تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

المخاوف بدأت في التحقق .. الذكاء الاصطناعي يبدأ في استبدال البشر في لاس فيغاس 

محمد نصار
محمد نصار

2 د

تشهد لاس فيغاس زيادة في الذكاء الاصطناعي، مع توقعات بأن يؤدي ما يصل إلى 65% من الوظائف بحلول عام 2035.

نقابة الطهاة تستعد للتفاوض على ضد استبدال الوظائف بواسطة الذكاء الاصطناعي.

بينما يُعتقد أن الذكاء الاصطناعي سيؤثر على الوظائف، يوجد إيمان بين العديد من العمال بأن بعض الأدوار البشرية لا يمكن استبدالها بالكامل بواسطة الآلات.

طبقًا لموقع npr، تطور الذكاء الاصطناعي كثيرًا ومع تطوره زاد الخوف من استبداله للبشر في الكثير من الوظائف، وهذا ما يبدو أنه بدأ في الحدوث، ففي ولاية لاس فيغاس الأمريكية أصبح الذكاء الاصطناعي يُستخدم في الكثير من المجالات مثل مجال تقديم الطعام والشراب، ومجال الخدمات، وحاليًا يحاول العمال التعامل مع هذه الآثار، ولأن المدينة تعتمد على السياحة في اقتصادها، فإنها الآن تقع في مفترق طرق حاسم.

معظم الوظائف أصبحت تؤدى آليًا الآن في لاس فيغاس مثل المكاتب الأمامية في الفنادق، وتوصيات المطاعم، وتقديم الطعام والشراب من خلال الروبوتات، وتُشير الدراسات إلى أن الذكاء الاصطناعي سوف يستبدل 38% إلى 65% من الوظائف في المدينة.

أكد جون ريستريبو مدير  RCG Economics في لاس فيغاس على أهمية تنويع مصادر اقتصاد المدينة، كما اقترح ضرورة التحول نحو مهام لا يمكن للذكاء الاصطناعي تأديتها، مما يضمن اقتصادًا متوازنًا ومرنًان وعلى الرغم من ذلك فاحلال الذكاء الاصطناعي محل البشر لن يكون سهلًا، إذ توجد نقابة الطهاة التي تُمثل 60 ألف شخصًا في الخدمات والضيافة، وتستعد الآن للتفاوض لحماية الوظائف من الذكاء الاصطناعي، ولمحت النقابة إلى إمكانية الإضراب بسبب هذه القضايا التقنية.


ذو صلة

في نفس الوقت أن بعض العمال لا يعتقدون أن الآلات لا يمكنها أن تحل محل اللمسة البشرية بالكامل، لأن بعض العملاء يأتون لكي يحصلوا على التفاعل البشري، ولن يؤثر الذكاء الاصطناعي على هذه الوظائف فحسب، بل سوف  على وظائف أخرى مثل إدخال البيانات والمحاسبة، وقد يجعل العمال أكثر إنتاجية، وعلى الرغم من أنه سوف يتسبب في بطالة الملايين، إلا أنه سوف يخلق وظائف جديدة.

أصبح التكيف مع الذكاء الاصطناعي أمرًا ضروريًا لضمان دور في المستقبل، لأن التكامل مع الذكاء الاصطناعي أصبح أمرًا واقعًا، وسوف تلجأ الكثير من الشركات فيما بعد لاستخدامه لزيادة الإنتاجية والفعالية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة