تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ستختفي وظائف البرمجة في غضون ثلاث سنوات: هل يستطيع المطوّرون التكيّف مع هيمنة الذكاء الاصطناعي؟

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

1 د

يتوقّع مات ويلش تحولاً نحو أدوار تدريس الذكاء الاصطناعي في البرمجة.

ستظلّ أدوار مديري المنتجات ومراجعي الكود دون تغيير إلى حدّ كبير.


يؤكد مات ويلش، الأستاذ السّابق لعلوم الكمبيوتر ومهندس Google، أنّ المبرمجين سيحتاجون إلى التّحول نحو أن يصبحوا مدرّسين لبرامج الذكاء الاصطناعي من أجل البقاء على صلة بسوق العمل في المستقبل. يمكن أن يكون هذا التطوّر مدفوعاً بمساعد Github، والذي يعتقد ويلش أنّه يقدم طريقة جديدة جذرية للترميز. يوضّح ويلش ويضرب مثالاً على أنّ روبوت Copilot لن يحل محلّ المبرمجين ولكن بدلاً من ذلك، سيكون أداة لا تقدر بثمن لتعزيز الإنتاجية من خلال إنقاذ الأشخاص من تبديل السياق.

ومع ذلك، يقرّ ويلش بأنّ أدوار مديري المنتجات ومراجعي الكود ستظلّ على الأرجح دون تغيير إلى حدّ كبير في المستقبل القريب. ويشير إلى أنّ لغات البرمجة لم تتطوّر كثيراً على مرّ السّنين، لكنّ قدرات روبوت Copilot يمكن أن تعوّض هذا الرّكود. يتوقّع ويلش أنّ القيد الوحيد أمام روبوت Copilot هو الحاجة إلى المزيد من البيانات والحسابات، والتي يمكن معالجتها في السنوات القليلة القادمة.

ذو صلة

في الختام، تشير وجهة نظر ويلش إلى أنّ المبرمجين سيحتاجون إلى الاستعداد لتحوّل كبير في أدوارهم خلال السنوات الثلاث المقبلة. بينما يوفّر البرنامج المساعد فرصاً مثيرة للابتكار، قد لا يرى مديرو المنتجات ومراجعو الكود تغييرات كبيرة.

في النهاية، قد يعتمد مستقبل وظائف البرمجة على التكيّف مع التقنيات الجديدة ومجموعات المهارات المتطوّرة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة