تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إيلون ماسك يؤسس شركة X.AI لمنافسة OpenAI في مجال الذكاء الاصطناعي

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أسس رائد الأعمال والرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX ، إيلون ماسك، شركة ذكاء اصطناعي جديدة (AI) تُدعى "X.AI Corp"، وتهدف إلى منافسة OpenAI في مجال الذكاء الاصطناعي.

أسس إيلون ماسك شركة جديدة للذكاء الاصطناعي باسم X.AI لتحدّي شركة OpenAI في مجال الذكاء الاصطناعي.

تم جذب عدد من الخبراء والمهندسين والباحثين في المجال للعمل في الشركة، التي تتخذ من نيفادا مقرًا لها.

تعد هذه الخطوة جزء من استراتيجية تأسيس "Everything App" تحت العلامة التجارية "X".


 ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" أن ماسك يجمع فريقًا من خبراء الذكاء الاصطناعي والمهندسين والباحثين للمشروع، وتكشف السجلات التجارية أن الشركة التي تتخذ من نيفادا مقراً لها تأسست في 9 مارس، مع إدراج ماسك كمدير وحيد لها وجاريد بيرشال، مدير أمواله، كسكرتير لها.

ووفقًا لمصادر مطلعة على خطط ماسك، فإن شركة X.AI هي جزء من استراتيجية أوسع لإنشاء تطبيق كل شيء "Everything App"، تحت العلامة التجارية X.

يأتي هذا الإعلان بعد كشف ماسك في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه قد دمج Twitter في شركة جديدة، وهي "X Corp"، مع انتقال مقرها من ديلاوير إلى نيفادا.

وتلاحظ صحيفة وول ستريت جورنال أن ماسك لديه تاريخ في استخدام البادئة "X" في مشاريعه، حيث أطلق على PayPal اسم X.com ، كما أنه استخدم نفس البادئة في تسمية أحد أبنائه.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن ماسك شارك في تأسيس شركة OpenAI قبل 8  سنوات، لكنه تركها في عام 2018 ومنذ ذلك الحين أصبح ناقدًا صريحًا للشركة وبرنامج ChatGPT الخاص بها. كما أعرب عن مخاوفه بشأن ربحيته وعلاقاته بشركة Microsoft. وفي فبراير، غرد عن بديل محتمل، قائلاً: "ما نحتاجه هو TruthGPT".

ويُذكر أيضًا أنه مع إطلاق شركة X.AI Corp، يتخذ ماسك خطوة جريئة أخرى في مجال الشركات الناشئة للذكاء الاصطناعي، حيث يضع خبرته وفريقه في مواجهة شركته السابقة OpenAI. ومع استمرار احتدام المنافسة في ابتكار الذكاء الاصطناعي، يبقى أن نرى ما إذا كان مشروع ماسك الجديد سيثبت نجاحه في السوق أم لا!

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة