تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بسبب نشر مقابلة “مزيفة” بالذكاء الاصطناعي.. عائلة شوماخر تحصل على تعويض كبير

مريم مونس
مريم مونس

2 د

حصلت عائلة مايكل شوماخر على تعويض قدره 200,000 يورو من بعد نشر "مقابلة" مزيفة مولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي مع شوماخر.

تعرضت المجلة لانتقادات حادة بعد نشر المقال وتم فصل رئيس التحرير بعد يومين من النشر، وأصدرت المجموعة الإعلامية اعتذارًا لعائلة شوماخر.

لم يظهر شوماخر علنًا منذ تعرضه لبإصابات خطيرة في الرأس جراء حادث تزلج وظل وضعه الصحي خاصًا منذ ذلك الحين.

حصلت عائلة مايكل شوماخر على تعويض قدره 200 ألف يورو (170.212 جنيهًا إسترلينيًا) من ناشري مجلة طبعت "مقابلة" تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي مع سائق الفورمولا 1 السابق.

وعرضت المجلة الألمانية Die Aktuelle صورة لشوماخر على الغلاف الأمامي لعدد أبريل 2023، تحت عنوان "مايكل شوماخر، المقابلة الأولى". أسفله، يوجد شعار مكتوب عليه "بدا الأمر حقيقيًا بشكل خادع"، وكشف في المقال أن الاقتباسات المفترضة قد تم إنتاجها بواسطة الذكاء الاصطناعي.


ولم يظهر شوماخر (55 عاماً) علناً منذ تعرضه لإصابات خطيرة في الرأس في حادث تزلج في ديسمبر/كانون الأول 2013. وقد تركه الحادث في غيبوبة صناعية، وتم إعادته إلى المنزل في سبتمبر/أيلول 2014. ومنذ ذلك الحين، تم الاحتفاظ بحالته الصحية. خاصة بعائلته.

وأكد متحدث باسم العائلة الحكم الصادر ضد مجموعة Funke الإعلامية، ناشري Die Aktuelle، لوكالة رويترز للأنباء. بعد النشر المثير للجدل، تم إقالة محرر Die Aktuelle بعد يومين من نشر المقال، وأصدرت Funke Media اعتذارًا لعائلة شوماخر.

ذو صلة

يعد مايكل شوماخر شخصية أسطورية في عالم الفورمولا 1، حيث فاز بسبعة ألقاب في الفورمولا 1 خلال مسيرته، وهو رقم قياسي يتقاسمه مع سائق مرسيدس لويس هاميلتون. وفاز شوماخر بخمسة ألقاب متتالية مع فيراري بين عامي 2000 و2004، مما أضاف إلى إرثه في هذه الرياضة.

تسلط هذه الحادثة الضوء على المخاوف الأخلاقية المحيطة باستخدام الذكاء الاصطناعي في الصحافة وأهمية التقارير المسؤولة، خاصة عند التعامل مع مواضيع حساسة وحياة الأفراد الخاصة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة