أجمل المعالم السياحية في ماليزيا

2

أصبحت ماليزيا مؤخرًا وجهه للكثير من السياح العرب والمسلمين نظرًا لما اكتسبته من شهرة وسمعه عن طيبة أهلها وسحر طبيعتها، فلا مبالغة أن وصفها البعض بأنها جنة الأرض. في هذا المقال سنحاول جاهدين أن سنستعرض أهم المحطات السياحية في هذا البلد البديع، من خلال استعراض أجمل المعالم السياحية في ماليزيا ..

المعالم السياحية في ماليزيا

معبد كيك لوك تونج

معبد كيك لوك تونج

يعتبر معبد كهف “كيك لوك تونج” منطقة جذب سياحية ذات طبيعية خلابة، يقع في منطقة جونونج جنوب مدينة ايبوه عاصمة ولاية بيراك في غرب ماليزيا، يقع المعبد في مساحه تتكون من 12 فدانًا وكان يستخدم في وقت مبكر عام 1920 كمكان للعبادة ثم في عام 1960  أصبح الكهف جزءًا من أحد مواقع تعدين الحديد.

جوهور باهرو

جوهور باهرو

تقع مدينة جوهور باهرو في جنوب ماليزيا وهي عاصمة ولاية جوهور، ويعني اسمها “الجوهرة الجديدة”، وتشتهر المدينة بكثرة مناطق الجذب السياحي مع مجموعة متنوعة من الأماكن الرائعة المثيرة للاهتمام مثل: مبنى السلطان إبراهيم – مقر أمانة الدولة، والذي يرجع تاريخ بنائه إلى عام 1940، إستانا بوكيت سيرين – المقر الرسمي لإقامة سلطان جوهور(1933)، معرض جوهور باهرو الفني – الذي بني في عام 1910 وحديقة حيوان جوهور باهرو حيث يعود تاريخها إلى أواخر 1920.

جزر برهنتيان

جزر برهنتيان

أحمل المعالم السياحية في ماليزيا ، حيث تشتهر هذه الجزر بالحياة الليلية وبتواجد الكثير من الرياضات المائية فيها، مثل: الغطس، الغوص والتجديف بالكاياك، وبجانب هذا أيضًا دروس لتعليم الغوص والسباحة وخلافه، وليس هذا وحدة الذي يميز الجزر فهي تعتبر محميات طبيعيه لأنواع كثيرة من السلاحف النادرة التي ستتمتع بمشاهدتها في هذا المكان.

مدينة بينانج

مدينة بينانج

لطالما عُرفت بينانج عالمياً كواحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية على الإطلاق، ابتداءًا من طعام الشارع الذي يسيل له اللعاب ومأكولات الباعة المتجولين إلى المواقع الشهيرة المتعددة، بالرغم أنك قد تشعر أن هذه المدينة غارقة في أحضان التاريخ إلا أن المدنية والحداثة تبرز واضحة ومزينه بناطحات السحاب الحديثة الموجودة في كل أنحاء المدينة.

ساحل القرد

ساحل القرد

يعد هذا الساحل واجد من أشهر السّواحل في جزيرة بينانج، يرتاده ما يقارب من ألف سائحٍ سنوياً، ويتميز هذا السّاحل بانتشار القرود به، ووجود الحديقة الوطنية.

مدينة جورج

مدينة جورج

تعتبر هذه المدينة هي عاصمة جزيرة بينانج حيث تتميز بكثرة المطاعم والمقاهي بجانب المباني التاريخية أيضًا، وتحتوي على برج كومتار الذي يتميز بلونه الأبيض وباعتباره المبنى الأطول بالمدينة الذي يمكنك من مشاهدة ابعد نقطه من سطحه والتي ربما قد تصل إلى شواطئ اندونيسيا اذا كان الجو صافيًا.

بوتراجايا

بوتراجايا

تقع هذه المدينة الجميلة في جنوب العاصمة كوالالمبور وتبعد عنها قرابة نصف ساعة، وهي من المدن الحديثة النظيفة التي أولت لها الحكومة الماليزية اهتماما خاصا حيث تمتاز بجمالها الذي يجمع بين المناظر الخلابة والعمارة الماليزية الأصيلة، من أشهر معالمها مسجد بوترا الذي يوصف بأنه أجمل مساجد ماليزيا.

سرواك

سرواك

تقع على الجانب الجنوبي الغربي من جزيرة بورنيو تتكون من غابات ممطرة شاسعة وكهوف متعددة وغابات تحتوي على نباتات وحيوانات فريدة. إذا كنت من عشاق استكشاف هذا النوع من الأماكن فلابد أن تجذبك هذه الولاية.

مرتفعات جنتنج

مرتفعات جنتنج

تسمى أيضًا المدينة الترفيه وتعتبر مقصد للماليزيين وليس فقط للسواح حيث تحتوي المرتفعات على منتجع متكامل، فبجانب الجمال الأخاذ الذي يلف المكان إلا أن المنتج يقدم خدمة الترفيه والمرح لكل الأعمار.

جزيرة سيبادان

جزيرة سيبادان

جزيرة محيطية تقع في قلب حوض المحيطين الهندي والهادي، صُنّفت هذه الجزيرة على أنّها من أجمل الوجهات الخاصة بالغوص في العالم

جزيرة لنكاوي

جزيرة لنكاوي

الذي يجعل الوصول إلى هذه الجزيرة سهلا هو امتلاكها لمطار دولي صغير ويعتبر هذا واحد من الخدمات الكثيرة التي تقدمها الحكومة الماليزية هنا، حيث ستجد الخدمات ووسائل النقل بأفضل تخطيط قائم، ناهيك عن الهدوء الذي تتمتع به بهذه الجزيرة والمناظر الطبيعية.

جزيرة تيومان

جزيرة تيومان

تقع جزيرة تيومان على بعد ثلاثين كيلو متراً من الساحل الشرقي لماليزيا، وتقدر مساحتها الصغيرة بـ 136  كيلومتر مربع، سترى في هذا المكان الصغير مزيج رائع من غابات الأدغال الاستوائية والمرتفعات الجبلية ويفضّل زيارة الجزيرة ما بين مارس وأكتوبر.

كوتا كينابالو

كوتا كينابالو

ربما ما يميز هذه المدينة أنها تحتوى على تشكيلة متميزة من كل شيء سوا من جبالها المرتفعة المميزة أو الحدائق التي لا تنسى ومن أهم معالمها: حديقة كينابالو النباتية، جبل كينابالو.

متحف صباح

كوتا كينابالو

هو متحف ولاية صباح في ماليزيا، ربما سيكون من الأفضل التوقف قليلًا عن الانبهار بجمال ماليزيا الرباني والإفساح لبعض الوقت أن يمر هنا في معرفة تاريخ هذا المكان الذي يقدم للزائرين بعض المعلومات عن الجوانب المتنوعة لثقافة ولاية صباح.

مرتفعات كاميرون

كوتا كينابالو

إذا كان قد سبق لك وزرت ولاية كيرلا الهندية فستتذكرها في هذا المكان عندما تقف عليه أيضا. أنها نفس سجادة الشاي الأخضر المخملية التي تتموج مع المرتفعات الصغيرة على مد البصر وكأنها بساط حريري منتظم لا تجد فيه عين الناظر موطن لأي خلل.

تامان نيجارا

تامان نيجارا

عبارة عن منتجع يتكون من غابات ( محمية ) تضم كهوف وأشجار ضخمه وشلالات وانهار أهمها نهر تيملنغ ويمكن الوصول إلى هذا المنتجع عن طريق بلدة تسمى كولا تمبلنغ من خلال عبور النهر.

حديقة التراث الإسلامي

حديقة التراث الإسلامي

تقع هذه الحديقة في جزيرة مان وان الماليزية وتحديدا في مدينة كوالا تيرينجانو، التابعة لمقاطعة تيرينجانو، تحتوي الحديقة على مجسمات لأهم المعالم الإسلامية مثل: قبة الصخرة، تاج محل، المسجد النبوي، المسجد الحرام والمأذنة الملوية في العراق.

كهوف باتو

كهوف باتو

تمتاز ماليزيا بأنها متعددة الأعراق والثقافات لذلك لا غرابة تذكر عند الحديث عن معبد هندوسي هنا في ماليزيا ويعتبر مزارا سياحيا للكثير من الهندوسيين خاصة في مواسم احتفالاتهم السنوية.

ملاكا

ملاكا

تعتبر مدينة ملاكا أو ملقا هي العاصمة الثقافية والتاريخية في ماليزيا حيث تحتوي على عدد كبير من المتاحف الأثرية والمواقع التاريخية التي تخلد فترات ماليزيا المختلفة وتاريخ من عبروا عليها وحكموها على مر العصور.

شاهد هذا الفيديو:

ختامًا.. وفي نهاية مهمة الكتابة عن ماليزيا وعن أجمل المعالم السياحية في ماليزيا ، تصبح الكلمات خجولة وقاصرة فماذا يمكن القول عنها ومن أين سنأتي بقاموس لغوي يعبر عن هذا الجمال الذي فاق وأعتلى كل ما هو طاغي، يكفى أن نتخيل وكأن الفردوس اقتصت خصلة من شعرها وألفت بها على هذا الكوكب لتنبثق ماليزيا.

2

شاركنا رأيك حول "أجمل المعالم السياحية في ماليزيا"

أضف تعليقًا