تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أقدم إصدار من هاتف iPhone لم تُفتح علبته يتلقى مزادًا بقيمة 63 ألف دولار!

دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

تلقى أقدم إصدار من هاتف iPhone الذي أصدرت شركة آبل عام 2007 عرضًا للشراء على مزاد عبر الإنترنت يصل إلى 63,356.40 دولارًا أمريكيًا.

الإصدار الأقدم من iPhone يُباع مثل الكنوز برقم أكبر 100 مرة من سعره الأصلي.

هذا الهاتف غيّر الكثير من الأمور في صناعة الهواتف الذكية منذ إطلاقه عام 2007.

بيع الجهاز في مزاد على الإنترنت بدأ بـ2500 دولار ليقفز إلى 63 ألف دولار.


ورغم أن الهاتف لا يزال في حالته الأصلية ولم يُفتح بعد ولا يزال في عبوته إلا أن الرقم الذي تم بيعه به أثار اهتمام الكثيرين لدرجة ظهوره في برنامج The Doctor & The Diva والذي استعرض فعاليات Treasure Hunt Tuesday.

فإذا كان من المعروف على نطاق واسع أن هواتف آي فون من آبل تحتفظ بقيمتها لفترة أكبر بكثير من آي هاتف ذكي آخر يعمل بنظام الأندرويد، إلا أنه من البديهي أيضًا أن يتراجع بشدة سعر المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية مثل الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب وغيرها على مرّ السنوات، ولكن هذا لا يبدو أنه ينطبق على الإصدار الأول من الهاتف الذكي الأكثر كفاءة والذي أطلقه ستيفن جوبز عام 2007 وغيّر من خلاله الكثير من نواحي صناعة الهواتف الذكية منذ ذلك الحين.

وقد فتحت كارين جرين صاحبة النسخة المثيرة للجدل من الهاتف الذكي الأقدم iPhone المزاد على 2500 دولار أمريكي، ولم تكن تتوقع في البداية أن يصل إلى 50 ألف دولار، ولكن الهاتف الأصيل تجاوز التوقعات بشدة ليقفز إلى أكثر من 60 ألف دولار!


iPhone
ذو صلة

وبسؤالها عن سبب عدم فتح العبوة الأصلية من هاتف آي فون الخاص بها وكيف قاومت استخدامه كل تلك السنوات، أجابت أنها لم تكن ترغب في تغيير هاتفها الجديد، وكانت تعلم أن آي فون لن يفقد قيمته مطلقًا.

ويُذكر أن سعر أول إصدار من iPhone أطلقته شركة آبل كان بسعر 599 دولار، أي أن هذه النسخة الأصلية بيعت بـ100 ضعف سعرها الأصلي، كما أن هذا الرقم أكثر بـ50 مرة من سعر iPhone 15 الحديث والذي وصل سعره إلى 1,100 دولار تقريبًا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة