“هاري بوتر: العودة إلى هوجوارتس” قد يجعل للعام الجديد بداية ساحرة!

ضحى نبيل
ضحى نبيل

4 د


"يمكنكم العثور على السعادة، حتى في أحلك الأوقات .. فقط لو تذكر أحدهم أن يضيئ المصباح"  الباس دمبلدور.

16 نوفمبر 2001 كان موعد العرض الأول لفيلم هاري بوتر وحجر الفيلسوف في لندن ليصبح هذا اليوم هو بداية رحلة لا تُنسى على مدى العمر لمحبي هاري بوتر من جميع أنحاء العالم، حيث قام صناع الفيلم بتحويل العالم السحري الذي طالما عشقه القراء في كتب جي كي رولنج إلى صوت وصورة حقيقيين ليذوبوا حباً في الشخصيات التي طالما تخيلوا كيف يكون شكلهم في الواقع! واستمرت تلك الرحلة الشيقة لعشر سنوات كاملة حتى يوم 13 يوليو 2011 الذي صدرفيه آخر فيلم من السلسلة مع الكثير من مشاعر الحزن لتوديع هاري وأصدقائه والعالم السحري بأكمله لما يبدو وقتها أنه كان الوداع الأخير.


تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو daniel-rupert-emma-cast-photo-for-twentieth-reunion-return-to-hogwarts-hero-v2-web-landscape.jpg

لكن الخبر السعيد جداً أنه حان الوقت لنُجهز العصا ونحضر أمتعتنا وكتبنا السحرية ونركب قطار هوجوارتس اكسبريس مرة أخرى معهم، هاري وهرمويني ورون لنذهب لهوجوارتس لمرة قد تكون هي حقاً الأخيرة، حيث تم الإعلان منذ أسابيع عن خبر أشعل حماس كل البوترهيدز _وهو اسم يُطلق على عاشقي العالم السحري_ يعلن عن صدور حلقة جديدة واستثنائية يجتمع فيها أبطال الفيلم وصانعيه مجدداً بعد 10 سنوات من الغياب في موقع تصوير السلسة في يوم رأس السنة لنبدأ بهم أول لحظات العام الجديد وما أجملها من بداية! 


من هو هاري بوتر؟

إذا كنت تقرأ المقال وتسأل نفسك الآن من هو هاري بوتر إذاً الذي يتحدث عنه الجميع! فدعني أُجيبك بأنه بطل لواحدة من أفضل سلسلات الروايات والأفلام الخيالية التي تم صُنعها في التاريخ ومن أعلاهم مبيعاً، فهي بدأت بمجموعة من الروايات بقلم الكاتبة البريطانية جوان كاثلين رولينج أو كما تُعرف بجي كي رولينج وصدرت عنها أول رواية في 1997 باسم هاري بوتر وحجر الفيلسوف وتوالت الأجزاء وازدادات شعبية عاماً بعد عام حتى تم إصدار آخر جزء في 2007 باسم هاري بوتر ومقدسات الموت وهو الأفضل في رأيي.

ذو صلة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 53bbef4b69beddbb1c5147b5.jpg

تحكي القصة عن هاري الطفل الصغير الذي كبر ليجد نفسه يتيم الأب والأم ويعيش في غرفة ضيقة تحت السلم بمنزل خالته وزوجها وابنهما الذين يعاملونه أسوأ معاملة بدون أن يعرف السبب لذلك، حتى يصل لعامه الحادي عشر ويستقبل الخطاب السحري الذي يخبره بأنه تم قبوله في مدرسة السحر "هوجوارتس" لتتغير حياته للأبد! فهو أصبح يعلم سبب كره خالته وأسرتها له لأنه ساحر ووُلد من أب وأم سحرة تم قتلهم على يد أخطر ساحر في العالم وليس في حادث سيارة كما قيل له، وتتوالى الأحداث بعدها على مدار 7 سنوات من عمر هاري يحاول فيها أن ينتقم من ذلك الساحر الشرير الذي كان يسعى لقتله هو الآخر! 


Harry Potter: Return to Hogwarts


"الأجواء هنا مليئة بالسحر بوجود هذا الطاقم الرائع، فهم سيعودون جميعاً لبيتهم حيث توجد هوجوارتس الأصلية التي بدأوا فيها منذ عشرين عاماً" كايسي باتيرسون المنتجة التنفيذية.

في نوفمبر الماضي أعلنت HBO MAX الشبكة التلفيزيونية الأمريكية عن صدور حلقة بعنوان العودة إلى هوجوارتس سيتم فيها لم شمل طاقم العمل في 1 يناير 2022 احتفالاً بمرور 20 سنة على إطلاق أول فيلم من سلسلة هاري بوتر، وسرعان ما تم إصدار أول إعلان قصير عن الحلقة يظهر فيه بعض أبطال الفيلم وهم يتسلمون الخطاب السحري الخاص بكل منهم ليدعوهم للم الشمل من جديد في المدرسة، وبعدها بأيام صدر البوستر الرسمي للحلقة ويقف فيه أكثر الأبطال المحببين لقلوبنا، ثم صدر الإعلان التشويقي الثاني في 20 ديسمبر والذي وصل عدد مشاهداته حتى الآن ل 22 مليون، ويظهر فيه دانيال رادكليف (هاري بوتر) وروبرت جرينت (رون ويزلي) وإيما واتسون (هرمويني جرانجر) وتوم فيلتون (دراكو مالفوي)  والكثير من باقي طاقم العمل يسترجعون كواليس العمل سوياً ويتشاركون الضحك تارة والتأثر تارة أخرى في مواقع التصوير الأصلية للأفلام التي تحمل مئات الذكريات السعيدة لهم ولنا.


تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو df644ff7-2205-9001-cbe5-a25fe6a9c213.jpg

حسب التصريحات المنشورة ستُجرى مقابلات حصرية مع الجميع سيتم فيها استرجاع قصص لم يتم ذكر تفاصيلها من قبل ترجع لأوقات التصوير وسنرى خلالها كل تفاصيل العالم السحري مجدداً كأننا عدنا صغار معهم! سنرى قاعة البهو العظيم في أبهى صورها كما كانت في الماضي مزينة بالشموع وزينة عيد الميلاد كما سنذهب لحارة دياجون ورصيف 9¾ وندخل لفصل درس الوصفات ونجتمع مع الثلاثي الأحب في غرفة جريفيندور العامة.


لن يكون الجميع حاضر.


"ولكن عليك أن تعلم أن من يحبوننا لن يتركوننا أبداً" سيريوس بلاك


تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو severus-snape-in-alan-rickman-s-own-words-is-one-of-the-most-heart-felt-tributes-you-will-429332.jpg

بالرغم من جمال مثل هذا الحدث إلا أنه يحزننا كثيراً غياب جزء كبير من طاقم الفيلم ممكن أثروا في الأبطال وفينا كمتابعين وغابوا عن عالمنا الحقيقي وأولهم آلان ريكمان (بروفيسور سنيب) الذي له مكانة خاصة لدى الجميع ويعتبره البعض أنه البطل الحقيقي لعالم هاري بوتر، وريتشارد هاريس (ألباس دمبلدور في أول فيلمين من السلسلة) وهيلين ماكروري (نارسيسا مالفوي) وجون هارت (أوليفاندر) وريتشارد جريفيث( فيرنون دارسلي) وغيرهم ممن سيظلوا دائماً في قلوبنا.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات