إيطاليا تقدم 30 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلدة تُعرف باسم مدينة الذهب الأخضر!

إيطاليا تقدم 30 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلدة تُعرف باسم مدينة الذهب الأخضر!
دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

نتيجة الانخفاض الكبير في عدد السكان والتناقص المستمر في المواليد الجدد ووجود الكثير من المنازل المهجورة، أعلنت بلدة بريزيتشي الواقعة جنوب شرق إيطاليا وتحديدًا في إقليم بولونيا مقاطعة ليتشي أنها سوف تقدم 30 ألف دولار كمنحة للراغبين في الانتقال والهجرة إليها والعمل فيها والحياة في المنطقة القديمة.

  • هناك الكثير من المنازل الخالية المبنية قبل عام 1991
  • تتمتع البلدة بالمياه الصافية والشواطئ الرائعة.
  • تنوي البلدة استثمار مليون يورو سنويًا لإعادة إحياء الحي القديم.

فوفقًا لما ذكرته مجموعة من المصادر العالمية أن بلدة بريزيتشي الإيطالية تحاول إقناع الزوّار والوافدين الجدد بتقبل التنوع والترحيب بالوجوده الجديدة، ووفقًا لتصريحات عضو المجلس المحلي في بريزيتشي ألفريدو باليس أن المركز التاريخي في المدينة أصبح شبه مهجور، وأن هناك مجموعة كبيرة من المنازل التي بُنيت عام 1991 وتنتظر من يسكنها.

ووفقًا للأسعار الحالية فإن سعر المنزل الواحد سوف يكون في حدود 25 ألف دولار أمريكي، ويمكن تخصيص 5 آلاف دولار أخرى للترميم والتجديد إذا تطلب الأمر، ويصل متوسط المساحة في تلك المنازل إلى 500 قدم مربع تقريبًا أو ما يعادل 1250 متر مربع، مما يمثل بالطبع إغراءً شديدًا للكثير من الراغبين في الهجرة إلى أوروبا عمومًا.

ولكن يبدو أن تلك المكافأة مرهونة بمجموعة من الشروط أهمها الموافقة على الإقامة الكاملة وشراء واحدًا من المنازل المهجورة منذ 20 سنة وأكثر.

فيبدو أن هذه المدينة ذات الطبيعة الخلابة والمياه الصافية ومجموعة من الشواطئ المميزة تعاني بشدة من انخفاض عدد السكان والذين يبلغ عددهم الآن نحو 9000 نسمة فقط.

ذو صلة

ولا تزال بريزيتشي تضع اللمسات النهائية لهذه الخطة والإعلان عنها عبر موقع المجلس المحلي على الإنترنت مع إرفاق نموذج طلب الهجرة أيضًا.

ولم يتم الإعلان بعد عن العدد الكلي الذي ترغب المدينة في اجتذابه إليها وهل الأمر متاح لكل الجنسيات والأعمار والمهن أم أن هناك فئات معينة مطلوبة.

كما تقدم المدينة مميزات أخرى للمقيمين بها والراغبين في الاستقرار أيضًا فتوفر تخفيضات ضريبية للشركات المحلية، كما أعلنت عن مكافآت سخية للأسر التي لديها أطفال للتشجيع أكثر على الإنجاب، وتشتهر بريزتشي بالزيتون الفاخر البكر الممتاز والذي ينتج منه أفضل زيوت الزيتون في العالم وقد أُطلق عليها اسم مدينة الذهب الأخضر نتيجة المساحة الشاسعة من مزارع الزيتون فيها.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة