تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة الحوسبة الكمومية “Quantinuum” تحقق تقييمًا قياسيًا بقيمة 5 مليار دولار بعد جولة تمويل ناجحة

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلنت شركة الحوسبة الكمومية كوانتينيوم "Quantinuum"، التابعة لشركة هانيويل "Honeywell"، أن قيمتها بلغت 5 مليار دولار بعد جولة تمويل جديدة بقيمة 300 مليون دولار.

قاد الجولة بنك جي بي مورغان تشيس "JPMorgan Chase" بمشاركة مع مجموعة ميتسوي "Mitsui & Co" وشركة أمجين "Amgen".

الأموال ستُستخدم في تطوير حواسيب الكم وتوسيع عرض البرمجيات لتلبية احتياجات الشركات الرائدة مثل Airbus وBMW وJPMorgan Chase.

بعد جولة تمويل ناجحة، أعلنت شركة هانيويل العالمية "Honeywell International" يوم الثلاثاء أن شركتها في مجال الحوسبة الكمومية، كوانتينيوم "Quantinuum"، تم تقييمها بقيمة 5 مليار دولار بعد جولة تمويل بقيمة 300 مليون دولار، وقد قاد الجولة بنك جي بي مورغان تشيس "JPMorgan Chase" .

شاركت شركات أخرى مثل ميتسوي Mitsui & Co وأمجين (AMGN.O) أيضًا في هذه الجولة الأخيرة، التي رفعت إجمالي الرأسمال الذي جمعته Quantinuum  منذ إنشائها إلى حوالي 625 مليون دولار.

يأتي هذا في إطار توجه الشركات نحو استكشاف وتطوير إمكانيات الحوسبة الكمومية لحل المشاكل المعقدة، مثل تصميم وتصنيع بطاريات الهيدروجين للنقل.

وتُستخدم تقنيات شركة "كوانتينيوم" حاليًا من قبل شركات مثل إيرباص "Airbus"، و بي إم دبليو جروب "BMW Group"، وهونيويل "Honeywell"، و إتش إس بي سي "HSBC"، و جي بي مورغان تشيس "JPMorgan Chase".

 وقالت لوري بير، رئيسة قسم المعلومات في  JPMorgan Chase: "تم تحديد قطاع الخدمات المالية كواحد من أولى الصناعات التي ستستفيد من تقنيات الحوسبة الكمومية".

ذو صلة

وفي سياق متصل، أكدت شركة "هونيويل"، التي تظل أكبر مساهم في "كوانتينيوم"، أن الأموال التي جمعتها ستُستخدم لتطوير حواسيب الكم ضد الأخطاء، بالإضافة إلى توسيع عرض البرمجيات المقدمة من قبل هذه الشركة في مجال الحوسبة الكمومية.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الخطوة الأخيرة تظهر أن شركة Quantinuum تحظى بدعم قوي من قبل اللاعبين الرئيسيين في السوق المالية، مما يعزز مكانتها كرائدة في مجال الحوسبة الكمومية. كما أن الاستثمارات الضخمة تعكس الإيمان القائم في إمكانات هذه التكنولوجيا والدور المحوري الذي ستلعبه في مستقبل صناعات متنوعة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة