تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

روبرت داوني جونيور يعيد تقديم فيلم كلاسيكي شهير.. ما علاقة العالمي ألفريد هيتشكوك؟

روبرت داوني جونيور يعيد تقديم فيلم كلاسيكي شهير.. ما علاقة العالمي ألفريد هيتشكوك؟
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

تستحوذ شركة "Paramount Pictures" بشكل استباقي على إعادة إنتاج فيلم الإثارة النفسية الكلاسيكي "فيرتيجو" Vertigo الذي أخرجه ألفريد هيتشكوك عام 1958.

يأتي ذلك بتمويل من شركة إنتاج "فريق داوني" التي يمتلكها النجم روبرت داوني جونيور، وزوجته سوزان داوني، إلى جانب كلاً من جون ديفيس وجون فوكس من شركة "ديفيس إنترتينمنت"، بحسب المنشور على موقع variety.

تهدف شركة "باراماونت" إلى تصوير الفيلم الذي يشاع أنه سيكون من بطولة روبرت داوني جونيور، الذي تميّز بأدائه المتقن في أعمال مثل “Avengers: Endgame” "أفينجرز: إند جيم" عام 2019 و" Dolittle" "دوليتل" عام 2020، كما سيظهر قريبًا في فيلم "أوبنهايمر" “Oppenheimer” الذي يتوقع عرضه في شهر يوليو المقبل.

ذو صلة

يتناول الفيلم الأصلي "فيرتيجو" قصة المحقق "جون فرجسون" الذي جسده جيمس ستيوارت ، الشخصية الدرامية التي تعاني من رهاب شديد من الارتفاعات والدوار، والذي يصبح مهووسًا بصديقته التي تجسدها كيم نوفاك أثناء تأديته مهمة رسمية لعمله، ومن ثمً تدفعه لمواجهة مخاوفه وتنقلب حياته رأسًا على عقب.

يعتبر "فيرتيجو" من بين الأفلام الكلاسيكية الذي اكتسب شهرته عَبر السنوات، فعلى الرغم من عدم تحقيقه نجاح كبير إبان طرحه خلال عام 1958 ؛حيث كان قد انقسمت آراء النقاد بشأنه عند إطلاقه في السينما، ولكنه حصد إشادات كثيرة في السنوات اللاحقة، منها تصدره قائمة أفضل 10 أفلام على الإطلاق في استطلاع قام به معهد الفيلم البريطاني في عام 1982.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة