تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

المجال المغناطيسي للأرض تحت التهديد والعلماء يشعرون بالقلق!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

يثير الانحدار الكبير في المجال المغناطيسي للأرض قلق العلماء.

منطقة الشذوذ المغناطيسي في جنوب المحيط الأطلسي (SAA) هي منطقة بطيئة الحركة من الحماية المغناطيسية الضعيفة من أشعة الشمس الضارة.

المراقبة المستمرة لمنطقة SAA أمر بالغ الأهمية للنمذجة والتنبؤات الدقيقة.


اكتشف الجيوفيزيائيون انخفاضاً كبيراً في المجال المغناطيسي للأرض، وهو ما يثير قلق العلماء.

على الرغم من أنّه لا يشكّل تهديداً مباشراً للحياة على الأرض، إلّا أنّه يمكن أن يكون له تأثير كبير على الهياكل التي من صنع الإنسان في المدار؛ ويشمل ذلك المركبات الفضائية والأقمار الصناعية التي تعتمد على المجال المغناطيسي للأرض للحماية من أشعة الشمس الضارة. قد يتسبب التعرض طويل المدى لهذه الأشعة بسبب ضعف الحماية في حدوث أضرار جسيمة.

وفقاً لتيري ساباكا، الجيوفيزيائي في مركز جودارد لرحلات الفضاء التّابع لناسا، فإنّ المجال المغناطيسي للأرض هو مزيج من الحقول من مصادر حالية مختلفة.

يمكن تفسير منطقة الشّذوذ المغناطيسيّ في جنوب المحيط الأطلسي (SAA)، وهو حقل موضعي ذو قطبية معكوسة ينمو بقوة في منطقة SAA وينتج عنه شدّة مجال أضعف من تلك الموجودة في المناطق المحيطة، على أنّه سبب ضعف هيمنة ثنائي القطب مجال في المنطقة.

ذو صلة

في حين أن منطقة SAA بطيئة الحركة، فإنها تخضع لبعض التغييرات في التشكّل، والمراقبة المستمرة أمر بالغ الأهمية لعمل نماذج وتنبؤات دقيقة. لذلك، من الضروري الاستمرار في مراقبة منطقة SAA من خلال الحفاظ على المهام المستمرة.

على الرّغم من أنّ ذلك لا يشكّل تهديداً فوريّاً، إلّا أنّ التّأثير المحتمل للانحراف في المجال المغناطيسي للأرض على الهياكل التي من صنع الإنسان في المدار يسلّط الضوء على أهمية المراقبة المستمرة لـ SAA.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة