تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

فيلم Extraction 2: حكاية الثأر ومعركة البقاء مع البطل كريس هيمسورث الذي لا يعرف الموت!

فيلم Extraction 2.. حكاية الثأر ومعركة البقاء مع البطل الذي لا يعرف الموت!
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

3 د

عودة قوية لمغامرات الأكشن في فيلم Extraction 2 (المتاح الآن على منصة نتفليكس) مستكملاً ما انتهى عنده فيلم Extraction لعام 2020، مع حبكة تشويقية للبطل تايلر ريك، الذي يجسده كريس هيمسورث بمهارة.

يعود الفريق الإبداعي من الفيلم الأول المليء بالحركة والإثارة (والجيد جدًا!) بمخرج سام هارجريف، وبكاتب السيناريو أنتوني روسو (أنتم تعرفونه، الشخص الذي قام بتعاون إخراج بعض أفلام مارفل مع شقيقه جو روسو)، اللذين وضعا تشكيلة جديدة من مشاهد الحركة المثيرة على الشاشة.

تشتعل الأحداث مع صفعة مائية. يصطدم تايلر ريك بالماء. ينبثق سحابة من الدم ببطء حوله، ولكن لا داعي للقلق، فالدم الذي فقده ليس كافيًا لقتله. يصل إلى شاطئ النهر وينقل إلى المستشفى حيث يبقى في غيبوبة حتى يستفيق، ولكن كانت فترة الغيبوبة طويلة بما يكفي حتى يحتاج الآن إلى جلسات العلاج الطبي وكرسي متحرك.

ترتب له زميلته نيك (جولشيفته فراهاني) فيلاً صغيرة للاستراحة في منتصف غابة جبلية جميلة، حيث يستخدم ذراعه الوحيدة السليمة لتقطيع الخشب ويمضي وقته مع كلبه ويتوجه إلى المدينة لشراء بعض الدجاجات الصغيرة.

إنه رجل حزين في هذه الأيام، لكنه كان رجلاً حزيناً أيضًا خلال الفترات التي كان فيها شخصية قتالية حركية لا يمكن إيقافها، يطلق النار بمسدسه بشكل منتظم على الأشرار وينقذ الناس.. لكن ما التحديات والتغيرات التي ستطرأ على حياته؟

فيديو يوتيوب

في الوقت نفسه، في كوجوري، جورجيا: تلعب موسيقى مرعبة. في سجن مضطرب حيث يتصارع السجناء ويلطمون بعضهم البعض في الكافتيريا، يعيش رجل يُدعى زوراب (تورنيكي جوجريشياني)، وتعلم أنه ليس لطيفًا لأن وجهه مليء بالندوب والوشوم.

إنه وشقيقه فختانغ (ليفان ساجيناشفيلي) شخصيات خطيرة جدًا يديرون عصابة إجرامية تتاجر بالمخدرات والأسلحة تدعى "النجازي".

يمتلك زوراب زوجة تدعى كيتيفان (تيناتين دالاكيشفيلي) وطفلتين، نينا الصغيرة (ميريام ومارتا كوفزياشفيلي) والفتى المراهق ساندرو (أندرو جافاريدزي)، اللذين لا يحبان أن يحتجزا في زنزانة سجن بدون نوافذ لحمايتهم، على الرغم من أنها لا تحميهم من الوحش زوراب، الذي يعتبر العنف المنزلي أحد الأمور الفظيعة التي يمارسها بانتظام.

في يوم من الأيام، وتايلر ريك يقضي وقته بينما يرتدي الجبيرة على ذراعه ويحمل الجبيرة على ساقه، يظهر إدريس إلبا لدور ظهور فاجع.

لديه مهمة لصديقنا، الذي لا يرغب أو يحتاج بشكل خاص في وظيفة في الوقت الحالي. ولكن إدريس إلبا، بصفته ظهورًا مفاجئًا، لديه شيء مخبأ في كمه، والذي لن يكشف حتى وقت لاحق في الفيلم، ولكنه ينطوي على استخراج زوجة زوراب الفقيرة وأطفاله.

يتنهد ريك ويوافق - في الوقت الذي ظنوا فيه أنه انسحب، إلخ إلخ - ويبدأ في روتينه العلاجي المثابر مثل روكي الرابع، حيث يقوم برمي الحجارة والركض في الثلج وتقطيع الخشب حقًا، بمعنى قطعه إلى قطع صغيرة.

ذو صلة

يجند أصدقاؤه نيك وياز (آدم بيسا) من الفيلم الأول لمساعدته في العودة إلى لعبة الاستخراج، وفيما بعد، يتسللون إلى سجن جورجي.

ويجدون أنفسهم في مشهد طويل جدًا بدون قطع، استراتيجية تعمل دائمًا إذ يخطط المخرج وينفذ مشهد حركة طويل جدًا  “single-shot" لإعطاء صورة متقاربة وأكثر عمقًا للحدث يجعلك تتوقع الإجابة قبل انكشاف الأحداث وتجيب بسخرية عن التساؤل الأهم بهذه اللحظة: هل سيفشلون الأبطال؟

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة