تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

سوار Apple Watch المستقبلية قد يغير لونه ليتناسب مع ملابسك!

دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

حصلت شركة آبل حديثًا على براءة اختراع يُمكنّها من تصميم سوار ساعات مستقبلية قادر على تغيير لونه وفقًا للملابس التي يرتديها المستخدم.

خيوط كهربائية وطبقة من البوليمير لتغيير اللون.

لا يحتاج الأمر إلى أكثر من اللمس لتغيير لون السوار.

التقنية الجديدة قادرة على عرض النصوص والرموز والأشكال مع تغيير اللون.


فالكثيرون يحرصون في الوقت الحالي على اقتناء عدة سوارات يمكن تركيبها للساعة لتتلاءم مع لون ملابسهم بهدف التنوع وإظهار الأناقة، وفيما يبدو أنه قد يكون محاولة لتوفير الأموال فإن سوار Apple Watch المستقبلي سوف يتمتع بمزايا تجعله قادرًا على تعديل اللون وفقًا لرغبة المستخدم.

وتؤكد آبل أنه لن يكون عليك فك وتركيب سوار الساعة كل فترة أو يوميًا لتتلاءم مع ملابسك، وفي حين أن هذا الخيار أصلا أتى لتوفير شراء عدة ساعات، إلا أن آبل تجعل هذا التغيير المستمر وكأنه عبء ثقيل للغاية.

فإذا كنت ترغب في المزيد من البساطة والسرعة في تنسيق ملابسك مع الساعة التي ترتديها فإن آبل تعدك بواحدة من أكثر الإجراءات بساطة، إذ سوف يكون عليك فقط تمرير يدك على السوار لتغيير اللون، فهو بالطبع لن يتصرف وفقًا لإرادته الحرة في اختيار اللون الملائم.

ويعتمد هذا الابتكار على الخيوط الكهربائية المدمجة في قماش منسوج من الخيوط، فيمكن لكل الخيوط أو بعضها أن تحتوي على سمات كهربائية وموصلات وطبقة بوليمير تجعلها تتفاعل معًا لتغيير اللون.


Apple Watch

وفي حين أن الهدف النهائي من تغيير لون الساعة ليس واضحًا تمامًا ولا يعكس ما يكون لبراءات الاختراع عادة من هدف كبير وليس مجرد فقط ربطه بتنسيق الملابس إلا أن آبل تركز على هذا الأمر بشدة الآن، بل تقترح أن السوار بالفعل يمكن أن يقدم اقتراحات للمستخدم لتغيير اللون، أو حتى الحصول على سوار بألوان متعددة لا تحتاج إلى التغيير.

ذو صلة

ولكن لا يبدو فعليًا أن وظيفة السوار الجديد سوف تقتصر فقط على تغيير اللون، إذ تشير آبل إلى قدرة السوار على عرض الرموز والأشكال وحتى النصوص من خلال إضاءة عناصر معينة بطريقة محددة، بل حتى إمكانية عرض شريط الأخبار.

لذا يبدو أنه مع ميزة تغيير اللون والتي تهم الكثيرين بالطبع إلا أن جعبة آبل لا تزال تمتلئ بالكثير من المفاجآت، وقد تم منح براءة الاختراع لأربعة أشخاص منهم الثلاثة الذين عملوا على تطوير الأقمشة الحساسة باللمس في جهاز   HomePod  وهم كل من Zhengyu Li و Chia Chi Wu و Qiliang Xu.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة