تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الماء في الفضاء لا يشبه نفسه على الأرض.. فيديو يحبس الأنفاس مع رائد الفضاء الإماراتي سلطان النّيادي

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

رائد الفضاء الإماراتي، سلطان النّيادي، يشارك العالم بعضاً من خصائص المياه الغربية في الفضاء، حيث يتحول الماء إلى قطرات مثل الكرة ويتصرف بطريقة غير متوقعة.

يتفاعل الماء مع المنشفة بطريقة غريبة في الفضاء، حيث تمتص المنشفة المياه بطريقة مختلفة كلياً عما يحدث على الأرض بمثل هكذا حالة.

فيديو لا تتجاوز مدته الدقيقتين، يحبس الأنفاس ويقدم نظرة فريدة عن الحياة خارج كوكب الأرض.


أظهر رائد الفضاء الإماراتي، سلطان النّيادي كيف يتصرّف الماء ببيئة الجاذبيّة الصفرية في الفضاء، من خلال فيديو نشره على تويتر مباشرة من محطّة الفضاء الدولية.

وأثار الفيديو إعجاب المشاهدين حول العالم، حيث أنه قدّم لهم نظرة فريدة عن الحياة خارج غلاف الأرض، وحملهم بعيداً إلى فضاء لا يحلم كثر بزيارته.

الفيديو الذي وصف بأنه جاذب جداً، يمتد على مدى أقل من دقيقتين من الزمن، إلا أنه يمنح المشاهد صورة مثيرة جداً عن الحياة في الفضاء.

يبدأ الفيديو بعرض النّيادي وهو يمسك كيساً من المياه ويضغط عليه ليطلق قطرة في بيئة الجاذبية الصفريّة. تطفو القطرة، التي تتشكّل كالكرة، حوله بحرّية تامة، مع ظهور انعكاس واضح له على سطحها.

يتفاعل النّيادي مع القطرة، التي تلتصق بيده فوراً، وكأنّها جيلو. ويستمرّ في عرض سلوك الماء الغريب عن طريق الضّغط على منشفة في مواجهتها. وعلى النّقيض من المتوقع بمثل هكذا حالة على الأرض، فإن المنشفة تمتص الماء بطريقة تبدو غير طبيعيّة.

واصل الرّائد الفضائي الإماراتي عرضه من خلال عصر المنشفة. حاول الماء الهروب من خلال الفتحات بين أصابعه ولكنه لم يستطع، في تحدٍ فعلي لقواعد الجاذبية على الأرض.

وكان رائد الفضاء الإماراتي، سلطان النّيادي، قد ظهر بشكل مفاجئ الأسبوع الماضي، في فعالية تكنولوجيا المناخ المقامة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وشارك من خلالها بعض المعلومات حول تقنيّات توليد الأوكسجين التي يستخدمها طاقم محطّة الفضاء الدّولية، وشدد على أهمية العيش المستدام سواء في الفضاء أو على الأرض.

ذو صلة

رائد الفضاء الإماراتي، صاحب العرض الفريد من نوعه، والذي سلّط من خلاله الضوء على خصائص المياه الغريبة في الفضاء، أرسل رسالة واضحة خلال فعالية تكنولوجيا المناخ، وقال، إنه إذا كانت تلك التقنيات قادرة على العمل في الفضاء، فبالتأكيد يمكن تطبيقها هنا على الأرض، داعياً العالم للعمل والسعي نحو الوجود المستدام.

يذكر أن سلطان النيادي، يعتبر أول رائد فضاء إماراتي يخرج إلى الفضاء، وأول عربي يسير في الفضاء، وهو من مواليد 1981.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

بالتوفيق ولكننا تمنينا شرحا أكثر دقة كامتصاص المنشفة للماء بطريقة مختلفة عن الأرض وهكذا …. العد التنازلي لصعود أول رائدة فضاء عربية للفضاء ريانة برناوي يرافقها رائد الفضاء علي القرني

بالتوفيق ولكننا تمنينا شرحا أكثر دقة كامتصاص المنشفة للماء بطريقة مختلفة عن الأرض وهكذا …. العد التنازلي لصعود أول رائدة فضاء عربية للفضاء ريانة برناوي يرافقها رائد الفضاء علي القرني

الله يحفظك يوفقك يارب ويسهل أموركم وانت بخير وصحة وعافية وعمر مديد ان شاء الله يارب العالمين

ذو صلة