لأول مرة منذ 50 عامًا.. ناسا تستعد لإعادة البشر إلى القمر في عام 2023

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تستعد ناسا هذا العام لإعادة البشر إلى القمر لأول مرة منذ 50 عامًا عقب الرحلة الناجحة لمهمة أرتميس1 "Artemis I" غير المأهولة، حيث يجري العمل بالفعل لإعداد منشأة الإطلاق وتجميع الصاروخ وكبسولة الطاقم من أجل أرتميس 2.

  • ناسا تستعد هذا العام لإعادة البشر إلى القمر لأول مرة منذ 50 عامًا عقب الرحلة الناجحة لمهمة أرتميس1.
  • من المتوقع أن تعلن ناسا عن رواد الفضاء لبعثة أرتميس 2 في وقت مبكر من هذا العام.
  • على الرغم من أن الأمر لا يزال بعيدًا ربما عامين، إلا أن التحضرات لـ (أرتميس 3) أيضًا قد بدأت بالفعل.

وتستعد وكالة الفضاء الأمريكية ناسا لضمان نجاح مهمة أرتميس 2 المأهولة حول القمر من خلال تجميع صاروخها "SLS" وإعداد منصة الإطلاق في مركز كينيدي للفضاء لمهمة أرتميس 2 المأهولة، حيث ستتضمن الرحلة 4 رواد فضاء على بعد أكثر من 5.523 ميلاً من القمر.

وقال متحدث باسم وكالة ناسا: "بعد نجاح مركبة أوريون الفضائية لمهمة أرتميس 1 في 11 ديسمبر 2022 ، تستعد الفرق في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا الآن لعودة وحدة الطاقم". وتقوم شركة الطيران الأمريكية (Lockheed Martin) حاليًا ببناء 4 كبسولات أوريون لمهمات أرتميس القادمة".

وتابع المتحدث باسم وكالة ناسا: "يعمل الفريق على إعداد الأنظمة الأرضية لمهمة أرتميس2، والتي تتضمن تعديل منصة الإطلاق المتنقلة ومنصة الإطلاق (39B)  لدعم الطاقم، كما يجري العمل بالفعل لتجميع طاقم أوريون ووحدة الخدمة لمهمة أرتميس 2، ومن المتوقع أن تصل أجزاء الداعم الصاروخية الصلبة لصاروخ نظام الإطلاق الفضائي إلى كينيدي في عام 2023".

وأضاف: "إن الفرق متحمسة للغاية بعد مهمة أرتميس 1 الناجحة وتتطلع إلى أرتميس2، والتي ستكون أول مهمة قمرية مأهولة بناسا منذ عام 1972".

ذو صلة

ومن المتوقع أن تعلن ناسا على الأرجح عن رواد الفضاء - ثلاثة أمريكيين وكندي واحد - لبعثة أرتميس2 في وقت مبكر من هذا العام.

والجدير بالذكر أنه على الرغم من أن الأمر لا يزال بعيدًا ربما عامين، إلا أن التحضرات لـ Artemis III  أيضًا قد بدأت بالفعل، حيث شهد الشهر الماضي نقل أجهزة طيران قسم محرك الصاروخ من منشأة ميتشود للتجميع التابعة لناسا في نيو أورلينز إلى مركز كينيدي للفضاء.

أما الآن، تعمل الفرق في كينيدي على الانتهاء من تجهيز قسم المحرك، والذي سيشكل نهاية المرحلة الأساسية لنظام الإطلاق الفضائي الذي يبلغ ارتفاعه 212 قدمًا.

ويُذكر أيضًا أنه في 2023 سيكون هناك الكثير لعشاق استكشاف الفضاء، بما في ذلك الاختبار المداري الأول لـ "SpaceX's Starship"، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من بعثات الهبوط على سطح القمر الروبوتية.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات