الأماكن السياحية في قطر جمال من نوع آخر!

الأماكن السياحية في قطر
0

قطر تلك التي غنى لها مشاري راشد قائلًا يا شمسِ حيرت أقمار، يا دارٍ ما مِثلها دار، لم يكن مخطئًا حين قال ذلك، فعلى الرغم من صغر مساحتها إلا أنها تمتلك قيادة حكيمة مكنتها بكل فخرٍ من إستضافة كأس العالم المقبل عام 2022، بالطبع سيذهب الآلاف زائرين إليها، ولذا نستعرض معك في هذا المقال عزيزي القاريء أهم الأماكن السياحية في قطر .

الأماكن السياحية في قطر

جزيرة اللؤلؤة

الاماكن السياحية في قطر
جزيرة اللؤلؤة

تُعد جزيرة اللؤلؤة من أفضل الأماكن السياحية في قطر حيث إنها الأفخم على الإطلاق، تضم سلسلة مطاعم هائلة ومقاهي شهيرة ومتاجر عالمية تتمتع بأرقى العلامات التجارية، وتضم أيضًا منتزهات تطل على واجهات بحرية، كما تتميز بموانئها التي تقف فيها أفخم اليخوت، ويترأس المشهد الأبراج السكنية الفارهة والفنادق المشهورة عالميًا، يُطلق عليها لقب الريفيرا العربية.

أسباير أكاديمي

الاماكن السياحية في قطر
أسباير أكاديمي

تُعد من أكبر الأكاديميات الرياضية في العالم، تم افتتاحها عام 2005، تضم أحدث ما وصلت إليه التقنيات من مختبرات العلوم الرياضية وصالات اللياقة وملاعب كرة القدم، وأيضًا موقعًا بمساحة مائتي متر مخصصة لألعاب القوى، وحمام سباحة يخضع للمواصفات الأولمبية، وصالة للجمباز، هذا بالإضافة إلى قاعات الألعاب الرياضية المختلفة، وصالات كرة البنج بونج، وساحتين للإسكواش وصالة مبارزة وأيضًا ملعب كرة قدم خماسية، يضم أسباير أكاديمي أيضًا مركزًا طبيًا علاجيًا لتلقي اللاعبين أو المشاركين الذين وقعت لهم إصابة ما، إذا كنت من محبي الرياضة بأصنافها فعليك زيارة هذا المكان.

كتارا

الاماكن السياحية في قطر
كتارا

نبعت فكرة هذا المكان من حُلمٍ ودت قطر أن تبلغه وهو أن تكون منارة للثقافة وأن تصل به إلى العالمية من الشرق الأوسط وذلك من خلال الآداب والموسيقى ومختلف الفنون بمسرحها وعروضها ومؤتمراتها، وتطمح دولة قطر أن تكون “كتارا” عالمًا يتوق إليه الناس ويقصدونه من أجل التعرف على الثقافات المختلفة ومزجها بعد تجاوز حدود بلادهم الجغرافية، بالإضافة إلى تحقيق الوحدة في التجمع بين الناس على حل قضاياهم الإنسانية المشتركة.

قلعة الدوحة

الاماكن السياحية في قطر
قلعة الدوحة

تُعد موقعًا أثريًا قديمًا  وهي من أكثير الأماكن السياحية في قطر أهمية حيث يرجع تاريخها إلى عهد الدولة العثمانية، تم بناؤها في القرن الـ 19 ميلاديًا، كانت هذه القلعة سجنًا في التاريخ الماضي واُعيد ترميمها عام 1970 فأصبحت متحفًا يروي تاريخ قطر، يضم المتحف مجموعة من اللوحات الفنية والأدوات القديمة التي تشتمل على معروضاتٍ تخص البدو والحرف القديمة، هذا بالإضافة إلى الزخارف الخشيبة وآلات الصيد والقوارب المائية.

حديقة الحيوان

الاماكن السياحية في قطر
حديقة الحيوان في قطر

تمتلك قطر حديقة حيوان كبيرة في مساحتها وتتميز بضمها لعددٍ لا بأس به من الحيوانات النادرة والمهددة للإنقراض، وتُعد من أهم الأماكن السياحية في دولة قطر.

متحف الفن الإسلامي

الاماكن السياحية في قطر
متحف الفن الإسلامي

يقع متحف الفن الإسلامي في العاصمة الدوحة، يُعد أكثر الأماكن السياحية في قطر جذبًا للسياح، يتميز بناؤه بتصميمٍ وديكورٍ فريد ورائع، هذا بالإضافة إلى ممتلكاته الثمينة حيث يضم قطعًا أثرية إسلامية مجمعة من اسبانيا، مصر، إيران، العراق والهند وتركيا، تُعد ممتلكاته الأثرية التي تخص الفن الإسلامي هي الأكثر إكتمالًا في العالم، كما يضم المتحف مقهى يقدم أنواع مختلفة من المشروبات، وأماكن بيع للهدايا التذكارية.

سيتي سنتر الدوحة

الاماكن السياحية في قطر
سيتي سنتر قطر

من أكبر المجمعات التجارية في دولة قطر بل والشرق الأوسط كله، يضم أكثر من ثلاث مائة متجر تتنوع ما بين عرض منتجات حرف يدوية وبين عرض لملابس وأزياء وأحذية وعطورٍ تحمل علامات تجارية شهيرة، كما يتواجد في المجمع صالة لعب بولينج، وأخرى للتزلج على الجليد، وهناك أيضًا مساحة لممارسة رياضة تسلق الصخور.

فيلاجيو مول

الاماكن السياحية في قطر
فيلاجيو مول

من أجمل المجمعات التجارية ليس في قطر وحدها بل في العالم العربي كله !، تم تصميمه على طراز البَندَقية الإيطالية، يمكنكم التنقل فيه عبر القوارب المائية في النهر الجاري، ستكون جولة ممتعة، أيضًا ستجدون هناك أرقى الماركات العلامة في عالم الأزياء حيث يمكنكم التسوق.

المركز الثقافي الإسلامي

الاماكن السياحية في قطر
المركز الثقافي الإسلامي

يُعد المركز الثفافي الإسلامي في الدوحة من أهم الجمعيات التطوعية بها حيث إن هدفها الرئيسي هو تفسير الإسلام وتفصيل أركانه وقواعده بالشكل الصحيح والسهل اليسير، فمن يرغب في التعرف على ديانة الإسلام وطرح أسئلة لديه بشأنها عليه التوجه إلى هذا المكان، يشبه المبنى في هيئته منارة سامراء الأثرية بالعراق.

 متحف الخور

الاماكن السياحية في قطر
متحف الخور في قطر

للمتحف إطلالة رائعة على بحر مدينة الخور، من أهم الأماكن السياحية في قطر حيث يحوي آثارًا قديمة يقع تاريخها ما بين العصر الحجري الأول والعصر البرونزي الأوسط، هذا بالإضافة إلى روي ومحاكاة طريقة حياة البشر بهذه المنطقة في الماضي، يضم مبنى المتحف طابقين، يشتمل كل واحدٍ منهما على ردهةٍ كبيرة يبلغ طولها إثني عشر مترًا وعرضها ستة أمتار، كما يقوم المتحف يعرض أسطورة مي وغيلان والتي تُعد من تراث مدينة الخور، كما يعرض أيضًا الأشغال الحرفية والحياة البحرية لمن سكنوا هذه المدينة.

شاهد أيضًا:

والآن أخبرنا هل قمت بزيارة دولة قطر من قبل بغرض السياحة ؟!

0

شاركنا رأيك حول "الأماكن السياحية في قطر جمال من نوع آخر!"

أضف تعليقًا