كيف تستعيد روحانيتك في رمضان (7 نصائح)

0

بعد أن تمر أيام من رمضان، تفتر في أرواحنا ويخف فيها الشوق والحب الذي كان يتملكنا ونحن ننتظر رمضان، هنا بعض النصائح التي قد تجيب عن كيف تستعيد روحانيتك في رمضان:

رمضان

إذا كنت تعيش في بلد وعائلتك أو أهلك في بلد آخر فحادثهم على سكايب في وقت إفطارهم، هذه التجربة ستعيد إليك روحانية رمضان التي كانت معهم.

جرب أن تفطر في الطريق بقليل من الماء أكلة خفيفة، وشاهد الغروب من شوارع منطقتك والتي ستكون فارغة، هذا الفراغ سيجعلك تشعر بأشياء لم تشعر بها منذ وقت طويل.

لا تكسل وتدفع الصدقات لأناس وجمعيات لا تعرفها، اذهب إلى عائلة تعرفها وساعدها بما تستطيع، عش معها ما تعيشه، ساعدهم في إصلاح بعض الخراب في بيوتهم أو ساعد الأب بإصلاح العربة التي يعمل عليها أو ساعد أبنائها بدراستها أو تكفل بتطوير أحد الأطفال بأحد المعاهد لهواية يحبها.

حاول أن تمارس عملك بجدية أكبر وإن كنت ستتعب أكثر، ذلك سيعطيك شعور بالإنجاز في رمضان، مما سيمنعك من التفكير بأن رمضان يقضي على العمل، هذا تصبح لرمضان طاقة إيجابية، بدلًا من الطاقة السلبية المنتشرة.

خذ إجازة ليوم من عملك ولا تخبر أحدًا بذلك، واذهب إلى مكانٍ عام “كالمكتبة العامة” أو مسجد نائي واجلس واستعد ذكرياتك مع أعوامك السابقة، ستسترجع الكثير من المشاعر والأفكار التي تبخرت مع ضغوط الوقت وأزمات الحياة.. هذه المشاعر ستدفعك لأن تعيش ما تبقى من رمضان بروحانية أكثر.

تبادل فطورك مع فطور حارس العمارة أو الشرطي في الشارع أو عامل النظافة، لا تعطه من طعامك بل خذ فطورك إليه واستبدله بفطوره، هذه الطريقة الأقوى لتشعر به!

قم بإلغاء التلفاز ووسائل التواصل الاجتماعي ليوم واحد من رمضان، وإن كنت تتابع برامج مهمة سواء كانت دينية أو ثقافية أو علمية، الاعتكاف في رمضان له مذاق خاص ويعيدك إلى نفسك.

0

شاركنا رأيك حول "كيف تستعيد روحانيتك في رمضان (7 نصائح)"

أضف تعليقًا