مريم بن لادن: طبيبة سعودية تقطع البحر الأحمر سباحة بين بلادها ومصر

أراجيك
أراجيك

2 د

في إنجازٍ كبيرٍ تمكنت السبّاحة والدكتورة السعودية مريم صالح بن لادن من عبور البحر الأحمر ، وعبور المسافة بين السعودية ومصر سباحةً، ما جعلها أول عربية وسعودية تحقق هذا.

نجحت مريم بن لادن في إنجاز المهمة بالسباحة عبر مضيق تيران من خلال استكمال المرحلة الأولى من السباحة البطولية في البحر الأحمر للتوعية حول الحفاظ على الشعاب المرجانية.

وقالت مريم عبر حسابها الرسمي على موقع "انستجرام": "أنا ممتنة لكوني أول عربية وأول سعودية وأول امرأة تسافر من المملكة العربية السعودية إلى مصر سباحةً" ، وأضافت في منشور آخر: "لم أكن أتوقع السباحة بدون قفص يحميني من أسماك القرش ، لكن وضع أنفسنا خارج منطقة الراحة لدينا هو ما يجعلنا أقوياء".


مريم بن لادن

وقالت في تدوينة أخرى: "السباحة من السعودية إلى مصر كانت دائمًا أحد أحلامي. لقد حققت ذلك اليوم. شكراً للويس بوج. قدموني إليه ، وعرفت عن خطته للسباحة عبر البحر الأحمر، أنّه لا يمكنني تفويت الفرصة ".


مريم بن لادن
ذو صلة

تداولت وسائل إعلام صورًا ومقاطع فيديو لجانب من اجتياز السباحة والطبيبة السعودية مريم بن لادن، للبحر الأحمر بين المملكة ومصر، بمشاركة السباح البريطاني لويس بوغ، في إطار دعم مؤتمر المناخ العالمي.

وقطعت بن لادن رحلتها في حوالي 4 ساعات، قطعتها عبر مضيق تيران، الذي يبلغ عرضه في اتساعه الأقصى 8 كم.

من جانبه قال السباح البريطاني، تغريدات على تويتر: "كنت أعلم أن مريم ستكون الشخص المثالي الذي ينضم معي في العبور من السعودية إلى شبه جزيرة سيناء، وكانت رائدة في السباحة بالمياه المفتوحة في السعودية، وهي إنسانة شغوفة".

كذلك نشر السفير السعودي في القاهرة، أسامة بن أحمد نقلي، فيديو للسباحة، وعلق عليه: "‏الطبيبة السعودية مريم بن لادن، أول عربية وسعودية تقطع البحر الأحمر سباحة من السعودية‬ إلى مصر‬". وتابع "المملكة ومصر جارتان شقيقتان، لا يفصل بينهما البحر الأحمر".

يذكر أنّ بن لادن، سبق وأن حققت رقمًا قياسيًا في السباحة بقناة دبي، بمسافة 24 كيلومترًا تقريبًا. كما قطعت كامل القناة الإنجليزية منفردة بزمنٍ بلغ 11 ساعة و41 دقيقة، عام 2016، من أجل تسليط الضوء على القضية السورية.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة