تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تويتر يفقد صوابه بتوثيق الحسابات المزيفة وحسابات المشاهير المتوفين!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أدت التغييرات الجذرية على نظام شارات التوثيق في تويتر مؤخرًا، إلى فوضى عارمة، حيث حصل العديد من الأشخاص المشهورين على شارات زرقاء تشير إلى اشتراكهم في خدمة "Twitter Blue" بقيمة 8 دولارات شهرياً، على الرغم من عدم دفعهم لهذه الخدمة، وشمل ذلك بعض المشاهير المتوفين، كما قام تويتر بتوثيق حساب ديزني المزيف الذي نشر ألفاظًا عنصرية، مما تسبب في مزيد من ردود الفعل العنيفة.

تسبب تحول شارات التحقق في تويتر إلى نظام مدفوع في فوضى عارمة حيث حصل العديد من المشاهير على شارات زرقاء تشير إلى اشتراكهم في خدمة "Twitter Blue" بقيمة 8 دولارات شهرياً بدون دفعهم للخدمة.

أثار خطأ تويتر في منح حساب ديزني المزيف شارة تحقق ذهبية بعد نشره ألفاظاً عنصرية، انتقادات أخرى.

تواجه تويتر تحديات في تطبيق نظام شارات التحقق الموثوقة، ومازال يعمل على تحسين النظام والتركيز على التحقق من الحسابات الرسمية والموثوقة على المنصة.


يعتبر هذا التحول إلى نظام شارات التوثيق المدفوع جزءاً من سعي تويتر للتأكد من الحسابات الرسمية والموثوقة، ولكن الفوضى والانتقادات والتضارب في الإجراءات قد أثارت استياء المستخدمين.

وقد أثار خطأ تويتر في منح حساب ديزني المزيف شارة تحقق ذهبية بعد نشره ألفاظاً عنصرية، انتقادات أخرى. حيث حصل حساب "DisneyJuniorUK" المزيف على علامة التوثيق الذهبية على الرغم من أنه بالكاد يضم أكثر من 1,000 متابع. إذ يتقاضى تويتر رسوم شهرية بقيمة 1,000 دولار لمن يرغب في الحصول على شارة ذهبية.

ومن جهة أخرى، أعرب عدد من المشاهير الأحياء عن غضبهم بسبب التلميح إلى أنهم قد دفعوا مقابل هذه الشارات، حيث نفى الممثل إيان ماكيلين والكوميدي جيسون ألكسندر دفعهم لهذه الخدمة وعبروا عن استيائهم من الإشارة إلى ذلك.

ومن جانبه أكد إيلون ماسك أنه قام بتطبيق شارات التوثيق على المشاهير الذين لم يدفعوا للاشتراك في الخدمة، مثل ويليام شاتنر وليبرون جيمس وستيفن كينغ. وعلى الرغم من ادعاء العديد من المستخدمين أن هذا يتعارض مع القانون الأمريكي، إلا أن الخبيرة في قوانين الإعلانات الكاذبة، ألكسندرا روبرتس، أكدت في سلسلة طويلة من التغريدات أنه لا يوجد إجابة واضحة على ما إذا كان ذلك مخالفاً للقانون أم لا.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن تطبيق نظام شارات التحقق الجديد على المؤسسات الإعلامية كان غير متناسق، حيث حصلت BBC البريطانية والإذاعة الكندية العامة على شارة ذهبية على الرغم من إعلانهما توقف النشر على تويتر. وحصلت وكالتا أنباء RT الروسية و Xinhua الصينية على شارة زرقاء تشير إلى اشتراكهما في "Twitter Blue".

ويُذكر أيضًا أن هذا التطبيق المتناقض لشارات التحقق أدى إلى استياء وانتقادات المستخدمين، حيث طالب العديد منهم تويتر بتبسيط الإجراءات والحفاظ على التركيز على التحقق من الحسابات الرسمية والموثوقة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة