تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إليكم 20 ميزة مدهشة يمكنك القيام بها باستخدام نظارة Apple Vision Pro الجديدة!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

5 د

تهدف أحدث نظارات الواقع الافتراضي من Apple إلى المزج بسلاسة بين العالمين الحقيقي والافتراضي في عالم واحد. ولكن مع أي قطعة تقنية جديدة، قد يكون من الصعب جدًا فهم جميع الميزات التي تقدمها. لحسن الحظ، شارك أحد مستخدمي موقع " X" ميزات مذهلة يمكنك القيام بها باستخدام نظارة Vision Pro الجديدة .

لذلك، وفقًا لخبير التكنولوجيا أديت شيث، إليك الميزات التي يجب عليك بالتأكيد تجربتها إذا كنت تملك Vision Pro:


1- جولات في المنازل المعروضة للبيع

هذه الميزة مهمة جدًا. قبل اتخاذ قرار كبير بشأن الانتقال إلى المنزل، عليك أن تقوم بجولة فيه في الحياة الواقعية. ومع ذلك، قد يكون هذا ليس ممكنًا دائمًا إذا كنت تخطط للانتقال إلى مدينة أو حتى دولة مختلفة. ولكن بفضل Vision Pro، يمكنك التجول في المنازل الجديدة المحتملة بكل سهولة.


2- رفيق يعمل بالذكاء الاصطناعي

مع أحدث تقنيات Apple، يمكنك أيضًا التعرف على رفيق مفيد يعمل بالذكاء الاصطناعي. ففي حين أن الكثير منا يشعر بالقلق بشأن تقدم الذكاء الاصطناعي، فإن هذا الذكاء الاصطناعي ودود.


3- تعلم العزف على البيانو

ليس هناك شيء أفضل من إتقان آلة موسيقية بعد ساعات وساعات من التدريب. ومع ذلك، قد يتضمن ذلك في كثير من الأحيان دفع تكاليف الدروس للمتخصصين. لكن، مع Vision Pro، يمكنك تعلم العزف على البيانو باستخدام "Guiding Tiles".


4- التسميات التوضيحية والترجمة في الوقت الفعلي

تعد هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لمحرري الفيديو ومستخدمي TikTok ومستخدمي YouTube . حيث تعمل ميزة التسميات التوضيحية هذه في الوقت الفعلي على نسخ جزء من الصوت على الفور - مما يوفر بالتأكيد وقتًا كبيرًا!


5- حول الرسم على كود برمجي

قد يبدو مفهوم "التحويل من الرسم إلى الكود" أو "Draw to code"، غامضًا بعض الشيء للعديد من الأشخاص، ولكنه يمثل طموحًا كبيرًا لمطوري البرمجيات، حيث يتم تحويل الأفكار المرئية بسرعة إلى نماذج أولية أو منتجات وظيفية دون الحاجة إلى كتابة التعليمات البرمجية يدويًا. لذا، يأتي هذا الخيار بشكل مفيد للمبرمجين.


6- الارتقاء بفن الطهي إلى مستوى جديد

لا شك أن تحضير البصل ليس بالمهمة المحببة، أليس كذلك؟ الدموع المستمرة التي تغزو العيون ليست ممتعة أبدًا، ولكن، ماذا لو كان هناك حل لهذه المشكلة؟

في إحدى الفيديوهات التي نشرتها صحيفة "وول ستريت جورنال"، ظهر أحد الصحفيين وهو يقطع البصل مرتديًا نظارة واقية، مما جنبه تلك المعاناة. ومع ذلك، تنصح شركة أبل بعدم ممارسة الطهي أثناء ارتداء نظارة "Vision Pro".


7- لا تفوت أي زاوية أثناء التنظيف بالمكنسة الكهربائية

هل سبق لك أن تجاهلت بقعة مليئة بفتات الطعام أثناء تنظيف المنزل بالمكنسة الكهربائية؟ حسنًا، لن يحدث ذلك بعد الآن، فنظارة "Vision Pro" ستساعدك على تحديد تلك الأماكن التي لم تصل إليها بعد.


8- متابعة سباقات الفورمولا 1 في غرفتك

إلى عشاق الفورمولا 1! تقدم نظارة "Vision Pro" إمكانية عرض إحصائيات السباقات مباشرة ومنظر جوي لسباق الفورمولا 1 أثناء متابعتكم له من على الأريكة. مذهل، أليس كذلك؟


9- استرجاع الذكريات بواقعية مدهشة

هل تود يومًا العودة إلى ذكريات اللحظات الرائعة في العطلات؟ مع "Vision Pro" ، يمكنك فعل ذلك وأكثر بكثير. حيث توفر لك تجربة غامرة في الواقع الافتراضي تجعلك تشعر وكأنك محاط بالبيئة الافتراضية بالكامل، وتشعر بالتفاعل معها بشكل شديد.


10- تجربة التزلج الافتراضية "Skatrix"

على الرغم من أنها قد لا تكون مفيدة، إلا أن هذه الميزة تبدو كما لو أنها ستكون الحلم لأي شخص لديه يوم إجازة من العمل ويشعر بالملل قليلاً.


11- مشاهدة دوري كرة السلة "NBA"

عشاق دوري كرة السلة الأمريكي سيعجبهم هذا كثيرًا. بينما يتابعون المباراة، يمكن لمستخدمي " Vision Pro" الاطلاع على إحصائيات مفصلة للاعبين والفرق المفضلة لديهم أثناء الاستمتاع باللعب.


12- تجربة مشاهدة يوتيوب

فبدلاً من مشاهدة YouTube على التلفزيون، يستطيع أصحاب نظارات Apple مشاهدته متى شاؤوا في غرفة المعيشة.


13- الاستمتاع بلعبة Fruit Ninja التفاعلية

هل تتذكر تلك اللعبة التي كانت لدينا جميعًا على هواتفنا وأجهزة iPod الخاصة بنا قبل عشر سنوات؟ حسنًا، تتوفر نسخة تفاعلية من الإصدار الكلاسيكي مع  Vision Pro.


14- شاهد جميع رياضاتك المفضلة في نفس الوقت

مع نظارة Vision Pro، يمكنك مشاهدة جميع الرياضات المفضلة لديك في نفس الوقت. لقد تحدثنا كثيرًا عن الرياضة حتى الآن - ولكن مع Vision Pro يمكنك مشاهدة رياضات مثل دوري كرة السلة الأمريكي  NBA وسباقات فورمولا 1 (F1) جميعها في نفس الوقت.


15- تجربة تفاعلية للنمذجة ثلاثية الأبعاد

تُستخدم النمذجة ثلاثية الأبعاد لإنشاء نماذج رقمية للأشياء أو الأشكال باستخدام الحاسوب. يتم استخدام هذه التقنية في مجموعة متنوعة من المجالات مثل الألعاب الفيديو، والأفلام والتلفزيون، والهندسة، والعمارة، وغيرها. في حين تعكس هذه الميزة بشكل كبير ما تقدمه Vision Pro، حيث يمكنك نمذجة بعض الأشياء بسهولة.


16- تجربة موسيقية مدهشة مع بتطبيق Apple Music

تتيح لك نظارة Vision Pro إظهار تطبيق Apple Music على أرضية غرفة المعيشة، على سبيل المثال، أثناء استماعك إلى أحدث أغاني تايلور سويفت.


17- تحرير الفيديو مع Adobe LightRoom و DaVinci Resolve

مع أداة أخرى مفيدة، أصبح بإمكانك الجلوس على الأريكة وتحرير الفيديو أسهل من أي وقت مضى.


18- استخدام مجموعة Microsoft 365

يسمح هذا الخيار للمستخدمين بالعمل من أي مكان.


19- عوالم سحرية لتسلية الأطفال

في حين أن الكثير من المرح حتى الآن كان موجهًا للبالغين، فإن Vision Pro تسمح أيضًا للأطفال بالانغماس في عوالم سحرية.

ذو صلة

20- تجربة معرفية متقدمة مع ميزة Perplexity AI

وأخيرًا وليس آخرًا، أداة الذكاء الاصطناعي "Perplexity AI" المتوفرة مع "Vision Pro"، والتي تهدف إلى توفير تجربة معرفية متميزة من خلال العثور على المعلومات المفيدة ومشاركتها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة