تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أحد الاستطلاعات يكشف أن ميزة Find My المُقدمة من Apple يستخدمها الأزواج لتتبع بعضهم البعض!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

كشف أحد الاستطلاعات أن ميزة Find My الخاصة بتحديد الموقع، والتي تدعمها العديد من منتجات شركة Apple، ومنها أجهزة AirTags يستخدمها الأزواج لتتبع بعضهم البعض.

كشف أحد الاستطلاعات أن ميزة Find My الخاصة بتحديد الموقع، والتي تدعمها العديد من منتجات شركة Apple يستخدمها الأزواج لتتبع بعضهم البعض.

كشف الاستطلاع أن 27% من المستخدمين يتتبعون أزواجهم باستخدام ميزة Find My وأجهزة AirTags للسلامة والراحة، بينما يرفض 48% هذا الأمر بسبب انتهاك الخصوصية.

بعض المشاركات تعتبرن أن تتبع الشريك يساعد على مراقبة الوقت عند إعداد الطعام وجداول زمنية للأطفال وفي الحالات الطارئة.


تستخدم ميزة Find My لتتبع العناصر المفقودة أو الغير موجودة في مكانها، وبالمثل أجهزة AirTags التي يمكن أيضًا أن تكون بمثابة هبة من السماء عند استخدامها للعثور على حيواناتك الأليفة، على افتراض أنها كانت ترتدي AirTags. لكن من ناحية أخرى ووفقًا لأحد الاستطلاعات، يستخدم العديد من الأشخاص ميزة Find My وأجهزة AirTags لتتبع موقع شريك حياته.

تم نشر الاستطلاع بواسطة إحدى الأمهات على موقع BabyCenter الإلكتروني، والذي أنشأ مجتمعًا للأشخاص الذين يسعون للحصول على نصائح حول الأبوة والأمومة والحمل. وقد تضمن الاستطلاع سؤال المستخدمين عما إذا كانوا يتتبعون أزواجهم بانتظام.

أظهر الاستطلاع أنه من أصل 1021 صوتًا، كان 27% يؤيدون تتبع أزواجهم، وهو ما يشير إلى أن الهدف من ذلك هو السلامة والراحة، على الرغم من أنه من الممكن أيضًا أنهم يريدون تتبع أزواجهم لمعرفة ما هم بصدد القيام به.

ومن ناحية أخرى قال 48% من المشاركين في الاستطلاع "لا"، معتقدين أنه انتهاك للخصوصية، فضلاً عن حقيقة أنهم لن يكونوا سعداء إذا تم تطبيق نفس الممارسة عليهم. حيث قالت إحدى الزوجات: "أنا أرى أنه انتهاك للخصوصية، وفي بعض الأحيان تكون المعلومات الأقل هي الأفضل. أنا أيضًا لا أريد أن يتم تعقبي".

ذو صلة

وقد قدم أولئك الذين قالوا بأنهم سيتتبعون أزواجهم أيضًا عذرًا لائقًا. على سبيل المثال، قال البعض أن هدف تعقب شركائهم هو مراقبة الوقت عند إعداد وجبات الطعام، أو إنشاء جداول زمنية لاصطحاب أطفالهم، أو ببساطة، سيحتاجون إلى معرفة موقعهم في حالة الطوارئ.

ومن الجدير بالذكر أن استخدام تقنية تحديد الموقع في تتبع الأزواج لبعضهم البعض يثير العديد من الأسئلة حول الخصوصية وحقوق الأفراد. فعلى الرغم من أن بعض الأشخاص يرون أن استخدام ميزة Find My وأجهزة AirTags لتتبع الأزواج يعزز السلامة والراحة، فإن آخرين يرونها انتهاكًا للخصوصية والحقوق الشخصية. لذلك، يجب على المستخدمين التفكير في التدابير الواجب اتخاذها لحماية خصوصيتهم والحفاظ على سلامتهم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة