تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة Fundbot للتقنية المالية في الإمارات تحصل على تمويل أولي بقيمة 1.5 مليون دولار للتوسع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

مريم مونس
مريم مونس

2 د

جمعت الشركة التكنولوجية المالية Fundbot في الإمارات مبلغ 1,5 مليون دولار في جولة تمويل بذرية بقيادة صندوق Hambro Perks Oryx، مع دعم إضافي من Aditum Investment Management Limited وFlat6Labs وشركة Middle East Venture Partners (MEVP) وشركة PlusVC.

تأسست الشركة في عام 2020 على يد كارل أبو زيد، وتختص Fundbot في أتمتة التسهيلات الائتمانية للشركات وعمليات الدفع بين البنوك والمشترين والبائعين.

سيستخدم التمويل الجديد لدعم خطط التوسع الخاصة بالشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بدءًا من الإمارات والسعودية، ومن ثم التوسع في عمان والبحرين ومصر.

نجحت شركة Fundbot الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية ومقرها الإمارات العربية المتحدة في جمع 1.5 مليون دولار أمريكي في جولة تمويل أولية، بقيادة صندوق Hambro Perks Oryx Fund. وشهدت جولة التمويل أيضًا مشاركة من شركة Aditum Investment Management Limited، وFlat6Labs، وMiddle East Venture Partners (MEVP)، وPlusVC. تأسست Fundbot في عام 2020 على يد كارل أبو زيد، وهي متخصصة في أتمتة إقراض الشركات والمدفوعات بين البنوك والمشترين والبائعين.

Fundbot، الذي تم إنشاؤه لمواجهة تحديات التدفق النقدي للشركات الناشئة، يوفر حلاً مضمنًا شاملاً لأتمتة إقراض الشركات ومدفوعاتها. وقد تم تخصيص الأموال التي تم ضخها مؤخرًا لخطط التوسع الطموحة للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بدءًا من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وتمتد لاحقًا إلى عمان والبحرين ومصر.

توفر المنصة المبتكرة حلاً مؤتمتًا بالكامل لتمويل سلسلة التوريد، مما يعزز كفاءة البنوك وشركات التكنولوجيا المالية وأسواق B2B. هدف Fundbot هو معالجة فجوة التدفق النقدي الإقليمي البالغة 250 مليار دولار، مما يؤثر على ما يقرب من ثلاثة أرباع الشركات الصغيرة والمتوسطة البالغ عددها 19 مليون شركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تعاني من تأخر المدفوعات.

وأعرب كارل أبو زيد، الرئيس التنفيذي لشركة Fundbot، عن امتنانه للدعم الذي قدمه المستثمرون، مؤكدًا على دورهم المحوري في تعزيز قابلية التوسع والاتصال بالسوق. وسلط أبو زيد الضوء على أهمية حل تمويل سلسلة التوريد المدمج من Fundbot في دعم كل من الشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة، والمساهمة في النمو الاقتصادي المستدام في المنطقة.

ذو صلة

تمتد فوائد Fundbot إلى المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة على حدٍ سواء. ومن خلال تبسيط سير العمل وتقليل التدخل اليدوي، تمكن المنصة الشركات من إنشاء مصادر إيرادات جديدة وتحقيق تمويل أسرع وأكثر كفاءة. وتتمتع الشركات الصغيرة والمتوسطة، على وجه الخصوص، بإمكانية الوصول إلى خيارات تمويل سريعة ومرنة، مما يعزز القوة الشرائية وتمكينها من الاستفادة من اتجاهات السوق.

يؤكد التمويل الاستراتيجي لـ Fundbot، بقيادة صندوق Hambro Perks Oryx وانضم إليه مستثمرون بارزون آخرون، على المستقبل الواعد لشركة التكنولوجيا المالية الناشئة. ومن خلال الالتزام بالتدابير الأمنية القوية، وضعت Fundbot نفسها كلاعب قيم في قطاع FSI، حيث تعالج تحديات التدفق النقدي وتعزز النمو الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. لا يوفر الدعم المقدم من المستثمرين المتمرسين ضخ رأس المال فحسب، بل يفتح أيضًا الأبواب أمام الشراكات والعملاء المحتملين، مما يساهم في رحلة Fundbot نحو قابلية التوسع والتأثير في السوق.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة