلابها معدلاً رائعاً من التوظيف بعد التخرج، وخياراتٍ للدراسة في الخارج.

انظر في مناهج الجامعة


جامعة ادنبرة

تبلي الجامعة الاسكتلندية في مجال الحقوق والقانون بلاءً حسناً سنةً بعد سنة.

تواجدت كلية القانون في جامعة ادنبرة منذ حوالي 300 سنة، وتتباهى ببنائها الأصيل العائد للقرن الثامن عشر، والذي يمتلك سمعةً قويةً عبر أوروبا، فهذه الجامعة تستحق أن تضيفها إلى قائمتك النهائية للجامعات.

للاطلاع على مواد الجامعة


جامعة دورهام

افضل جامعات القانون في بريطانيا - دورهام

ننتقل الآن إلى المركز الذي كلّف جامعة دورهام 48 مليون جنيه إسترليني، مركز بالاتاين، فكلية الحقوق في دورهام، لا تنوي أبداً أن تخسر سمعتها كواحدةٍ من افضل جامعات القانون في بريطانيا في الوقت الحالي.

إذا كان مظهر البناء الجديد كلياً لا يجذبك، قم ببحثٍ سريعٍ عن صور مدينة دورهام في متصفحك، فالمدينة حقاً مدهشة. بمعدلات قبولٍ ضمن العشر جامعات الأولى، فليس من السهل أن تقبل في هذه الجامعة، لكن مع معدلاتٍ مرتفعةٍ جداً كجودة الأبحاث فيها فإن معايير القبول تستحق هذا العناء.

القِ نظرة على مناهج الجامعة


جامعة غلاسكو

استطاعت منشأة تعليمية اسكتلندية أخرى أن تنضم إلى قائمة افضل جامعات القانون في بريطانيا .. فهي في القائمة منذ سنة 2010، ولا يمكنك أن تجادل فيما إذا كانت ستستمر.

ستوفر لك جامعة غلاسكو أرضيةً صلبةً في مبادئ الحقوق مع فرصةٍ للدراسة في الخارج، في الحقيقة، 65% من الطلاب بمرتبة الشرف يفعلون ذلك.

القِ نظرة على الجامعة


كلية كينج في لندن

افضل جامعات القانون في بريطانيا - كلية كينج

مع سمعةٍ عالميةٍ تجاري تاريخها المهيوب في دليل الجامعات المتكامل، يجب لكلية دكنسون بون للقانون في كلية كينج أن تكون على رادارك، وليس فقط بسبب موقعها المثير للاهتمام.

تتربع في بناء سومرست هاوس، ومنطقة “ويست ايند” الواقعة على عتبتها.

اطلع أكثر على مواد الجامعة


كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية

افضل جامعات القانون في بريطانيا - كلية لندن للاقتصاد

بالإضافة إلى تحضير الطلاب لعملٍ في مجال الحقوق، فإنّ التدريس في كلية لندن يزوّد الطلاب بمهارات التحليل والمناقشة المنطقية والتي يُقدّرها العديد من الموظِّفين، أو كما يقولون.

لكننا سندع أداءهم المستمر في دليل الجامعات المتكامل وفي قائمة افضل جامعات القانون في بريطانيا يتحدّث عن نفسه.

انظر في مناهج الجامعة


كلية جامعة لندن

افضل جامعات القانون في بريطانيا - كلية جامعة لندن

يتفاخر موقع كلية الحقوق في الجامعة بأن شهادته تتضمن دراسة مبادئ القانون بشكل صارم، وفهم وتنفيذ مبادئه وطرائقه.

سنأخذ بكلامهم عن الموضوع ونعلمك فقط بأنّه منذ تأسيس هذا الدليل، فإنّ كلية الحقوق في الجامعة لم تغادر قائمة أفضل 5 كليات، عداك عن أفضل 10، فهل هذا يكفي؟ لا؟ ماذا عن حقيقة أنّه لا يوجد إلا جامعةٌ واحدةٌ أفضل منها بمعدّل توظيف الطلاب بعد التخرج.

اطلع على مناهج الجامعة بشكلٍ موسعٍ


جامعة أكسفورد

مع تاريخٍ يناهز الثمانمائة سنةٍ من تعليم القانون والحقوق في جامعة أكسفورد، فإنه ليس من المفاجئ أن نراهم قد أبدعوا لدرجة الكمال تقريباً في هذه الممارسة.

تركز شهادة التأهيل في الحقوق في الجامعة على دراسة المصادرة القانوينة دراسةً مباشرةً وتشكيل الحجة القانونية، إذاً فمن الأفضل لك، أن تذاكر بجدٍ ودأب.

للمزيد عن الجامعة


جامعة كامبريدج

افضل جامعات القانون في بريطانيا - كامبريدج

الأفضل في دراسة القانون، والأفضل في كافة المجالات؛ فجامعة كامبريدج، وبكل بساطة لا يمكن ايقافها.

بمعدلٍ إجمالي بلغ الـ 100 (من أصل 100)، فإنّ الذهاب إلى جامعة كامبريدج ليس أمراً تريد أن تفكر فيه، إذا كنت تمتلك الذكاء اللازم.

يعد تعليم الحقوق في جامعة كامبريدج بأن يكون تجربةً متنوعةً ومثيرةً للمشاعر، “نحن شغوفين لتدريس طلابنا بشكلٍ جيدٍ، ولمساعدتهم ببناء فهمٍ وتقديرٍ عميقين للمكان الجوهري للحقوق في المجتمع المتمدن.” أُخِذَ هذا الاقتباس من موقعهم.

إذا كان ذلك كله لا يكفي، فضع باعتبارك أنّ معدل توظيف الطلاب المتخرجين لديهم يتصدّر القائمة ويترك الآخرين خلفه.

للاطلاع أكثر على المناهج في الكلية

كانت هذه افضل جامعات القانون في بريطانيا .. نتمنى لكم كل التوفيق إذا أردتم الالتحاق بها..
0

شاركنا رأيك حول "أفضل جامعات المملكة المتحدة لدراسة القانون 2017"

أضف تعليقًا