فتاة بالتاسعة من عمرها تعثر على سن قديم لقرش الميغالودون المفترس، الذي يبلغ طوله 15 مترًا!

داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

عثرت فتاة تبلغ من العمر تسعة أعوام، على اكتشاف قال عنه عالم حفريات، إنه يحدث مرة واحدة في العمر، كان عبارة عن سن قديم لقرش الميغالودون المفترس، الذي يبلغ طوله 15 مترًا وعاش قبل ملايين السنين.

كانت مولي سامبسون، قد خرجت مع عائلتها في ذلك الصباح، للبحث عن الأحافير في خليج تشيسابيك الأميركي، في رحلة معتادة يخرج بها الوالد بروس سامبسون مصطحباً زوجته أليسيا سامبسون وطفلتيه عسى أن يحالفهم الحظ بالعثور على بعض الأحافير النادرة.

لم يطل البحث طويلاً فبعد أقل من نصف ساعة، رأت مولي شيئاً غريباً في مياه لا يتجاوز عمقها الركبة، واقتربت الطفلة التي تحلم أن تصبح عالمة أحافير حين تكبر، لتشاهد السن وصرخت إنه أكبر سن رأته في حياتها. يبلغ حجم السن الذي اكتشفته مولي 5 بوصات، بينما كان أكبر سن عثر عليه والدها طيلة سنوات بحثه لا يتجاوز الـ3 بوصات لأحد القروش المفترسة الذين عاشوا قبل ملايين السنين.

لاحقاً وبعد أسبوع من الحادثة، تم نقل السن إلى متحف كالفرت البحري في سولومونز بولاية ماريلاند للتأكد من هويتها.
أجرى العلماء بعض الأبحاث على الأحفورية، وقال أمين علم الحفريات في المتحف، ستيفن جودفري، إن هذه الأحفورية ليست الأولى التي تحضرها له عائلة سامبسون، إلا أنه كان الأكبر. وأضاف جودفري، أن هذه الأحفورية كانت واحدة من أكبر الأنواع التي تم العثور عليها في الخليج، ووصفها بالعينة المذهلة، وقال إنه قد يكون اكتشاف يحدث لمرة واحدة في العمر.

بنتيجة البحث اكتشف عالم الحفريات الأميركي، أن السن الذي عثرت عليه الطفلة، هو من الفك الأيسر العلوي لقرش الميغالودون، الذي عاش قبل نحو 15 مليون سنة. بشرحه عن السن ومزاياه، قال جودفري، إن هذا النوع من الأسنان يستطيع قطع القطع تماماً كما تفعل أسماك القرش البيضاء الكبيرة.

يأمل عالم الحفريات، أن تؤدي قصة مولي واكتشافها الكبير لإلهام الأطفال الآخرين بأهمية العلوم واستكشاف الطبيعة والخوض في هذا المجال.

ذو صلة

ربما لم تعثر مولي على كنز ضخم، لكنها عثرت على الشيء الذي خرجت تبحث عنه، الشيء الذي تحلم أن تطور نفسها به حين تكبر، وهذا أجمل ما في هذه الحكاية، هل تشاركونني الرأي؟.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات