تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تجاوز حدود النص .. إضافة ميزة الأوامر الصوتية والبحث بواسطة الصور إلى ChatGPT 

محمد نصار
محمد نصار

2 د

أعلنت OpenAI عن تطوير ChatGPT من خلال إضافة ميزة الأوامر الصوتية والبحث عن طريق الصور، وذلك في ظل تزايد المنافسة في قطاع الذكاء الاصطناعي التوليدي.

تسمح ميزة الصوت، التي تعتمد على نموذج تحويل النص إلى كلام جديد، للمستخدمين بالتفاعل الصوتي مع ChatGPT، بينما يتيح البحث بالصور تقديم معلومات عما يوجد في الصور.

ستتوفر هذه التطورات قريبًا للمشتركين في نظامي  و Enterprise،  وستُطلق ميزات الصوت في البداية على التطبيقات المحمولة وستتوفر ميزة البحث بالصورة لجميع المستخدمين.

طبقًا لموقع techcrunch،فإن شركة Open AI تحاول تطوير شات جي بي تي أكثر، وأعلنت عن إضافة ميزة التحدث بالصوت مع الشات والبحث عن طريق الصور، وهذه الخطوة في ظل تزايد المنافسة في مجال الذكاء الاصطناعي، إذ يتنافس حاليًا كبار شركات التكنولوجيا مثل أمازون وجوجل وميتا ومايكروسوفت.

اكتسب شات جي بي تي شهرة واسعة منذ إطلاقه قبل 9 أشهر، والآن هو على وشك أن يصبح أكثر تفاعلية، إذ يستطيع المستخدمون الآن الدخول إلى محادثات صوتية مع بوت الدردشة، وهذا يمثل نقطة تحول بالنسبة للذكاء الاصطناعي التوليدي، وهذه الميزة تجمع بين قدرات المساعد الصوتي ونماذج اللغة الكبيرة القوية من Open AI، فعلى سبيل المثال يستطيع المستخدمون طلب صياغة قصة قبل النوم أو البحث عن إجابات باستخدام الأوامر الصوتية من شات جي بي تي، وذلك عن طريق تقديم عدد من الأوامر الصوتية.


بالإضافة إلى ذلك سوف يسمح شات جي بي تي الآن للمستخدمين بالبحث المعتمد على الصور، إذ يستطيع المستخدم تحميل صورة ثم يطلب من الذكاء الاصطناعي تقديم معلومات ذات صلة بما يوجد في الصورة، ويمكن للمستخدم تفعيل ميزة الصوت بواسطة نموذج الذي يعتمد على تحويل النص إلى كلام، ويمكنه إنتاج أصوات تشبه البشر، وتعاونت الشركة مع ممثلين مشهورين لتطوير 5 أصوات متميزة، ثم استخدمت نظامها المفتوح للتعرف على الكلام لتحويل المدخلات الصوتية.

وفي شراكة جديدة، أعلنت سبوتيفاي عن ميزة تمكن البودكاسترز من تحويل برامجهم من الإنجليزية إلى لغات أخرى مع الاحتفاظ بصوتهم الأصلي، ومع ذلك تتحرك شركة Open AI بحذر إذ تتعاون حصريًا مع بودكاسترز مختارين لتفادي الانتقادات.

كما أن هذه الميزات الجديدة سوف تتوفر لمشتركي Plus و Enterprise في الأسابيع المقبلة، وللوصول لهذه المميزات يجب اتباع الخطوات الآتية:

ذو صلة
  • فتح الإعدادات في شات جي بي تي.
  • اختيار المحادثات الصوتية.
  • اختيار الصوت المُفضل.
  • ابدأ محادثتك الصوتية مع شات جي بي تي.

في البداية سوف تتوفر هذه ميزة الأوامر الصوتية على تطبيقات شات جي بي تي على نظام Android و iOS، في حين ستتوفر ميزة البحث بالصور على جميع المنصات افتراضيًا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

مدونة تكنولوجيا بين يديك : https://www.techaiday.com

ذو صلة