تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

لا خوف على كتاب المحتوى .. كبير مُحللي البحث في جوجل ينتقد المحتوى المكتوب بواسطة الذكاء الاصطناعي

محمد نصار
محمد نصار

2 د

جون مولر -كبير محللي البحث في جوجل- يقول إن المحتوى المُنشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي غالبًا ما يعيد تدوير المعلومات الموجودة على الإنترنت.

تقبل جوجل  المحتوى المُنشأ من قبل الذكاء الاصطناعي الموجه للقراء البشر، ولكنها تنتقد المحتوى المُوجه لمحركات البحث.

جوجل تقدم TextFX، أداة ذكاء اصطناعي تهدف إلى مساعدة الأشخاص الإبداعيين في استغلال تقنيات اللغة.

يخاف الكثير من الناس من الذكاء الاصطناعي، خاصةً قدرته على إنشاء المحتوى، لكن في تعليق من جون مولر الذي يعمل في وظيفة كبير محللي البحث في جوجل على جودة المحتوى الذي يكتبه الذكاء الاصطناعي، وشدد على أن الكثير من المحتوى هو مجرد إعادة تدوير للمحتوى الموجود على الإنترنت، ويسلط هذا التعليق الضوء على كيفية تقييم جوجل للمحتوى المكتوب بواسطة الذكاء الاصطناعي.

رد مولر على منشور على ريديت يسأل عن نصائح الـ SEO واستخدام المقالات التي يكتبها الذكاء الاصطناعي، قال مولر أن الأدوات الذكية تكتب المحتوى بناءً على المحتوى الموجود على الإنترنت، لذلك فإن المحتوى الناتج يفتقد إلى الأصالة، وهو في الأساس إعادة تدوير وصياغة لما هو متاح بالفعل، وأوضح مولر موقف جوجل من المحتوى المكتوب بواسطة الذكاء الاصطناعي.


قال مولر أن الشركة لا تعارض المحتوى المكتوب بواسطة الذكاء الاصطناعي الموجه للقراء، لكن عندما يُكتب هذا المحتوى ويكون موجها لمحركات البحث فإن الأمور تختلف، المحتوى ذو الجودة هو أمر أساسي للتصنيف، وأكد مولر أن المحتوى السيء سوف يجد صعوبة في تحقيق تصنيف جيد، وأوضح أن جوجل تقدم TextFX، وهي أداة ذكاء اصطناعي تهدف إلى مساعدة المبدعين في استغلال تقنيات اللغة الحديثة.

ذو صلة

تُشير التحليلات الجديدة أن المحتوى لا بد أن يقدم محتوى فريد لا يوجد في المواقع الأخرى، لذلك فإذا كان المحتوى مكتوب بواسطة الذكاء الاصطناعي، فإنه سوف يكون مشتقًا من مصادر أخرى على الإنترنت، وهذا سوف يفقده الفرصة في الترتيب.

يلعب الذكاء الاصطناعي الآن دورًا كبيرًا في إنشاء المحتوى، وفعالية وأصالة المحتوى المكتوب بواسطته يخضعان للفحص من قبل جوجل، ومع استمرار ظهور أدوات الذكاء الاصطناعي، يبقى التحدي الصعب لكتاب المحتوى هو إنشاء محتوى فريد وقيم للقراء ولمحركات البحث على حد سواء.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة