صور من صنع الذكاء الاصطناعي لفتيات على موقع مواد إباحية تثير الجدل!

دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

تمكّن روبوت ذكاء اصطناعي من تركيب صور بنسبة 100% لفتيات يرتدين ملابس مثيرة وبدت واقعية للغاية، مما أثار الكثير من الجدل بشأن قدرة الذكاء الاصطناعي على أن يحلّ مكان الإنسان في وقت أقرب بكثير مما كان متوقع.

موقع يروِّج للمواد الإباحية ينشر صورًا لفتيات من صنع الذكاء الاصطناعي أقرب للحقيقة.

جدل كبير بشأن إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي بدلًا من البشر.

آثار أخلاقية لا حصر لها سوف تترتب على التربح من صور وفيديوهات تبدو حقيقية ولكن ببصمة روبوت ذكاء اصطناعي.


فقد ظهرت الصور المثيرة للجدل على موقع OnlyFans الذي يقدم خدمات الترويج للمواد الإباحية بشكل أساسي إلى جوار خبراء اللياقة والموسيقيين وغيرهم، وبدت واقعية تماما بالنسبة للكثيرين ومليئة بالحيوية، إلا أن بعض التفاصيل التي التقطها المدققون في الأمر أثبتت أنها مزيَّفة مما أثار الكثير من النقاشات بشأن قدرة الذكاء الاصطناعي على محاكاة البشر بالفعل.

وتظهر في الصور 4 شقراوات بملابس داخلية مثيرة أو بالبكيني مع تشابه كبير في شكل الجسم والوجه.

وفي حين اعتقد البعض أن الصور حقيقية تماما، إلا أن آخرين شعروا أنها يمكن أن تكون مركبة من أجزاء من صور نساء عبر الإنترنت، إلا أن الحقيقة أن الروبوت أنشأها من البداية للنهاية إلا أن الأمر لم يمر دون عيوب.

فقد اكتشف آخرون من مستخدمي تويتر أن هناك تفاصيل جعلت الصورة فاسدة، وتمثلت الأجزاء الصغيرة مثل شكل الأصابع ووضعيات الجسد وطريقة الإمساك بالهاتف المحمول وغيرها في دحض فكرة أنه يمكن للذكاء الاصطناعي أن يحل مكان البشر في الوقت القريب أو البعيد.

ذو صلة

ولكن من ناحية أخرى علّق بعض المستخدمين أنه لا يعنيه إطلاقًا أن تكون الصور بها تفاصيل غير دقيقة، فهي تبدو له واقعية تمامًا لدرجة أنه سيبدأ في شراء خدمات OnlyFans.

بينما أشار البعض إلى الآثار الأخلاقية التي سوف تترتب على استخدام صور الذكاء الاصطناعي لاكتساب الأموال، خصوصًا في المواقع ذات المحتوى الإباحي حيث لن يتوقف الأمر هنا على الصور فقط ولكن سوف يمتد غالبًا إلى الفيديوهات أو المقابلات وغيرها، وهل يمكن أن تكون وسيلة أكبر لانتشار الإباحية وبأسعار أقل بكثير من الاستعانة ببشر حقيقيين.

أحلي ماعندنا،واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة