تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

آلاف الكتب الصوتية المجانية بصوت الذكاء الاصطناعي .. نتيجة تعاون بين مايكروسوفت ومشروع غوتنبرغ

محمد نصار
محمد نصار

2 د

أطلق مشروع غوتنبرغ ومايكروسوفت مجموعة من الكتب الصوتية المجانية باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

أسهم التعاون في تقليل الوقت المطلوب لإنتاج الكتب الصوتية، وتحويل الكتب الإلكترونية الموجودة إلى نسخ صوتية عالية الجودة.

تتوفر الكتب الصوتية، التي تضم كلاسيكيات من مؤلفين مشهورين، على منصات متعددة وتهدف إلى جعل الأدب أكثر إتاحة للجميع.

طبقًا لموقع ZDNET، تعاونت شركة مايكروسوفت مع مشروع غوتنبرغ، وأسفر هذا التعاون عن مجموعة ضخمة من الكتب الصوتية المجانية، ولكن هذه الكتب الصوتية تختلف عن الكتب الحالية المتوفرة عبر الإنترنت، إذ أنها تستخدم الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا تحويل النص إلى كلام لإنتاج أصوات طبيعية، وهذا يوفر تجربة صوتية جديدة للمستمعين.

انتشرت الكتب الصوتية في الآونة الأخيرة، وتأتي العديد منها إما بسعر عالٍ أو تُقرأ بصوت حاسوبي ممل، وللتغلب على هذه التحديات استخدم مشروع غوتنبرغ بالتعاون مع شركة مايكروسوفت قوة الذكاء الاصطناعي لإنتاج أصوات تبدو بشرية والتي يمكنها نقل المشاعر، وتسمح ميزة تحويل النص إلى كلام للمطورين بتخصيص نطق الصوت والنبرة والنغمة والتوقفات مما يضمن تجربة استماع ممتعة.


غالبًا يستغرق إنشاء الكتب الصوتية مئات الساعات ويُكلف الكثير من الأموال، لكن بمساعدة الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت استطاع مشروع غوتنبرغ من تقليل التكلفة والوقت لإنشاء هذه الكتب، واستطاعوا تحويل الكتب الإلكترونية المتاحة إلى كتب صوتية عالية الجودة.

ذو صلة

أتاح مشروع غوتنبرغ الكتب الصوتية على منصات مثل Spotify، و Apple Podcasts، وGoogle Podcasts، كما يمكن الاستماع لكلاسيكيات الكتب مثل مؤلفات وليام شكسبير ومارك توين وليو تولستوي، كما يمكن الاستماع إليها مباشرة من المتصفحات أو تنزيلها على الأجهزة المحمولة.

يهدف هذا المشروع إلى توفير إمكانية الوصول إلى الكتب الصوتية عالية الجودة مجانًا، وجعل الأدب متاح أكثر لعشاق الكتب الصوتية في جميع أنحاء العالم، وتلبية احتياجات الأشخاص المختلفة على مستوى العالم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة