الوظائف الأكثر طلبًا في الامارات لعام 2023!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا توسع كبير في سوق ونمو متزايد في الشركات المحلية والأجنبية، الأمر الذي جعل فرص العمل تزداد وتتنوع هي الأخرى، وقد حدد بعض مسؤولي الشركات في الأمارات الوظائف الأكثر طلبًا هناك في عام 2023.

قال مايانك باتيل، الرئيس القُطري لشركة "Adecco Middle East": "إن المهارات والأدوار التي يمكن أن تكون مطلوبة بشدة تشمل علوم البيانات والحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي (AI)، والتعلم الآلي، والتسويق الرقمي، وأتمتة العمليات، وتطوير الأعمال، والتحول الرقمي، وأمن المعلومات، وإدارة المشروعات، وتصميم الويب، والمحاسبون وعلماء النفس، والتمريض".

وإلى جانب التكنولوجيا، يرى باتيل أن مهارات حل المشكلات والإدارة الذاتية وإدارة الفريق هي أكثر المهارات المطلوبة في العام المقبل.

بينما تقول ديبا سود، الرئيس التنفيذي لشركة بلوم جوبز " Plum Jobs"- وهي شركة استشارية في مجال الموارد البشرية والبحث التنفيذي ومقرها دبي: إن الأدوار المطلوبة في عام 2023 ستكون مرتبطة في الغالب بمجالات التكنولوجيا مثل الأمن السيبراني والبيانات والهندسة المعمارية وهندسة البرمجيات.

وأضافت: "مع زيادة المنافسة في الصناعة، ستستمر الحاجة إلى مطوري أعمال كفؤ، ومتخصصي الاحتفاظ بالعملاء".

وأكد نيخيل ناندا، مدير العمليات في "Innovations Group" على تطور سوق العمل في الإمارات، قائلًا: "إن سوق العمل في الإمارات يبدو رائعًا وسيستمر في التطور في عام 2023، حيث توسِع الشركات الدولية وجودها في الإمارات العربية المتحدة، مما يوفر العديد من فرص العمل للمقيمين".

ذو صلة

وتحدث ناندا أيضًا عن الوظائف المطلوبة العام المقبل في الإمارات، فقال: تتقدم دولة الإمارات العربية المتحدة وتتحول معظم الأعمال بها إلى رقمية عبر مختلف الصناعات والأعمال. وفي عام 2023، سيكون الطلب مرتفعًا على وظائف مثل أخصائي التسويق الرقمي، ومتخصص واجهة المستخدم / تجربة المستخدم (UX / UI) ، وعلماء البيانات، ومتخصصي التنقيب عن البيانات".

بالإضافة إلى ذلك، يتوقع ناندا أن يتم توظيف قطاعات مثل الضيافة والسياحة والطيران واللوجستيات والبناء والتجارة الإلكترونية والنفط والغاز وما إلى ذلك.

وأضاف: "بعض مناصب ذوي الياقات البيضاء التي من المحتمل أن يتم تعيينها في عام 2023 ستكون أدوار دعم مختلفة، ووكلاء خدمة عملاء، ومديرين تنفيذيين لتطوير الأعمال، ومهندسين، وفنيين".


الوظائف الأكثر طلبًا في الإمارات عام 2023:

  1. الأطباء النفسييون
  2. الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي
  3. أخصائي في الأمن السيبراني
  4. الباحثون
  5. أخصائي تحول رقمي
  6. مصممي الويب
  7. خبراء لحلول الأتمتة
  8. المتخصصين في تطوير الأعمال
  9. مدراء المشاريع
  10. إدارة سلسلة التوريد
  11. علماء البيانات
  12. مضيف الطيران
  13. المهندسين

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات