تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إنستغرام تستعد لإطلاق “ثريدز” منافس تويتر في 6 يوليو.. بظل الأخطاء التشغيلية المتكررة لمنصة تويتر

أراجيك تِك
أراجيك تِك

2 د

إنستغرام تستعد لإطلاق منافس لتويتر، وهو تطبيق يسمى"ثريدز"، في السادس من يوليو.

"ثريدز" سيعمل كتطبيق مستقل لكن مع اتصال بإنستغرام بحيث يمكن للمستخدمين نقل متابعيهم مباشرة من إنستغرام.

تتضمن الوظائف المتوقعة لـ "ثريدز" القدرة على الإعجاب، التعليق، إعادة النشر، ومشاركة المنشورات، مع خيار للتحكم في من يمكنه الرد على المنشورات الخاصة.

في ظل الأخطاء التي ارتكبتها تويتر مؤخراً، تستعد إنستغرام لإطلاق منافسها المتوقع، "ثريدز". ومن المتوقع أن يظهر "ثريدز" في متجر التطبيقات iOS في السادس من يوليو، مما قد يقدم تجربة جديدة لوسائل التواصل الاجتماعي تستفيد من قاعدة المستخدمين الواسعة لإنستغرام.

أدت الأخطاء التي واجهتها تويتر مؤخراً، بالأخص أخطاء الحد الأقصى للمعدل، إلى زيادة نمو منصات منافسة مثل "سبيل"، و"بلوسكاي"، و"بوست". ولكن، قد يكون لـ "ثريدز" ميزة محددة حيث يسمح بنقل متابعي ومتابعات إنستغرام للمستخدمين فوراً، مما يقضي على حاجة المستخدمين لبناء مجتمع من الصفر.

ووفقاً لوصف المتجر، يهدف "ثريدز" إلى تيسير المناقشات المجتمعية حول مجموعة واسعة من المواضيع. ورغم الرابط الوثيق بين "ثريدز" وإنستغرام، سيكون "ثريدز" تطبيقاً مستقلاً. فالمعلومات الأولية تشير إلى أن المستخدمين سيكونون قادرين على الإعجاب، التعليق، إعادة النشر، ومشاركة المنشورات، مع الوظائف المضافة للتحكم في من يمكنه الرد على المنشورات الخاصة بهم.

ذو صلة

ترددت شائعات حول "ثريدز" خلال الأشهر القليلة الماضية، وقدمت تسريبات حديثة تفاصيل إضافية حول المنصة القادمة. إذ يُشاع أن التطبيق سيكون متوافقاً مع الشبكة الموزعة ActivityPub المستضافة على Mastodon.

لم تكن تطبيقات Meta الجانبية ناجحة دائمًا. ففي السنوات القليلة الماضية أطلقت منتجات مثل تطبيق المراهقين المجهول tbh وتطبيق Cameo-like Super و Nextdoor clone وتطبيق الأزواج Tuned والشبكة الاجتماعية التي تركز على الطلاب Campus وخدمة المواعدة بالفيديو Sparked والمزيد. ولكن يتم إطلاق المواضيع في الوقت المناسب للاستفادة من المشاهد المستمرة لتويتر. ومع ذلك فإن الأمر متروك للمستهلكين ليقرروا ما إذا كانوا يريدون Meta أن تحكم جانبًا آخر من تجربة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة