إيرادات فيلم “سبايدرمان: نو واي هوم” تتجاوز مليار دولار خلال 12 يوم

حسام سليمان
حسام سليمان

2 د

حطَّمت إيرادات فيلم "سبايدرمان: نو واي هوم" حاجز المليار دولار في شباك التذاكر العالمي، وذلك خلال 12 يوم فقط. وبالتالي بات الفلم الأكثر تحقيقًا للأرباح في هذا العام الذي شارف على نهايته، وذلك رغم عودة الوباء بالمتحور الجديد. وكان آخر الأفلام وصولًا لهذا الرقم المالي هو فيلم حرب النجوم الجزء التاسع: ذا رايز أوف سكايووكر (Star Wars: The Rise of Skywalker) في عام 2019، وذلك وفقًا لبيانات شركة Comscore.

غزا الفلم دور العرض في أمريكا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفي غضون ثلاثة أيام، حقق أرباحًا تصل إلى حوالي 81 مليون دولار من 4336 موقعًا في الولايات المتحدة وكندا. وبالمُحصلة قُسمت الأرباح بين 467.3 مليون دولار من أمريكا الشمالية و 587.1 مليون دولار أخرى من شبابيك التذاكر العالمية الأخرى. ومن المتوَقَع أن يحصد الفيلم خلال عطلة نهاية الأسبوع القادم حوالي 81.5 مليون دولار، وبالتالي سيُسجِل انخفاض يُقدر بحوالي 69٪  عن البداية، وهو أمر مُعتاد على أفلام عالم مارفل السينمائي (MCU) التي تترنح نسبة الانخفاض بين 50٪ و 70٪ بين عطلة الأسبوع الأولى والثانية.

يعد "نو واي هوم" الجزء الثالث من سلسلة أفلام سبايدرمان، هذا وقد تميَّزت الأجزاء الثلاث للسلسة بالإيرادات المالية المميزة، فالجزء الأول له  "Spider-Man: Homecoming" في عام 2017 حقق حوالي 880.4 مليون دولار من جميع أنحاء العالم، أمّا الثاني منه "Spider-Man: Far From Home" لعام 2019 تجاوز الميار دولار برقم  1.132 مليار دولار.

الفيلم من بطولة كل من توم هولاند وأندرو غارفيلد وتوبي ماغواير وزيندايا وإخراج جون واتس. وتميَّز هذا الجزء بظهور الممثل الإنجليزي بيندكت كامبرباتش (Benedict Cumberbatch) بصفته الساحر دكتور سترينج, ويعد العمل تعاونًأ بين شركتي استوديوهات مارفل المملوكة لشركة ديزني وشركة سوني التي تمتلك حقوق شخصية سبايدرمان. كما صرَّح بول ديغارابديان المسؤول عن محللي وسائل الإعلام في شركة Comscore: "إن الفيلم تجاوز حتى أكبر الآمال والتوقعات طموحًا، وذلك خلال عام شهِد عودة الوباء بالمتحور أوميكرون".

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة