تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تسريبات أداء معالج Exynos 2400 تكشف عن نية سامسونج لمنافسة أبل بقوة!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

كشفت التسريبات الأخيرة عن معالج Exynos 2400 القادم من شركة سامسونج والذي من المتوقع أن يتفوق بشكل كبير في اختبارات الأنوية المتعددة على معالجات Apple A16 Bionic و Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2. ومع ذلك، تشير التسريبات إلى ضعف في أداء المعالج في الاختبارات أحادية النواة، حيث يتفوق معالج A16 Bionic في هذا النوع من الاختبارات.

تم تسريب معلومات حول معالج Exynos 2400 القادم من شركة سامسونج ويتوقع أن يحقق أداءً ممتازًا.

يتفوق معالج Exynos 2400 على A16 Bionic في أداء الأنوية المتعددة بينما يواجه ضعفًا في أداء النواة الواحدة مقارنةً بمعالج A16 Bionic.

لا تزال هناك بعض الأسئلة حول المعالج، بما في ذلك المصدر الذي تم اختبار المعالج عليه وكيفية أداء وحدة المعالجة الرسومية، وبالتالي يجب التعامل مع هذه المعلومات بحذر حتى يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل.


ذكرت المُسرب OreXda في تغريدة على تويتر، إن معالج Exynos 2400 أسرع بنسبة 31% في اختبارات الأنوية المتعددة مقارنةً بمعالج Snapdragon 8 Gen 2  الموجود في هاتف Galaxy S23 Ultra.

وتشير التسريبات أيضًا إلى وجود ضعف في أداء معالج Exynos 2400 عشاري الأنوية في اختبارات النواة الواحدة، حيث يتفوق A16 Bionic على هذا المعالج، ويظهر ذلك جلياً في الأداء السريع لهاتف iPhone 14 Pro Max الذي حقق 1871 نقطة بزيادة تصل إلى 9%. كما فشل معالج Snapdragon 8 Gen 2 أيضاً في تفوقه على Exynos 2400 في هذا النوع من الاختبارات.

وستُمكن عملية تصنيع Exynos 2400 باستخدام تقنية 4LPP+ المحسنة من شركة سامسونج المعالج من تحقيق أداء مماثل للمعالجات المصنعة باستخدام تقنية 4 نانومتر من شركة TSMC التي تم استخدامها في إنتاج Snapdragon 8 Gen 2.

ذو صلة

لكن تظل هناك بعض الأسئلة الغير مجابة حتى الآن، حيث لم يحدد المغرد المصدر الذي تم فيه اختبار المعالج، ولم يتم الكشف عن درجة الحرارة التي تم إجراء الاختبارات بها، وهذا يعني أنه من المحتمل أن يتم إجراء تحسينات أخرى للحصول على أداء أفضل. كما أنه لم يتم الإفصاح عن كيفية أداء وحدة المعالجة الرسومية Xclipse 940، وهذا يجعلنا ننتظر النتائج المتعلقة بها.

ومن المهم الإشارة إلى أنه لم يتم تقديم أي صور للإثباتات المتعلقة بأداء المعالج في الاختبارات، ولذلك من المهم التعامل مع هذه التسريبات بحذر، حتى يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل والتحديثات المتعلقة بمعالج Exynos 2400.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة