نتفليكس تضيف لقائمتها أحد أفضل أفلام الخيال العلمي في السنوات الأخيرة الماضية

Vesper أحد أفضل أفلام الرعب أخيرًا متاح الآن على Netflix
دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

بدأت شكبة نتفلكس Netflix عرض فيلم Vesper على منصتها أخيرًا، وذلك بعد أن حاز الفيلم على الكثير من التقييمات الإيجابية على المواقع المختلفة لنقد الأفلام ليتم اعتباره أحد من أفضل أفلام الرعب والخيال العلمي في السنوات الأخيرة.

مؤثرات خاصة مبهرة وتفاصيل محبوكة ترتفع بتقييم الفيلم إلى 90% على موقع الطماطم الفاسدة.

مغامرات خطيرة تدخل فيها فتاة تبلغ من العمر 13 عامًا فقط.

Vesper متاح على نتفلكس الآن في المملكة المتحدة وأيرلندا.


تدور أحداث فيلم Vesper في المستقبل بعد الانهيار التامّ للنظام البيئي لكوكب الأرض، ويتتبع رحلة الفتاة فيزبر Vesper خلال محاولتها الصمود في وسط هذا الانهيار ورعاية والدها المريض في الوقت ذاته داخل عالم جديد تمامًا يمتلئ بالكثير من المخاطر.

إن فيسبر والتي تبلغ من العمر 13 عامًا فقط تقابل امرأة غامضة وهي كاميليا والتي تعرضت لحادث تحطم طائرة فقدت على إثره رفيقها بالإضافة للتعرض للإصابة، فتوافق فيزبر على مساعدة كاميليا في إيجاد رفيقها ورعايتها مقابل الوصول إلى ممر آمن للقلعة والتي تعتبر الموطن الأساسي للناجين بعد انهيار الأرض وتحتوي على تقنيات تساعد في الحفاظ على الحياة.

وتواجه فيزبر مغامرات خطيرة مع كاميليا والتي اتضح أنها تُخفي سرًا مهمًا يمكن أن يُغيِّر من شكل الحياة مما جعلها هدفًا للوحوش التي استوطنت الأرض، إلا أن فيزبر تتمكّن من استخدام ذكائها وقدراتها في الحصول على مفتاح يمكنها من الوصول إلى مستقبل بديل.

وصلت ميزانية الفيلم إلى 5 ملايين يورو، وهي ميزانية ضئيلة مقارنة بالكثير من أفلام الخيال العلمي، إلا أن المخرجين كريستينا بوزيتو وبرونو سامبر نجحا في توظيف هذه الميزانية للوصول لمؤثرات خاصة رائعة من مواقع الغابات المتنوعة والتي تمكنت من توصيل مظهر الأرض المتدهورة إلى المُشاهدين.

ذو صلة

الفيلم من نوعية الخيال العلمي الرعب ويتسم بالكثير من البساطة مع قدر رائع من التفاصيل التي تبني شخصية الفتاة الصغيرة التي تخرج من مأزق لتجد نفسها في آخر.

وقد حقق الفيلم نسبة إعجاب 90% على موقع الطماطم الفاسدة Rotten Tomatoes، كما لاقى الكثير من التقييمات الإيجابية على مستوى المؤثرات الخاصة وإدراك التفاصيل والإتقان الكبير في تصوير الوحوش.

ويمكن مشاهدة Vesper على نتفلكس للمقيمين في أيرلندا والمملكة المتحدة، كما يمكن للمقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا مشاهدته على AMC +.

فيديو يوتيوب

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات