نحن لا نغسل شعرنا بطريقة صحيحة.. مصففة شعر توضح الطريقة الصحيحة لذلك

غسل الشعر
نور حسن
نور حسن

2 د

ما رأيك عندما أخبرك أنك تغسل شعرك بطريقة خاطئة طوال حياتك؟ في الحقيقة كلنا نفعل ذلك دون أن ندرك وذلك حسب ما قالته مصففة شعر مشهورة على Tik Tok. حيث قامت مصففة الشعر تايلور بمشاركة مقطع فيديو على موقع تيك توك تشرح فيه الطريقة الصحيحة لتنظيف الشعر.

وقالت تايلور أننا جميعًا نغسل شعرنا بطريقة غير صحيحة، ووضّحت كيف يمكن فعل ذلك عن طريق تركيز الشامبو في منطقة واحدة فقط بدلًا من تغطية شعرنا كله به.

تقول تايلور: يقوم الجميع بغسل شعرهم والاستحمام بطريقة روتينية دون التفكير بتفاصيل هذه العملية المهمة، فعندما تغسل شعرك تقوم بملئ خصلات الشعر بالشامبو ظنًا منك أن هذا هو العمل الصحيح، لكن أفضل طريقة لتنظيف الشعر هي في الواقع تركيز الشامبو على فروة الرأس والجذور فقط وقالت "يجب علينا تركيز الشامبو على فروة رأسك بدلًا من إهداره على كل شبر من شعرك.

وبررت ذلك بأننا عندما نقوم بوضع الشامبو على الجذور فقط فإن قوة التنظيف الخاصة بالمنتج ستتمكن من التركيز على منطقة معينة وبعد ذلك سيتخلل الماء الذي تستخدمه للشطف خصلات شعرك ويقوم بتنظيفه بالشكل المطلوب.

وقالت تايلور خلال الفيديو المنشور على حسابها أن درجة الحرارة المثالية لمياه الاستحمام يجب أن تكون دافئة إلى فاترة، لأن درجات الحرارة العالية تتسبب في جفاف الشعر وفقدان حيويته ولمعانه لذلك من المهم جدًا أن نتجنب المياه الحارة خاصة في أيام الشتاء الباردة.

من الأمور الهامة أيضًا التأكد من أن الشعر مبلل بشكل كاف بحيث يسمح للشامبو بالذوبان في الماء، أي أنه يحتاج الماء حتى يتمكن من تنشيط الرغوة، لذا تأكد من تقسيم شعرك حتى يصل الماء إلى فروة الرأس بشكل كامل.

ذو صلة

وأضافت تايلور: "ركزي أثناء استحمامك على وضع الشامبو على منطقة الجذور ولا تقلقي بشأن غسل أطراف الشعر، لأن مياه الشطف ستقوم بذلك وتنظفها بشكل مثالي، كرري العملية للحصول على رغوة كاملة، وأعتبر أن فعل ذلك ثلاث مرات كاف تمامًا للحصول على فروة رأس نظيفة وهذا يعني صحة أكثر لشعرك".

في النهاية من المهم جدًا استخدام البلسم على منتصف ونهاية أطراف الشعر لمنحه البريق المناسب ومنعه من التقصف.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات